الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013


الفصل السادس :الرد على الاعجاز العلمى فى القران
يوجد  سى دى للشيخ الزندانى اسمه "انه الحق "يؤكد فيه ان القران يحتوى على ايات  فيها حقائق تتفق مع الاكتشافات العلمية الحديثة.
والحقيقة ان الشيخ الزندانى ود زغلول النجاز وغيرهم من علماء المسلمين يحاولون اثبات ان القران به اعجاز علمى وان المكتشفات العلمية الحديثة كانت موجودة فى القران منذ 1400 سنة ويستدلون من ذلك على ان القران منزل من الله لان محمد كان اميا ولا يستطيع  ان يقول هذا الكلام العلمى.
وفى الواقع ان هؤلاء العلماء يلوون عنق الايات ويحملون المعنى ما لا يطيق ويخرجون عن المقصود من الايات ليصلوا الى هدفهم بغير جدوى.وفى الواقع والحقيقة ان القران لا يوجد به اى اعجاز من اى نوع  لا اعجاز علمى ولا غير علمى .ولو كان هذا الامر صحيحا لماذا لم يكتشف المسلمون هذه الحقائق العلمية قبل ان يكتشفها غيرهم ولم يذكروا عنها شيئا الا بعد ان اكتشفها الغرب؟ولو كان هذا الامر صحيحا لكان المسلمون السباقون واول من اكتشف هذه الحقائق التى هى موجودة فى كتابهم  منذ الاف السنين.ولكن الذى حدث فعلا انه بعد ان سخر الغرب العلم والعقل واكتشف هذه الحقائق العلمية  المبهرة بحث المسلمون فى كتابهم عما يمكن ان يلصقوه بالعلم والحقائق العلمية والايات ابعد ما تكون عن ذلك.
وهذا رد على الشيخ الزندانى ود زغلول النجار
الاية"وجعل بين البحرين حاجزا "
الاية"مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان".
يقولون ان العلم الحديث اكتشف هذا الحاجز وهذا البرزخ بين المياه المالحة والمياه العذبة .
الرد
الحاجزمعناه الفاصل ,وفى الواقع لا يوجد اى فاصل بين المياه العذبة والمالحة. لان الحاجز هو الذى يفصل  بين شيئين ويمنعهما من الاختلاط ,وهذا ما لا يحدث فى الواقع .وليس الحاجز الذى ينتج عن اختلاط نوعين من المياه ,فاين الحاجز  فى هذه الحالة والمياه العذبة تختلط بالمياة المالحة؟ وبهذا تتعارض الاية مع الواقع والعلم.
كلمة لا يبغيان بها خطا علمى اذ انه  فى الواقع تختلط المياة المالحة للبحر مع المياة العذبة للنهر وتبغى كل منهما على الاخرى وما ينتج من هذا الاختلاط هو هذا الجزء من المياة الذى سماه الزندانى الحاجز.
ومحمد لم ير بحرا فى حياته ولا نهرا وانما سمع ان هناك مياها مالحة ومياه اخرى عذبة واوهمه خياله ان المائين لا يختلطان وهذا بقدرة الله واعجازه وهو نوع من الفانتازيا والخيال وربما حكى له احدهم ممن سافر الى  مصر عند التقاء النيل بالبحر الابيض او فى العراق عند التقاء دجلة والفرات بالخليج العربى واراد ان يحكى قصة مثيرة من وحى خياله عن عدم اختلاط المائين ووجود هذا الحاجز الوهمى الذى يفصل بينهما فصدقها محمد وصاغها كنوع من الاعجاز وطلاقة القدرة الالهية .وفى طريقه لاثبات وجود الله وقدرته وقع محمد فى خطا صياغة الاساطير فى شكل حقائق وقد تكرر هذا كثيرا فى القران.
الحديث "ما ظهرت الفاحشة فى قوم حتى يعلنوا بها واشاعوا بها الا فشا فيهم الطاعون والاوجاع"
يقول الزندانى ان الايدز ظهر فى العالم نتيجة الحرية الجنسية (الفاحشة)وهذا اثبات لصحة الحديث .
الرد :تسمية ممارسة الحب بدون زواج بالفاحشة خطا علمى وعقلانى.
ونحن نرى الان ان الغرب والشرق قد اعلنوا زواج المثليين والحرية الجنسية  وهم يعلنون ذلك ويباهون به ويلومون المسلمين على التخلف الذى يمنعهم من الاقتداء واللحاق بالغرب وحضارته.
ومن المنطقى ان يعاقبهم الله على تحررهم وانفلاتهم وانغماسهم فى شهوات الدنيا  تمتعهم بكل اصناف والوان المتعة واللذة التى يحرمها المسلون على انفسهم ابتغاء مرضاة الله.
