الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

الفصل السابع :تناقض الاحاديث الصحيحة مع العلم والعقل.
تحتل  الاحاديث الصحيحة المرتبة الثانية من القداسة بعد القران مباشرة وتعتبر  المصدر الثانى للتشريع الاسلامى .
 ومما يدل على مكانة السنة الصحيحة واهميتها ووجوب طاعة محمد طاعة عمياء وتحريم الاختيار او التفكير فى تنفيذ امره وتعريض من يعصى امره للعذاب.
الاية"ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"والاية"من  يطع  الرسول فقد اطاع الله"
والاية"قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله"الاية"ما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون له الخيرة (الاختيار)من امرهم " والاية "وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى"تؤكد ان كل كلمة ينطقها محمد حتى ولو كانت من كلام الناس العادى اليومى هى وحى من الله.
وفى الواقع لقد حرص محمد على ربط اسمه باسم الله دائما  ليضيف على اسمه ومكانته القداسة وليضمن طاعته وتنفيذ اوامره بدون مناقشة او اعتراض.

امثلة من الاحاديث الصحيحة التى تتناقض مع العلم والعقل وتثبت ان محمدا ليس نبيا  وليس رسول الله:
حديث
"يجمع احدكم فى بطن امه اربعين يوما نطفة ثم اربعين يوما علقة ثم اربعين يوما مضغة ثم ينفخ فيه الروح  ويبعث الله ملكا فيخلق عظمه وسمعه وبصره ويقول الملك يارب اشقى ام سعيد ؟اذكر ام انثى؟رزقه؟اجله؟عمله؟وان احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة حتى يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل النار فيدخلها وان احدكم ليعمل بعمل اهل النار حتى يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل الجنة  فيدخلها "
فى هذا الحديث اخطاء علمية جسيمة :
1-يؤكد الحديث ان النطفة وهى ماء الرجل تظل فى الرحم اربعين يوما وهذا غير صحيح فالعلم اكد ان النطفة لا تصل الى الرحم على الاطلاق  وانما  تتحد مع البويضة فى الثلث الخارجى لقناة فالوب وتكون الزيجوت وينقسم  وينمو ولا يصل الى الرحم الا بعد اسبوع من التلقيح  وعندما  تصل الى الرحم لا تكون نطفة وانما  مجموعة من الخلايا  تنغرس داخل جداره.
والنطفة لغة هى الماء القليل وهى ابعد عن تكوين الجنين فى هذه المرحلة.
وهذا يؤكد ايضا خطا الاية"فجعلناه نطفة فى قرار مكين"فالاية تؤكد ان النطفة تكون فى الرحم وهذا غير صحيح.
2-كلمة علقة:فى البداية قالوا ان الجنين يتعلق فى جدار الرحم ولما اثبت العلم انه ينغرس ولا يتعلق قالوا لكى يخرجوا من المازق والتناقض البين مع العلم  ان الجنين يكون على هيئة دودة العلق والجنين فى هذا الوقت يكون قد بلغ ثمانين يوما  اى قرب الثلاث شهور  ويكون اعضاءه قد تكونت ولا علاقة له بالدودة فى تركيبه التشريحى .
3-وكلمة مضغة:قال زغلول النجار ان اثار الاسنا ن تظهر على الجنين فى هذا العمر من اثر المضغ .
والمضغ لا يسبب اثار الاسنان وانما يسبب ان يختلط مكونات الطعام الممضوغ  بعضه ببعض اختلاطا تاما حتى يكون كله متجانسا وهذا الوصف ابعد ما يكون عن تكوين الجنين فى هذا العمر الذى يكون قد بلغ  مائة وعشرون يوما اى اربعة اشهر ويكون الجنين قد تكونت كل اعضائه وتميزت ولا يكون مختلطا مثل الطعام الممضوغ.
4-يذكر الحديث ان السمع والبصر واللحم والعظم يخلقوا جميعا عند الشهر الرابع وهذا غير صحيح علميا .والعلم حدد بدقة وعن طريق الميكريسكوب الالكترونى ميعاد تكوين كل عضو من اعضاء الجنين  وكل جهاز يظهر فى ميعاد مختلف ومنفصل.
5-يقول الحديث ان الروح تنفخ فى الشهرا الرابع  والحقيقة ان الحياة فى الجنين من اول يوم  ولكى يخرجوا من المازق قالوا ان الحياة ليست هى الروح.
6-جنس المولود لا يتحدد بعد الشهر الرابع وانما من اول لحظة عند اتحاد البويضة بالحيوان المنوى فاذا كان اكس اكس كان الجنين  انثى واذا كان اكس واى كان الجنين ذكرا.
6-اذا كان الله قد قدر وكتب اعمالنا ونحن لم نولد بعد فكيف يحاسبنا ويعذبنا على اعمالنا وهى مكتوبة علينا مسبقا؟وعقيدة القضاء والقدر من العقائد الغامضة المعقدة فى الاديان.
7-قبل ان يخلق الله البشر كتب فى اللوح المحفوظ كل نسمة كائنة الى يوم القيامة وهل هى ذكر ام انثى وكل شيئ يختص بها فكيف ياتى الملك بعد اربعة اشهر من التكوين ويسال الله ويكتب؟
8-من الظلم ان يتعب الانسان فى العبادة طوال عمره  ويقضى كل عمره فى الطاعة ثم يسبق عليه الكتاب  فيدخل النار .اذن الناس تفعل المعاصى وتدخل النار بسبب الكتاب و ليس لها ذنب ولا مسؤلية وهى مشيئة الله وارادته.
وهذا الحديث يتناقض مع حديث صحيح اخر"يدخل الملك على النطفة  بعدما تستقر فى الرحم باربعين ليلة فيقول  يا رب ........"
فهل ياتى الملك بعد اربعين ام  مائة وعشرون ليلة  ؟
والملاحظ ان الحديث والاية اللذين يتحدثان عن الجنين والاية تسمى اية الاعجاز القرانى الخاصة بالجنين كلاهما يصفان الشكل الخارجى فقط للجنين (المورفولوجى )الذى كان معروفا فى ذلك الوقت نتيجة اجهاض الجنين فى مراحله المختلفة ولم يتطرق للتركيب التشريحى لعدم توافر الاشعة رباعية الابعاد فى ذلك الوقت.