والواقع ان الغرب يتمتعون بالصحة والعافية والحضارة والرقى والتقدم ولم يظهر فيهم الطاعون ولا الاوجاع التى بشر بها محمد وهم من اسعد شعوب العالم .اما الايدز الذى ذكره الزندانى فنسبته فى الدول المتقدمة اقل من نسبته فى اى مكان اخر فى العالم نتيجة التوعية والتعليم وارتفاع مستوى المعيشة ,واستخدام الواقى الذكرى وغيرها من التعليمات والاحتياطات الصحية الوقائية.والغرب يتفوقون على المسلمين ويتحكمون فى مقداراتهم .وغنى عن القول ان اى مكان خارج العالم الاسلامى اغنى واكثر تقدما واكثر رفاهية ونظافة نظام وحضارة ورقى وانسانية وجمالا وسعادة.
اما موضوع ارتفاع نسبة الانتحار فى الدول الاسكندنافية فليس سببه الرفاهية الزائدة او اهمال الطقوس والعبادات الدينية ولا هو تحقيق لهذا الحديث وانما سببه تقدم ودقة الاحصاءات وتسجيل كل حالات الانتحار,والسبب الوحيد الذى جعل نسبة الانتحار فى الدول الاسلامية منخفضا هو خوف المؤمنين التعساء الذين يتمنون الخلاص من حياتهم  من الكفر والذهاب الى جهنم وانعدام الاحصاءات.
الاية"الم ينظروا الى السماء كيف بنيناها وزيناها وما لها من فروج"
يستخدم القران لفظ البناء لوصف السماء,والسماء فى التصور البدائى هى سقف وبناء وهى تحتاج الى اعمدة لرفعها وقد رفعها الله بدون اعمدة لطلاقة قدرته  وذلك لبعد السماء عن الانسان البدائى الذى احس بضعفه امام هذا البعيد عن مناله,وايات اخرى تتحدى الانسان ان يخترق السماء لنفس التصور انها مغلقة وسد منيع.وتقرر هذه الاية ان السماء ليس بها فروج .وقدد تسبب التلوث فى وجود ثقب الاوزون واصبحت هذه الاية غير منطبقة على الواقع الانوهى تتعارض مع العلم الحديث.
الاية"الم يروا ان السموات والارض كانتا رتقا ففتقناهما"الصق  الزندانى هذه الاية  بنظرية الانفجار العظيم  والتى يرجح العلم انها السبب فى نشاة الكون.والاية تقول ان السماء والارض كانتا ملتصقتين فانفصلتا عن بعضهما بقدرة الله.والاية تكون صحيحة لو انها اشارت الى ان الشمس والارض كانت رتقا ثم انفصلتا. لان الكون كان كتلة واحدة ثم حدث انفجار فانفصلت الارض عن الشمس ثم دارت حول الشمس وبردت  فى ملايين السنين.وكثير من الايات القرانية تذكر ان الله خلق الارض ثم استوى الى السماء فسواها .وهذا ضد الحقيقة العلمية اذ ان الانفجار اوجد الارض بعد وجود السماء.
وكان القدماء يظنون ان السماء بناء مستقل بذاته  يخافون ان يقع على الارض الى ان اكتشف العلم ان السماء ما هى الا طبقات من الغاز.
وسبب هذه الاية وهذا التصور البدائى ان هناك اسطورة كانت منتشرة فى هذا الزمن ان السماء والارض كانتا شيئا واحدا وشقها احد الالهة بالسيف فانشقتا الى جزئين جزء علوى وهو السماء وجزء سفلى وهو الارض.
الاية "وانزلنا الحديد فيه باس شديد و منافع للناس"
يحتجون بهذه الاية على توافق القران مع العلم الذى اثبت ان الحديد لم يوجد على الارض وانما جاء مع النيازك من السماء.وكلمة انزلنا فى القران معناها اعطينا ولا يقصد القران انه نزل من السماء .
والدليل على ذلك الاية"يابنى ادم قد انزلنا عليكم لباسا يوارى سؤاتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير"الاعراف 26فهل معنى ذلك ان الله انزل اللباس والريش  من السماء ايضا.ولكن العلماء يلصقون المعنى الذى يريدونه ليتوافق مع العلم عنوة .
الاية"وقد خلقكم اطوارا"
فسروا هذه الاية بالاطوار التى يمر بها الجنين فى بطن امه وهى النطفة 40 يوما ثم العلقة 40 يوما ثم المضغة 40 يوما ثم العظم ثم اللحم ثم الخلق الاخر.وكلمة اطوار ابعد ما تكون عن الحقيقة العلمية لتطور الجنين ونموه.والقران يذكر ان الجنين يمر بمراحل منفصلة كل مرحلة تستغرق 40 يوما وهذا خطا علمى فادح  فقد اكد العلم ان الجنين يتغير كل ثانية داخل الرحم ولا يظل على حال واحدة لمدة 40 يوما على الاطلاق.ولا يوجد فى علم الامبريولوجى(علم الاجنة) ما يسمى 40 يوما على الاطلاق.وهكذا اثبت العلم خطا وصف الاطوار فى نمو الجنين.
الاية"انا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب"المقصود هنا بالكواكب النجوم
وهذا خطا علمى فادح فان النجوم لا توجد فى السماء الدنيا انما هى تبعد عن الارض ملاييين السنوات الضوئية وما نراه هو الضوء فقط اما النجوم نفسها فقد انطفات وخبت ,والعرب كانوا يجلسون فى الصحراء فى الليل وينظرون الى السماء فيرون النجوم فيعتقدون انها قريبة وانها فى السماء الدنيا ولم يكن هناك كهرباء ولا يوجد فى السماء غير النجوم والقمر.
الاية"او كظلمات فى بحر لجى يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور" واللجة هى الماء المتلاطم وهى ما ينطبق على التيارات البحرية فى الساحل الشمالى حيث اسبح كل صباح .
اتذكر هذه الاية كلما سبحت فى البحر اللازوردى الازرق فى الساعة السابعة صباحا وانا فى اقصى درجات المتعة والسعادة ,واعترض عليها لانها تعكس وجهة نظر البيئة العربية الصحراوية فى البحر ,فالبحر فى الوعى الصحراوى ارتبط بالملوحة وخطر الغرق والظلمات المتراكمة والمعاصى والذنوب التى يرتكبها من لم يجعل الله له نورا وارتبط فى ايات اخرى بالسمك واللؤلؤ والمرجان,ولطالما تساءلت عن عدم ذكر السباحة فى البحرفى الجنة  وهى من اوليات الرفاهية والمتعة والرياضة فى حياتى .والبحر الذى يعنيه محمد فى الاية هو البحر الاحمر ويميل لونه الى الغمقان لاحتوائه على الشعب المرجانية ,اما البحر الابيض المتوسط فهو فاتح اللون يتراوح بين الازرق الفاتح واللازوردى والاخضر الفاتح
وهذه الاية تستخدم فى اثبات الاعجاز العلمى للقران ,ويؤكد المفسرون تفسيرا قسريا ان العلم الحديث اكتشف ان الموج فى البحر طبقات عليا وطبقات سفلى وان الاية ذكرت هذا قبل الاكتشاف الحديث وهذا دليل على ان القران كلام الله وليس كلام محمد.
ولو كانت هذه الاية كلام الله فعلا وليست كلام بشر ما احتاجت لدليل علمى ولا لاكتشاف حديث لاثبات انها الهية ولكان الكلام الالهى معجز من تلقاء نفسه ولا يحتاج الى تاكيد او اثبات او مناقشة.
الاية ببساطة  تعنى  ان الموج  يتحرك  وياتى فوقه الموج الذى يليه ,ففسرها الزندانى (عالم يحاول الصاق الاعجاز العلمى ) ان القران يعنى التموجات التى اكتشفها العلم حديثا والتى تكون تحت السطح وهو تحميل للمعنى فوق ما يطيق,وبالاية خطا لغوى ومنطقى اذ انه استخدم نفس الكلمة( من فوقه) ليعبر عن مسافتين مختلفتين تماما و الفرق بينهما شاسع  اذ ان المسافة بين الموج والموج اقل بكثير من التى بين الموج والسحاب ,فما علاقة الموج والسحاب؟ والصورة غير دقيقة اذ ان السحاب مرتفع ولن يكون فوق الموج مباشرة ولذلك من يخرج يده فى هذه الحالة فسوف يراها نتيجة وجود الضوء الذى بين السحاب والموج. وهذا يؤكد عدم دقة وصف الاية للظلمات . وهى لا تعدو ان تكون صورة ركيكة من صور التعبير ليصل فى النهاية الى الفكرة الغير عقلانية   التى تؤكد ان الهداية بيد الله وانه من لم يجعل الله له نورا ويهديه فلن يهتدى اذا ابدا .والسؤال العقلانى المنطقى البديهى : ما ذنب الذى لم يهده الله ولم يجعل له النور؟.وقد سمع محمد من اناس يركبون البحر ان الموج كثير وانه فوق بعضه وان الغيام يصنع ظلاما فى البحر فقال هذه الاية وليس بها اى اعجاز.
الاية"وجعلنا الجبال اوتادا"