حديث"سال يهودى محمد متى يكون الجنين ذكرا ومتى يكون انثى؟فقال محمد اذا علا ماء الرجل ماء المراة كان ذكرا باذن الله واذا علا ماء المراة ماء الرجل كان انثا باذن الله .
وحديث"هل على المراة غسل اذا احتلمت قال نعم اذا رات الماء .قال وهل للمراة ماء ؟قال ثكلتك امك ففيم يشبهها ولدها؟
وقد اثبت العلم ان تحديد جنس المولود يعتمد على الحيوان المنوى وما يحمله من كروزومات وماء المراة لا يحمل اى كروزومات ولا يتسبب فى توريث صفات الام الى الجنين.

حديث"سال محمد عن العزل فقال لو كان ضارا لضر يهود "
اقر محمد العزل كوسيلة لمنع الحمل  رغم ما فيه من ضرر نفسى وبدنى على المراة.
ومن الناحية الطبية العلمية فان العزل غير صحى للمراة ويسبب لها احتقان فى الاعضاء التناسلية كالرحم والمبايض وذلك بسبب عدم تمكنها من الوصول للذروة الجنسية  وعدم تحقيق الاسترخاء
ومع استمرار التوتر يؤثر سلبا على الدورة الدموية .
اما من الناحية النفسية فان عدم احساس المراة بالاشباع فى العلاقة الزوجية يسبب الاحباط والقلق النفسى و الاضطراب والاكتئاب .
والعزل يسبب حرمان المراة من حقها فى الاستمتاع و يتناقض مع الحديث"فلا ينزع حتى تقضى حاجتها"
وفى الحديث يبيح محمد العزل بناء على مشاهداته على اليهود وليس على بناء على وحى وارشاد من الله وهذا يؤكد ان محمد يتكلم  على اساس خبراته الشخصية ومعلومات عصره وهذا ينتناقض مع "وما ينطق عن الهوى"
وفى حديث اخر"ذكر العزل عند محمد فقال وما ذاكم؟قالوا الرجل تكون له المراة ترضع فيصيب منها ويكره ان تحمل منه ......"
وهنا يسال محمد عن العزل وهو لا يعرفه.وهذا لا يليق بنبى فلو كان نبيا لاخبره الله عن العزل وما احتاج ان يسال من حوله.

حديث
 "عندما تغرب الشمس فانها تسجد تحت عرش الرحمن وتطلب اليه الاذن بان تعيد طريقها وتسجد من جديد"
كان القدماء يعتقدون  خطا ان الشمس تتحرك وعندما تغرب تظل ساكنة حتى تشرق فى اليوم التالى وكانوا يعتقدون ان الارض  ثابتة والشمس متحركة حتى جاء العلم واثبت ان الارض هى التى تتحرك.والحديث يؤكد هذا المعنى الذى يناقض الحقائق العلمية .
والعلم اكد ان الشمس لا تختفى ولا تسجد وانما هى تشرق فى اماكن اخرى على الارض لانراها نحن.والاية"الشمس تجرى لمستقر لها"تؤكد الخطا العلمى فى الحديث
وقد شرحت بالتفصيل هذه الفكرة فى باب القرأن.

حديث "لا طير ولا عدوى فى الاسلام"
يؤكد الحديث انه لا يوجد عدوى والعلم اثبت بما لا يدع مجالا للشك ان العدوى  تنقل المرض من المريض للصحيح.والحديث متناقض مع الحديث"فر من المجذوم  فرارك من الاسد"و"اذا ظهر الطاعون بارض فلا تدخلوها "
وقد اثبت العلم طرقا كثيرة للعدوى
1-عن طريق الدم:مثل الالتهاب الكبدى الوبائى( ب) والايدز
2عن طريق الرذاذ مثل السل
3-عن طريق الجلد مثل الجرب
4-عن طريق العلاقة الجنسية مثل الزهرى والسيلان والايدزوالتهاب الكبد سى وفيروس السنطة الانسانى .human papilloma virus
5-عن طريق الطعام مثل الالتهاب الكبدى الوبائى  ( أ )
وبهذا يتضح تناقض الحديث مع العلم

حديث"مروهم عليها لسبع واضربوهم لعشر "وحديث "علقوا العصا"
فى هذا الحديث يامر محمد الاباء والامهات والمربين  بضرب الاطفال  اذا بلغوا سن العاشرة من العمر ولم ينتظموا فى اداء الصلاة.
وقد اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان الضرب اسلوب تربوى مرفوض وسيئ وغير صحى لانه يسبب الايذاء البدنى والنفسى للطفل فينشا ذليلا معتادا على الاهانة غير معتز بكرامته .
وقد حثت منظمات حقوق الانسان على تجنب الضرب كوسيلة للتوجيه والتربية وشددت على منع ضرب الاطفال وايذائهم .
وفى الدول المتقدمة يتعرض اولياء الامور للسجن  اذا ضربوا اطفالهم ومن حق الطفل الذى يتعرض للضرب ان يتصل بالشرطة لمعاقبة الوالدين وقد يصل الامر الى حد حرمان الوالدين من حضانة اطفالهم واقامتهم معهم واعطائهم لاسرة بديلة تحافظ على كرامتهم وسلامتهم النفسية والبدنية .وقد سبب هذا الحديث الغير علمى وغير رحيم ان وزير التعليم فى حكومة الاخوان الاسلامية عاد واباح الضرب للتاديب بعد ان كان قد حرم تماما وكان المدرس الذى يمارس جرمية الضرب فى المدرسة على التلاميذ يقع تحت طائلة العقاب والقانون.ويجب بلا تردد تشديد العقوبة وتحريم الضرب فى المدارس نهائيا.
اما تعليق العصا لارهاب الاطفال وتخويفهم فهو مرفوض تربويا لانه يزرع الخوف فى نفوس الاطفال فينشاون مضطربين نفسيا وشخصياتهم  غير سوية وضعيفة والارهاب اسلوب متبع فى جميع نواحى الحياة والشريعة الاسلامية وقد اثبت العلم ضرره البالغ.
والاسلوب الحديث فى عقاب الاطفال الان والذى اقرته منظمات حقوق الانسان والطفل وبعد استنفاذ جميع الاساليب الايجابية فى تجنيب الطفل ارتكاب الخطأ :
1-العقاب السلبى اى الحرمان من شيئ يحبه الطفل كالمصروف او اللعبة او النزهة.
2-حبس الطفل  وتحديد اقامته فى مكان معين لوقت معين يعتمد طول الوقت على سن الطفل فمثلا لو كان عمر الطفل سنتان يكون وقت العقاب دقيقتان وهكذا ويشرح للطفل ان سبب العقاب هو الخطا الذى ارتكبه ويجبر على الاعتذار والوعد بعدم العودة فى المستقبل.
و الصلاة التى امر الحديث بعقاب الطفل من اجل اجباره على اقامتها  طقس غير عقلانى ويمثل عبئا نفسيا على الطفل وينشا الطفل على التكرار والطاعة والغاء العقل والتوقف عن التساؤل المبدع الذى ينمى ذكاء الطفل ويسبب اضرارا صحية للجلد نتيجة الاحتكاك وفطريات فى الاصابع نتيجة الوضوء.
والصلاة  عمل روتينى ممل يعتمد على التكرار و الاعادة .وهى ضغط نفسى وعصبى على المصلى .فهو يلتزم بخمس صلوات فى اليوم والليله ولا يستطيع تركها و التكاسل عنها والا تعرض للعذاب و النار و غضب الاله.