احتج الزندانى بالجزء الذى تحت الارض من الجبل لاثبات تشابه الوتد مع الجبل وفى الصورة يظهر الجزء الذى تحت الارض من الجبل  مستطيل الشكل وممتد بشكل افقى تحت الارض ولا يشبه الوتد باى حال من الاحوال فالجزء المغروس فى الارض من الوتد يكون مدببا ويكون متجها الى اسفل وهذا لا ينطبق على الجبل اطلاقا.والاية تذكر ان الجبال جعلت اوتادا فى الارض لكى لا تميد بالانسان وهذا لا يحدث فان الجبال لا تمنع حدوث الزلازل و الارض تدور وتتحرك وتميد فعلا واحتمال ان المعنى المقصود فى الاية هو شكل الجبل الخارجى المدبب من الاعلى  المشابه للوتد .
والان صنعت الاوتاد فى اشكال مختلفة ولا تشبه الجبال فى اى حال اى ان هذه الاية اصبحت لا تنطبق على الاوتاد الحديثة.
حديث صحيح الحبة السوداء شفاء من كل داء
ولو كان هذا الحديث صحيحا لاغلقنا المستشفيات وكليات الطب وعيادات الاطباء والمعاهد البحثية العلمية و لاكتفينا بالحبة السوداء لتعالج جميع الامراض .وهذا الحديث غير علمى وغير واقعى
وكل ما اثبته العلم ان الحبة السوداء تزيد من كفاءة المناعة وتقويها وهذا بالطبع غير كاف لشفاء جميع الامراض,وكانت هذه المعلومة الطبية البدائية معروفة فى هذا الزمن نتيجة التجارب والخبرات التى اكتسبها المجتمع البدوى عبر الاف السنين وتتوارثها الاجيال وحتى يومنا هذا ينتشر فى المجتمع البدوى اساليب العلاج والشفاء البدائية المتوارثة والتى ترتبط ارتباطا وثيقا بالبيئة الصحراوية البدوية والاعشاب التى تنمو فى الصحراء ,كما اشتهر البدو بمهارتهم على رد  المفاصل المخلوعة الى اماكنها والفقرات المريضة بالانزلاق الغضروفى والتى تسبب الاما مبرحة نتيجة العصب المضغوط بين الفقرات والمسمى ب(عرق النسا) اى العصب المنسى وهو ما يعرف بالمجبراتى وقد يكون المجبراتى بخبرته الطويلة ومهارته اقدر على تخفيف الضغط على العصب وتخفيف الالام وبارخص التكاليف وبدون المشاكل الجسدية والنفسية الناتجة عن الجراجة المعقدة.
وبهذا يتضح جليا ان ذكر محمد ان الحبة السوداء شفاء من كل داء بعيد عن الواقع وليس دليلا على اعجاز وانما ناتج عن خبرة حياتية وبيئية.
الاية"ثم استوى الى السماء وهى دخان وقال لها وللارض ائتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين"
يحتج الزندانى بكلمة الدخان انها السديم الكونى الذى قرر العلم انه اصل المجموعة الشمسية .
وهذا لا ينطبق على الاية على الاطلاق فالنظرية العلمية تؤكد ان السديم الكونى او الدخان كان موجودا قبل وجود المجموعة الشمسية ,ثم تجمع عبر ملايين السنين وكون الشمس والنجوم الاخرى ثم حدث انفجار كونى فانفصلت الكواكب عن الشمس ودارت حولها وبردت فى ملايين السنين .
وهذا عكس ما تقرره الاية ان السماء والارض  كانا موجودين فى نفس وقت وجود الدخان وهذا غيرصحيح علميا . والاية تستخدم الاسلوب الاسطورى الذى يصور الجمادات تسمع وتتكلم مما يطلق عليه حيوية الطبيعة اى اضفاء الصفات الحية على الظواهر الطبيعية وهى اسلوب للتفكير البدائى الغير علمى.
الاية"فجعلنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم انشاناه خلقا اخر "
هذه الاية تتناقض مع علم تطور الجنين وقد شرحت هذا الامر بالتفصيل فى شرح حديث بنفس المعنى .والقران يستخدم فى وصفه للجنين الالفاظ التى تصف الشكل الخارجى فقط وهذا يعتمد على الرؤية بالعين وهى الوحيدة التى كانت متوفرة فى هذا الزمن.
الاية"انى رايت احد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم لى ساجدين"يوسف 4
يقول د زغلول النجار ان عدد كواكب المجموعة الشمسية 11 كوكبا وبهذا يكون هناك اعجاز علمى فلكى فى القران وقد اكتشف العلماء الكوكب الحادى عشر سنة 2003