والصلاة صله بين العبد و ربه والمفروض الا تكون اجبارية وفى اوقات محدده وانما تترك اختيارية وفى اوقات الصفاء الذهنى و الروحى والاستعداد النفسى لكل انسان حسب حالته .
وبمجرد دخول وقت الصلاة  يقع المؤمن تحت  ضغط نفسى واحساس بوجود واجب هام و مسؤلية يجب القيام بها  ويزول هذا التوتر و الضغط بعد اداء الصلاة ليعود للظهور بدخول الصلاة التالية .ولا ينتهى هذا العبئ النفسى الا بعد صلاة العشاء ليعود مع اليوم الجديد و بذلك تكون  الصلاة مثل القيد فى عنق المؤمن لا يستطيع منه فكاكا وذلك حتى لحظة مماته .
وتمثل الصلاة عبئا نفسيا نتيجة خوف المصلى من فوات وقت الصلاة .وتتحكم الصلاة فى وقت المصلى فيصبح اى نشاط يقوم به فى الحياة اما قبل او بعد الصلاة.
وتمثل صلاة الجمعة ماساة اسبوعية  لما تحمله من التزام بموعد الصلاة وخوف من التاخر عن ميعادها و حدوث اضطراب فى البيت نتيجة  الاسراع للحاق باصلاة.
من الناحية الطبية فان التكرار فى الصلاة  يمثل ضغطا على الجهاز العصبى للمصلى .فتكرار الفاتحة سبعة عشر مرة فى اليوم غير السنن و النوافل وتكرار التسابيح والدعاء يمثل عبئا على الجهاز العصبى وينتج عن ذلك ظهور اهتزازات فى اليد و الاصابع .
والتثاؤب فى الصلاة  ليس من الشيطان كما يقول  محمد و لكنه رد فعل منعكس من الجسم  لمقاومة الملل الناتج عن التكرار .
والوضوء قبل الصلاة يمثل عبئا عصبيا شديدا  وضغطا نفسيا على المصلى واضطرارا لغسل اعضاء لا حاجة لغسلها سوى لغرض الطهارة و الصلاة و هو يمثل مشقة و عناء وخصوصا فى الشتاء.كذلك خلع الشراب والحذاء يسبب مشقة لتكرار ذلك باستمرار كما يسبب ضررا للعمود الفقرى نتيجة الانحناء المستمر بطريقة غير صحية لخلع الحذاء وفك اربطته الكثيرة ,والطريقة الطبية الصحيحة للانحناء مع عدم الاضرار بالعمود الفقرى والتعرض للانزلاق الغضروفى هى القرفصة مع الاحتفاظ بالظهر مستقيما.
وتسبب الصلاة تشوهات فى الجبهة والارجل اقلها تغير لون الجلد الى اللون الاسود مما يسبب منظرا قبيحا و اكثرها خطورة ظهور اورام فى مكان احتكاك الجبهة بالارض و قد تسبب السرطان .وتسبب الصلاة  تقطيع للبنطلونات عند منطقة الركبة و بين الارجل.
حديث"ان اعظم المسلمين جرما من سال عن شيئ فحرمه الله لم يكن يحرمه لولا سؤاله"
وتؤيده الاية"يايها الذين امنوا لا تسالوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم "
الاسئلة كانت تضع محمد فى مواقف حرجة لانه كان لا يعرف الجواب فيقول ساجيب غدا او يسال الناس حوله.ولو كان نبيا حقا لاوحى الله له الاجابة فى الحال.
هذا الحديث دليل اكيد ان محمد هو مؤلف القران  لانه ينتظر اسئلة الناس ليجيب عليها و يستعين بالاسئلة لتاليف القران .والله ليس بحاجة لسؤال الناس حتى يحلل الحلال ويحرم الحرام  والحديث يؤكد ان الشخص السائل هو السبب فى تحريم  الشيئ وليس امرالله او شرعه.
والحديث والاية ينهيان عن السؤال  و يامران بالكف عن الاسئلة وهذا غير صحى على الاطلاق وهو قتل وقضاء مبرم على الابداع والاسئلة ضرورية  للتفكير المنطقى وهى اساس كل تقدم وحضارة وابداع وعبقرية.وكان اصحاب محمد ينتظرون القادمين من خارج المدينة ليسالوا لانهم يتشوقون لمعرفة دينهم وللسؤال ولكنهم لا يستطيعون السؤال لانهم منهيين عنه.

حديث "الختان مكرمة للنساء"وحديث"اشمى ولا تنهكى فانه احظى للزوج"
وحديث "اذا التقى الختانان وجب الغسل " وفى هذا الحديث يقر محمد وضعا كان موجودا و لا ينهى عنه.ولا يوجد اى حديث ينهى عن الختان او يحرمه  او يوضح مضاره .
و حديث "يا معشر الانصار اختضبن غمسا واخفضن ولا تنهكن "وحديث "ومس الختان الختان "وحديث "الفطرة خمس و من بينها الختان "ولهذا ذهب فريق من الفقهاء الى وجوب الختان للانثى فى مذهب الشافعية والحنابلة .
هنا يحث محمد على ختان الانثى اى اقتطاع جزء هام جدا من اعضائها التناسلية الحساسة وهو البظروبدون استئذانها او موافقتها او قدرتها على اعادته او تعويضه .
اثبت العلم بلا شك ضرر الختان الجسدى والنفسى على المراة  وقد جرمته منظمات حقوق الانسان واجمع اطباء النساء والتوليد على تاكيد منعه.
وفى الحديث الثانى يامر محمد السيدة التى تجرى الختان ان تخفف من عمق القطع ولكنه اقرها على ما تفعله و لم يمنعها من ارتكاب الجريمة وقد ذكر السبب ان عدم المبالغة فى الختان تسبب متعة الزوج ولم يذكر شيئا عن مشاعر المراة و استمتاعها و لذتها .
ختان الاناث
تتعرض 3 مليون فتاة للختان سنويا فى 28 بلد اسلامى  .والختان جريمة متكاملة الاركان و هى اعتداء صريح ووحشى على جسد الفتاة البريئة.
والسبب فى هذه الجريمة ان  محمد  اقر الختان وشجع عليه .
و اصدر الشيخ جاد الحق على جاد الحق شيخ الازهراستنادا على الاحاديث الصحيحة واوامر محمد  فتوى جاء فيها "ان الختان للاناث واجب ولايجوز لاى بشر ان يمنعه وان راى الاطباء فى هذه المسائل لا يعتمد عليه او يؤخذ به وان من يمنع الختان كمن يمنع الاذان ويحق للوالى محاربته"
و قد حرمت منظمة الصحة العالمية  و منظمة حقوق الانسان  و اليونيسف  ختان الاناث ,
وطالبت الدول التى  يجرى فيها الختان ان تتخذ الاجراءات القانونية  لمنعه و طالبت بتجريم الاطباء الذين  يجرون هذه العملية .
وسبب الختان هو المحافظة على عفة الفتاة و شرفها  و هذا ابعد ما يكون عن الحقيقة  فقد اثبت العلم ان رغبة الفتاة الجنسية  تتحكم فيها الهرمونات التى يكون مصدرها المخ  و تعتمد على العوامل الوراثية و البيئية  و حرارة الجو.
اما  البظر فهو عامل مساعد  لكى  يساعد المراة  الاستمتاع بعلاقتها الزوجية ووصولها الى  الذروة .و هو هام جدا واساسى لتهيئة المراة للقاء زوجها  والاستجابة له فى العلاقة الزوجية  و حرمانها من هذا الجزء الهام  يجعلها تعانى معناة شديدة و تصاب بالبرود الجنسى وهذا يسبب عدم التوافق العاطفى و النفور بين الزوجين  مما يسبب المشاكل الاسرية الشديدة التى قد تؤدى الى الطلاق.
وقد يكون الزوج مصابا بالقذف السريع  او الضعف الجنسى  و يكون البظر هو  السبيل الوحيد للزوجة للوصول الى ذروة اللذة الجنسية  التى  هى من حقوقها الانساية الاساسية .
ومن الناحية الطبية فان  الوصول الى الذروة هام جدا صحيا  لان الاثارة الجنسية تسبب احتقانا شديدا فى الاعضاء التناسلية للمراة  وهذا يسبب الالام  و يكون ضارا بالصحة  ولا يزول هذا الاحتقان الا  بالوصول الى الذروة  وزوال التوتر .
 و تكرار الاثارة بدون الوصول الى  الذروة يسبب للمراة  بجانب الضرر الصحى الاحباط النفسى و الصدمة العاطفية التى تؤدى الى الاكتئاب و الاحباط  والنفور من العلاقة الزوجية وكراهية الجنس.
وختان الذكر يختلف عن ختان الانثى فختان الذكرهو ازالة قطعة من الجلد الزائدة عن العضو الذكرى اما ختان الانثى فهو استئصال لاعضاء جنسية هامة وهو البظر نفسه الذى هوقضيب ذكرى ضامر  وليس مجرد قشرة خارجية اى ان ختان الاناث يعادل قطع راس العضو الذكرى.
وقد ادى الختان الى انتشار المخدرات بين الازواج الذين يعتقدون انها تؤخر القذف وتطيل الجماع بسبب برود الزوجة الجنسى الذى سببه استاْصال البظر .
وقد اكد العلم والاطباء فى جميع انحاء العالم على ضرر الختان النفسى والجسدى على الفتاة و يسبب تدمير حياتها الجنسية بعد الزواج وشقائها و تعاستها .ولو كان محمد رسول مرسل من الله حقا  لحرم الختان و نهى عنه بشكل  قاطع و واضح و مباشر و لم يترك الفرصة لاختلاف الفقهاء و تضارب الفتوى .
والختان يسبب المرض النفسى فمليون فتاة فى افريقيا والشرق الاوسط يخضعن سنويا لعملية الختان وغير المختنة مرفوضة اجتماعيا وفرصها اقل فى الزواج وما زالت عملية الختان تتم على يد الداية او حلاق الصحة بادوات ملوثة هى الموس او شفرة الحلاقة.
فى دراسة ميدانية قام بها الدكتورهاشم بحرى استاذ الطب النفسى بجامعة الازهراستمرت لمدة عام ونصف على 50 فتاة من سن 6 الى 16 سنة فى احدى المناطق الشعبية فى القاهرة بهدف التعرف على الاثار النفسية للختان عليهن فوجد ان 92 بالمائة من المختنات مريضات نفسيا ويشعرن بعدم الثقة والخوف والاطباء الذين فقدوا ضميرهم يتخذون هذه العملية مصدرا للرزق حيث تصل تكلفتها الى الف جنية.
و الحديث يقول "لاضرر ولا ضرار "وهنا يتضح التضارب و التناقض بين النهى عن الضرر و اباحة الختان .
و فى زمن محمد البدائى لم يكن العلم قد توصل لاضرار الختان بعد وكانت عادة مستقرة فى المجتمع فاقرها محمد ولم ينه عنها .
وبهذا يتضح تعارض اباحة الختان الذى اقره محمد مع العلم والمصلحة و العقل و المنطق و يتنافى مع مبادئ الرحمة و الانسانية.