وفى الواقع ان
1-كلمة كوكب فى الاية لا تعنى الكواكب التى تدور حول الشمس فى المجموعة الشمسية وانما تعنى النجوم المضيئة والدليل على ذلك الاية"انا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب "والزينة هى النجوم التى تكون مضيئة وشكلها جميل مرصعة فى الساء مثل الماس كما يراها الصحراوى البدائى فى ظلام الليل ولم يكن هناك كهرباء.
2-كلمة رايت فى الاية تؤكد هذا المفهوم لان الذى يرى بالعين المجردة هى النجوم وليست الكواكب
3-الزجاجة كانها كوكب درى يوقد من شجرة مباركة .
هذه الاية تؤكد ان  المقصود بالكوكب هى النجوم وليست الكواكب المظلمة لان درى تعنى الضوء اللامع.
4-قرنت الاية بين 11 كوكب وبين الشمس والقمر وهذا يؤكد ان  المقصود هى النجوم  لان كلهم يرى بالعين المجردة .
5-وهذا يؤكد ان جميع المعلومات فى القران تعتمد على الرؤية العينية والمشاهدة الحسية بالعين المجردة والكواكب السيارة حول الشمس لا ترى بالعين المجردة وليست هى المقصودة فى الاية .
6-وهذا اسلوب كل من يحاول ان يثبت الاعجاز العلمى فى القران ان يخرج الاية عن معناها المقصود ليثبت الاعجاز دون جدوى.
الاية "يجعل صدره ضيقا حرجا كانما يصعد فى السماء"
يستدلون بهذه الاية على الاعجاز لان نسبة الاكسوجين تقل فى طبقات الجو كلما ارتفعنا عن سطح الارضوهذه المعلومة لا تدل على اى اعجاز لان بلاد العرب كان بها الكثير من الجبال المرتفعة وقد لاحظ العرب ان من يصعد الجبل المرتفع يضيق تنفسه ويصبح اصعب من حال وجوده على سطح الارض ,وهذا يدل على ان المعلومة القرانية قد استمدها محمد من التجربة العملية الشخصية.وقد اكد لى اشخاص كانوا يعملون بالسعودية وكانوا يعانون من ضيق فى التنفس ونقص فى الاكسوجين نتيجة ارتفاع المدينة فوق سطح البحر ارتفاعا كبيرا .
الاية "وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون "يحتجون بهذه الاية على اعجاز القران لان العلم الحديث اثبت ان تناول الفواكه قبل تناول اللحوم يساعد على الهضم الصحيح وعدم الاصابة بعسر الهضم لان الفواكه والخضروات تهضم بطريقة افضل عندما تكون المعدة خالية لانها تتطلب وقتا وعملا اكبر من العصارة المعدية وتناولها فى بداية الوجبة يسهل الهضم ويجعلها تمر سريعا ولا تسبب اضراب الهضم ,واعتبروا ان ورود الفاكهة فى الاية قبل اللحوم اى الترتيب دليل الاعجاز .
والرد ان هذا الطعام ورد تناوله  فى الجنة حيث من المفترض انه لا يوجد عسر هضم ولا مشاكل المعدة فترتيب تناول الطعام غير ذى قيمة فى الجنة ويستطيع الموهوم بالجنة ان ياكل اللحم اولا ثم الفاكهة بلا مشاكل لان الجنة ليس بها مشاكل . وبذلك ينتفى الاعجاز.والملاحظ ان الجنة الوهمية تعد الضحايا السذج الذين يصدقون الخرافات بنفس ما ياكلونه فى الدنيا وعندما اعترض العقلاء على ذلك اضاف الوصف مزيدا م ن الاحلام والاوهام ان فى الجنة مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر وكل ذلك مجرد احلام يقظة ولا وجود واقعى ولا حقيقى للجنة ومن يريد الجنة الحقيقية الفعلية الواقعية الوحيدة الملموسة  يحاول ان يرضى ويقنع بالمتاح وان يتمتع باللحظة واليوم فقط .وياريت كان فيه جنة لكن انا اسفة جدا لا يوجد غير المتاح واهيب بالناس ان ترضى بالواقع المؤلم افضل من العيش فى الاساطير .واسفة جدا ايضا لحرمان البسطاء والمحرومين من الامل الكاذب والوهم الجميل .
وهذه الاية مثل من امثل لى عنق الايات وتحميلها فوق معناها لتوافق مكتشفات العلم الحديث .
الحديث"لا تقوم الساعة حتى تعود بلاد العرب بساتين وانهارا كما كانت "