حديث صحيح"ان المراة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فان استمتعت بها استمتعت بها و فيها عوج وان ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها."
فى هذا الحديث يقر محمد الاسطورة التى ذكرت فى التوراة ان حواء خلقت من ضلع ادم .
و لا يوجد اى دليل علمى يثبت هذه الاسطورة و هذا يؤكد ان محمد اقتبس من الشرائع التى قبله ليصنع الاسلام فهو يردد نفس القصص و الاساطير السابقة و لم يات بجديد .
وفيه ايضا ان المراة فيها عوج و طبيعتها غير مستقيمة وهذا ذم للمراة و اقرار لدونيتها و تمييز ضدها .وهذا يحط من قدرها و يهينها.وفيه ان المراة خلقت لمتعة الرجل وهذه هى النظرة البدائية للمراة التى كانت تحصر دور المراة لمتعة الرجل.
والمدافعون يقولون ان اعوجاج الضلع  الذى خلقت منه المرأة ضرورى للقيام بدورها فى الرعاية و الحنان والاحاطة و ان هذا ليس عيبا بل ميزة.
ولو كان هذا التفسير صحيحا لما احتاج الامر للاصلاح و التقويم ثم الكسر والطلاق .والمدافعون يذكرون هذا الدفاع الواهى لينفوا عن الاديان تهمة دائمة ملتصقة به هى اهانة المراة واحتقارها.
والحديث صريح فى  ذم المراة و التاكيد على نقصانها كغيره من الاحاديث التى اكدت نفس المعنى ولا يغنى الدفاع شيئا.

حديث "الحمى من فيح جهنم "
هنا يقرر محمد ان الحمى وارتفاع درجة حرارة المريض سببها حرارة جهنم"
وقد اثبت العلم ان سبب ارتفاع درجة الحرارة ليس جهنم وانما هو عند دخول الميكروبات الى الجسم فان كرات الدم البيضاء تبدا فى التهامها ومقاومتها والقضاء عليها وتنتج عن هذه العملية سموم تخرج الى الدم وتسبب ارتفاع درجة حرارة المريض.
وفى هذا الزمن البدائى لم يكن الانسان قد تحضر بعد ولم يكن العلم قد اكتشف سبب الحرارة فذكر محمد سببا وهميا اسطوريا غير علمى وهو جهنم .
وهناك من يقول ان للحرارة سببين احدهما علمى والاخر غيبى وذلك للدفاع عن محمد.
واذا كان العلم قد اكتشف السبب العلمى فليس هناك حاجة للسبب الغيبى .