يقول الزندانى ان العصر الجليدى قادم مرة اخرى الى الجزيرة العربية وهذا سيعيد لها البساتين .والعصر الجليدى القادم سياتى بعد ملايين السنين .وهذا يتناقض مع الحديث الذى يؤكد ان قيام الساعة قريب ولو صح الحديث فان القيامة ستقوم قبل ان ياتى العصر الجليدى الثانى.ومحمد كان يعتقد ان قيام الساعة قريب لدرجة انه كان يحذر اصحابه انهم يمكن ان يدركوها .

هناك 18 تعليقًا:

  1. حضرتك ممكن تحطيلي كوباية مايه نصها مايه مالحه ونصها مايه حلوة من غير ما يختلطو ببعض !!!!! بدون ما تحطي حاجه مرئية !!!

    ردحذف
  2. كل اللى اقدر اقوله حسبنا الله ونعم الوكيل فيكى انشاء الله ربنا هيسخطك قرد وماتعرفي تنامى ابدا وربنا موجود وسيدنا محمد افضل واكمل الخلق بقدره الله تعالى وعلى فكره فى حاجه اسمها جنه ونار وحكايه الايدز اللى انتى بتتكلمى عنه فعلا حقيقي وان الغرب مش بيعانو منه كما تقولين وهما عندهم ممارسة الشهوات والحنس مع بعضهم فهذه خرافات وفعلا ممارسة الجنس من غير زواج فهى حرام ومحرمه والزانى والزانيه في النار وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. واضح انك تتكلمين فقط بدون أي تفكير عقلاني لأنك لو فكرتي قليلا لوجدت أن خلط الماء في كأس أو أيا كان من فعل البشر و من البديهي أن فعل البشر لا يضاهي إبداع الله في خلقه يا صاحبة العقل الرشيد

    ردحذف
  4. يلتقي نهر Rio Negro ونهر Solimões في البرازيل، ويلتقيان لمسافة تمتد لأكثر من خمسة كيلو مترات ولا تختلط مياههما! لهما كثافة ودرجة حرارة مختلفة. النهر الأول على اليمين يحوي ترسبات من تربة الجبال ولذلك يظهر باللون البني، أما النهر الثاني على اليسار فهو قاتم بسبب النباتات المتحللة القادمة من الغابة. إن هذه الظاهرة لها تفسير علمي اليوم، وهو مجموعة القوانين الفيزيائية التي تحكم حركة السوائل، مثل اختلاف الكثافة والملوحة ودرجات الحرارة. هذه القوانين تضمن عدم طغيان أحد النهرين على الآخر، على الرغم من التقائهما بشكل مباشر.

    فسبحان الله الذي وصف لنا التقاء الأنهار والبحار قبل 14 قرناً فقال: (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا) [الفرقان: 53].
    -وقد تم تصوير عبر الأقمار الصناعية لمصب نهر النيل حيث يظهر البرزخ الذي بين البحر الأبيض المتوسط ومصب نهر النيل فالمنطقة الزرقاء الفاتحة هي منطقة الحجر المحجور والتي تختلف في الكثافة والملوحة عن النهر والبحر
    -هل جواز المثليين تعتبرينه مفيدا مع ان الطب يؤكد الخطورة من الاتيان فى الدبر واستخدام بعض الاعضاء فى غير محلها من انتشار الامراض والفيروسات التى من الممكن ان تعيش فى عضو دون الالحاق با ضرر له وعند انتقالها لعضو اخر فتسبب له الاضرار ..
    ثانيا تقولى ان الغرب سعيد ربما نعم لان الله وعد كل من يعمل سيعطيه اما نحن المسلمون فالعيب فى اشخاصنا وليس فى ديننا فعندما ننظر الى مدى تحقيقنا لمنهج الله سنحصل على درجة قد لا تتجاوز 25% وربما اقل .. وهذا يحقق رسوبنا ولا تدل على رسوب المنهج ... بل المنهج قائم ولكن الطالب والسالك له هو الذى يرسب ... الا تنظرى الى من هم غير المسلمين فى افريقيا ..الا تنظرين الا مدا شقاءهم
    ام انك تنظرين الى الكوب الفارغ فقط ...

    ردحذف
  5. 1- هناك كواكب تظهر فى الفضاء لنا ... كما ان اقرب هذه الكواكب هى كوكب المشتري بجوار القمر في سماء قطاع غزة حيث ظهر الكوكب كنجم واضح الى جوار القمر وشهدت الأراضي الفلسطينية والمنطقة عموماً اقتراناً للقمر ..كما ان القران ذكر النجوم والكواكب معا ..
    ثانيا بالنسبة لمراحل تكون الجنين ..فاول من صورها وعرفها عمليا قد اعلن اسلامه فكيف انتى تقولين بان العلم قال انها خطأ
    ................
    اما الردود على باقى التخاريف وعدم الفهم لعقلك المبتور فهما فهو استخدامك لنفس المنهج ... اعتقد انك بحاجة الى اعادة البحث الحقيقى الفعلى الذى يبحث عن الحقيقة اكثر من اتخاذك سبل الثعلب بانكى تاخذى جزءا ثم تفسريه كما تشاءين ثم تقولى ان العلم قد ثبت بان هذا خطأ وان المسلمون يريدون ان يعتموا على هذا
    الى هذا الوقت مازال كلام محمد لو كان حقا كلامه يقرأ ومازال كلام محمد هو الاعظم على الاطلاق ..فلو كان هذا حقا كلام محمد فلا شك بانه عظيم .... اما ايتها الجاهلة وان كنتى تمتلكى ارفع الشهادات
    لا تحكمى على قران الله بتصرفات القرضاوى او غيره من البشر فهم يخطئون ونحن جميعا المسلمون نختلف ومنا من يصيب ومنا من يخطأ لان الكمال لله الذى خلق كل شئ فابدعه والعصة لرسول الله صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله الف خير وديك الصحة والعافية بارب (واحلي كلمة قلتها ياجاهلة)

      حذف
  6. ايتها الملحدة الفاسقة اقول لك شى واحد لماذا لا يختلط الزيت بالماء لاختلاف فى الكثافة هذا القران الكريم الذى كتبه الله عز وجل صحيح جدا جدا ولست احتاج الى براهين لكى اوضح صحة القران اعبثى ما شئت فانك فى النار ولن تغيرى شى ايتها الملحدة قال تعالى (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) صدق الله العظيم

    ردحذف
  7. ايتها الكلبة مع كل اسفى للكلاب النفس الذى تتنفسية اعجاز تخيلى كل حركة فى جسم الانسان منالاحسن ان تتوبى الى اللة

    ردحذف
  8. اراد مستشرق ان يبحث عن عيوب في القرآن...فماذا وجد؟؟!!

    هذا المستشرق هو الدكتور غاري ملير أستاذ الرياضيات والمنطق في

    جامعة تورنتو كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة الى النصرانية وايضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس , هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير …

    لذلك يحب المنطق و التسلسل المنطقي للامور …. في احدى الايام اراد ان يقرا القران بقصد ان يجد فيه بعض الاخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته المسلمين للدين النصراني ….

    كان يتوقع ان يجد القران كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما الى ذلك … لكنه ذهل ممّا وجده فيه …. بل واكتشف ان هذا الكتاب يحوي على اشياء لا توجد في اي كتاب اخر في هذا العالم … كان يتوقع ان يجد بعض الاحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلّ الله عليه وسلّم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها او وفاة بناته واولاده … لكنه لم يجد شيئا من ذلك

    بل الذي جعله في حيرة من امره انه وجد ان هناك سورة كاملة في القران تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام . لا يوجد مثيل له في كتب النصارى ولا في اناجيلهم !!
    ولم يجد سورة باسم عائشة او فاطمة رضي الله عنهم …
    وكذلك وجد ان عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القران في حين ان النبي محمد صلّ الله عليه وسلّم لم يذكر الا 4 مرات فقط فزادت حيرة الرجل

    اخذ يقرا القرآن بتمعن اكثر لعله يجد ماخذاً عليه … ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة الا وهي الاية رقم 82 في سورة النساء :

    افلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ”

    يقول الدكتور ملير عن هذا الاية ” من المبادىء العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدا ايجاد الاخطاء او تقصي الاخطاء في النظريات الى ان تثبت صحتها Falsification test … والعجيب ان القران الكريم يدعوا المسلمين وغير المسلمين الى ايجاد الاخطاء فيه ولن يجدوا …

    يقول ايضا عن هذه الاية ” لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجراة ويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الاخطاء ولكن القران على العكس تماما يقول لك لا يوجد اخطاء بل ويعرض عليك ان تجد فيه اخطاء ولن تجد

    ايضا من الايات التي وقف الدكتور ملير عندها طويلا هي الاية رقم 30 من سورة الانبياء :

    “او لم ير الذين كفروا ان السماوات والارض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شي حي افلا يؤمنون”

    يقول “ان هذه الاية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص ان الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب ”
    فالرتق هو الشي المتماسك في حين ان الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله …..