حديث"اذا وقع الذباب فى اناء احدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه فان فى احد جناحيه الداء وفى الاخر شفاء"
كان هذا الحديث سببا فى لغط كثير و انتقاد وسخرية وشك فى نبوة محمد.
والثابت علميا والمعروف بديهيا ان الذباب ناقل للميكروبات وهو يسبب التلوث للطعام عندما يقف عليه والشراب عندما يسقط فيه .
وقد اثبت العلم ان ارجل الذباب مليئة بالشعيرات الميكروسكوبية التى تنقل الميكروبات من الاماكن الملوثة التى يعيش فيها الذباب الى الطعام والشراب فيسبب النزلات المعوية وسائر الامراض الخطيرة .
وهناك  عالم وباحث متخصص فى الحشرات وقد حصل على درجة الدكتوراه فى هذا التخصص من ادنبرة فى انجلترا وكان رئيسا لمعمل لابحاث الحشرات  فى المانيا لمدة اربعين عاما وكان ريئسا لمجموعة عمل دولية فى اوروبا خاصة بدراسة وابحاث الحشرات قد اكد لى  ان معلومة جناح الذبابة احده يحمل المرض والاخر يحمل الدواء هى محض خيال واسطورة ليس عليها اى دليل علمى واستنكر بشدة ان يحتوى الحديث على هذه المعلومة  الخاطئة تماما والبعيدة تماما عن الصحة والمنطق والعلم.
وقد حاول المدافعون عن الحديث اثبات ان العلم اكتشف انواع من المضادات الحيوية على احد جناحى الذبابة  وهذا ضرب من الخرافة وغير حقيقى.
وحاولوا الدفاع عنه من الناحية الاقتصادية فقالوا ان الفقراء لا يستطيعون استبدال الشراب الذى وقع فيه الذباب باخر.وخير للفقير ان يحرم من الشراب الملوث ونحميه من الامراض من ان يشربه بعد ان يقع فيه الذباب.والحديث يتنافى مع الحس الانسانى ويسبب الاشمئزاز و الغثيان.

حديث"سئل محمد عن الاستحاضة فقال انما هى ركضة من الشيطان"
هنا يؤكد محمد ان الدم الذى ينزل من رحم المراة فى غير ميعاد الدورة الشهرية سببه الشيطان
وهذا التفسير ابعد ما يكون عن العلم والمنطق .فقد اثبت العلم ان هذا الدم قد يكون سببه ضعف فى الشعيرات الدموية المبطنة للرحم او اضطرابات هرمونية او تكيس فى حويصلات المبيض وتوجد ابحاث علمية متخصصة فى اسباب الاستحاضة  ليس من بينها الشيطان.
وعندما سال محمد عن الاستحاضة وهو لا يعرف السبب العلمى المنطقى العقلانى لها فقد ذكر سببا غيبيا ميتافيزيقيا   يتعارض مع العلم والمنطق والعقل وفى هذا العصر لم يكن الانسان يعرف غير الخرافة والاسطورة.
والمدافعون يقولون ان للاستحاضة سببان سبب طبى وسبب غيبى وهو الشيطان.
وهذا التفسير لا يقبله عقل ولا علم ولا منطق لان وجود الشيطان هو وهم واسطورة وخرافة واختراع بشرى لتبرير الشر وليس عليه اى دليل علمى ولا عقلى .وباختصار وبساطة :من المؤكد انه لا يوجد شيطان على الاطلاق.

حديث"حرم على امتى الحر والحرير والخمر والمعازف"
استدل العلماء بهذا الحديث على تحريم الموسيقى.
وقد اثبت العلم الحديث فوائد الموسيقى المتعددة منها
1-علاج الاكتئاب وتحسين الحالة المعنوية للمرضى
2-نجاح الموسيقى فى الشفاء من بعض الامراض النفسية
3-ادخال البهجة والسعادة والترقى بالمشاعر الانسانية
4-الاطفال الذين يستمعون الى الموسيقى يزيد انتباههم وتركيزهم ونسبة ذكائهم وتقلل من المشاعر العدوانية بينهم
5-تزيد من انتاج الدجاج للبيض والماشية للبن.
6-تزيد من نشاط وفاعلية الذين يمارسون الرياضة فيزيد احتراق السعرات الحرارية وتقليل الوزن.
7-تهدئ الاعصاب وتزيل القلق والتوتر.
8-تزيد معدل الانتاج وكفاءة العمل.
9-تساعد على الاستمتاع بالحياة وتقلل حالات الانتحار .
وقد حرم هذا الحديث ملايين المتدينين من الاستمتاع بالموسيقى والغناء وجعل الحياة اكثر عناء وصعوبة وكابة وساهم فى تعذيب الناس وتعاستهم.
وبهذا يتعارض الحديث مع العلم و العقل والفطرة والمصلحة.
وكان هذا الحديث من اهم الاسباب التى ساهمت فى تحولى الفكرى من الاصولى الى العقلانى.