    ناتي الى الجزء الاخر من الاية وهو الكلام عن الماء كمصدر للحياة …..
    يقول الدكتور ملير ” ان هذا الامر من العجائب حيث ان العلم الحديث اثبت مؤخرا ان الخلية الحية تتكون من ا لسيتوبلازم الذي يمثل 80% منها والسيتوبلازم مكون بشكل اساسي من الماء ……

    فكيف لرجل امي عاش قبل 1400 سنة ان يعلم كل هذا لولا انه موصل بالوحي من السماء

    ردحذف
  9. انتي دكتورة ياملحدة ياكافرة يا مرتدة يا اوسخ عاهرة في الدنيا يا خنزيره الله ينتقم منك ومن امسالك قالت دكتورة

    ردحذف
  10. الاية"الم ينظروا الى السماء كيف بنيناها وزيناها وما لها من فروج"
    يستخدم القران لفظ البناء لوصف السماء,والسماء فى التصور البدائى هى سقف وبناء وهى تحتاج الى اعمدة لرفعها وقد رفعها الله بدون اعمدة لطلاقة قدرته  وذلك لبعد السماء عن الانسان البدائى الذى احس بضعفه امام هذا البعيد عن مناله,وايات اخرى تتحدى الانسان ان يخترق السماء لنفس التصور انها مغلقة وسد منيع.وتقرر هذه الاية ان السماء ليس بها فروج .وقدد تسبب التلوث فى وجود ثقب الاوزون واصبحت هذه الاية غير منطبقة على الواقع الانوهى تتعارض مع العلم الحديث. فين الرد علي الاعجاز هو انتي مفكرة انك بتعرفي حاجة اصلن عن الاعجاز والعلم !!!!!!!! تبا لكي فين ردك العلمي الذي رد علي الاعجاز في القران ؟؟
    ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ..خلاصة القول أن اتباع الهوى من المهلكات لأنه يؤدى إلى ضلالة..
    ولأنه أحد صور إعجاب المرء بشخصه وفكره وقناعاته مما يؤدى إلى ضلال فكرى وقناعة عقيمة لم تأتى بعد مشاركة المخالف أو نصح الثقات

    ردحذف
  11. ما هي السماء اصلن عندك يا دكتورة هل تعرفي؟؟؟

    ردحذف
  12. الحرب علي الاسلام بقي اسلوبها مختلف تماما بمعني ان النصاري بيعملوا حساب باسماء دينيه ويشكك في دينك الاسلام بحاجات من تاليفهم وتدليسهم وللاسف ان في مسلمين مغفلين ضعفاء الايمان ماتعرف ترد فتسكت المفروض يسال ويناقش المشايخ ويبحث ليثب للنصاري او المنصرين ان ديننا هو الحق

    ردحذف
  13. الحرب علي الاسلام بقي اسلوبها مختلف تماما بمعني ان النصاري بيعملوا حساب باسماء دينيه ويشكك في دينك الاسلام بحاجات من تاليفهم وتدليسهم وللاسف ان في مسلمين مغفلين ضعفاء الايمان ماتعرف ترد فتسكت المفروض يسال ويناقش المشايخ ويبحث ليثب للنصاري او المنصرين ان ديننا هو الحق

    ردحذف
  14. مش عارف انتى عايزة ايه .يعنى بلاش نصلى ونصوم ، يعنى ده ممكن يريحك وتهبطى ، حاتستفيدى ايه ؟ وليه مستلمة الاسلام والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ، طيب مش شايفك مستلمة اليهود أو النصاري ، ولا سيدنا عيسى أو سيدنا موسى عليهما السلام ، مش ده أكبر دليل انك امرأة وسخة وريحتك فايحة ،انتى محتاجة تربية من جديد ، انتى كذابة ، مش ملاحظة انك ماجبتيش سيرة عن التوراة أو الانجيل .مافيش عندك غير القرآن ومحمد ، وان محمد هو اللى كتب القرآن ، طيب تعرفى تكتبى زيه ؟ من 1400 سنة التحدى قائم ، تعالى انتى وفطاحل اللغة فى العالم من الانس وكمان الجن وحاولى تكتبى سورة واحدة ، حاولى ، ياحقيرة ،.

    ردحذف
  15. يا ايها الإنسان@ فى كل مكان@ الآن وغدا والى آخر الزمان@ لا اله الا الله توحد الإنسان@اعبد الله بالخير والحب والسلام والإحسان.
    صدقت د نهى

    ردحذف
  16. بسم العلم والعقل والسعادة
    إنا أعطيناك العقل@ فأبدع به وفكر@ ولا تعطله وابتكر@
    صدقت د نهى

    ردحذف
  17. سورة الحب
    بسم الإحسان والمعروف والسلام
    أحبوهن@واحترموهن@ وقبلوهن@ ولاتضربوهن@ ولاتهجروهن فى المضاجع@ وعالجوا أسباب الخلاف وجذور المشكلة.
    صدقت د نهى

    ردحذف