وحديث"اذكروا الموت هادم اللذات ومفرق الجماعات"
 "اغلق عليك بابك ولتبك على خطيئتك وليسعك دارك"
 "لو علمتم ما اعلم لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا و لما استمتعتم بالنساء فى الفرش"
حديث"كثرة الضحك تميت القلب وتذهب بنور الوجه"
وورد ان محمد ما ضحك فى حياته قط وان جل(اقصى) ضحكه كان الابتسام.
وجميع الايات التى تحقر الدنيا وتمدح وتحث على الاخرة وتفضيلها على الدنيا تؤدى الى كراهية الدنيا والكابة.
ولم يرد اى حديث يحض على الضحك ويبين فوائده واهميته.
والاسلام يحرم الغناء  والموسيقى  والمسرحيات الكوميدية والرقص وجميع الفنون التى تدخل البهجة والسرور الى النفس الانسانية.ويحرم النكت ويسميها الكذب الغير مباح .
والحديث "كان محمد لا يمزح الا صادقا "اى ان جميع النكت حرام.
والاية "ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليصد عن سبيل الله "تحرم اللهو والغناء والمرح والمزاح والضحك.
وهذه الاحاديث الثلاث  تمنع الضحك وتحض على البكاء والحزن والاكتئاب.
اهمية الضحك
وقد اثبت العلم فوائد الضحك.وقد ذكرت دراسة علمية  قام بها علماء فى جامعة ماريلاند ان جرعة يومية من الضحك  تفيد القلب بقدر مشابه لما تقوم به التمارين البدنية لانه يساعد الاوعية الدموية على العمل بكفاءة اكبر .وقال العلماء ان الضحك بانتظام لمدة 15 دقيقة يوميا مع القيام بتمارين رياضية لمدة نصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا يحافظ على الاوعية الدموية فى حالة سليمة ويقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب.
اثبتت الدراسات العلمية الحديثة اهمية الضحك بالنسبة للانسان وانه  من اهم العوامل التى تساعد  على تقوية الجهاز المناعى لمواجهة الانفعالات والتوتر والتلوث .
ووجد العلم اتصالا مباشرا بين المخ والجهاز العصبى المركزى وجهاز المناعة فكل ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبى المركزى والحالة النفسية للانسان يؤثر ايضا بالسلب على جهاز المناعة ويسبب الانواع المختلفة من الامراض .
والضحك يعتبر تطعيما ضد الانفعالات وتاثيرها السلبى على جهاز المناعة وعلى الجسم بصفة عامة حتى ان هناك الان نوعا من العلاج يسمى العلاج بالمرح بعد ان اثبتت احدث الابحاث العلمية ان الضحك والمرح يقللان من افراز هرمونات الكورتيزول والادرينالين وغيرها من هرمونات الانفعالات الهدامة والتى لها تاثير سلبى على جهاز المناعة .
والضحك ينشط نوعا من الخلايا فى جهاز المناعة تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية وهى المسؤلة عن التصدى للفيروسات والخلايا السرطانية والقضاء عليها فى مهدها .
واجريت ابحاث فى جامعة هارفارد الامريكية وجامعة لوماليندا اثبتت ان الضحك والمرح يزيدان مستوى الاجسام المضادة فى اللعاب والانفعالات والتوتر والاكتئاب يقلل من مستوى الاجسام المضادة الموجودة فى اللعاب .
والضحك والفرفشة بعد مشاهدة شرائط من الافلام والمسرحيات الكوميدية رفع من مستوى الاجسام المضادة بصورة واضحة .
وفى دراسة اجريت فى جامعة شيكاجو تبين ان الضحك والمرح يمكن ان يزيدا من عمر الانسان 8 سنوات .
وفى جامعة ستانفورد الامريكية اكدت الدراسات ان ضحكة واحدة من القلب تعادل الفائدة التى تنالها اجهزة الجسم المختلفة بما فيها الجهاز المناعى من ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق على ماكينة الجرى.
والضحك ينشط افراز مادة الاندورفينات او الافيونات الطبيعية التى تحافظ على المزاج والسلوك الطبيعى وايضا تقوى جهاز المناعة .
ومع كل ضحكة من القلب يتم حرق 3ونصف سعر حرارى مما يجعل الضحك وسيلة للمحافظة على الرشاقة .
والضحك يزيد من كمية الاكسوجين التى تدخل الجسم مما يساعد على تجديد الخلايا التالفة وتقوية المناعة وتقليل الاحساس بالالم وتخفيف التوتر .
وكان ما الت اليه حياتى فى ظل الالتزام الدينى من كابة وملل وروتين وخلو من مظاهر البهجة والمرح والمتعة  هو سبب رئيسى من اسباب تحولى  من الفكر الاصولى الى العقلانى.

حديث صحيح "ما لى وللدنيا ما انا فى الدنيا الا كراكب استظل تحت شجرة ثم راح و تركها"
وحديث "لو كانت الدنيا تساوى عند الله جناح بعوضة ما سقى الكافر منها شربة ماء"
هذه الاحاديث و مثله احاديث كثيرة مشابهة بالاضافة للايات القرانية التى تؤكد عدم اهمية الدنيا بالنسبة للمؤمن وان الاخرة خير و ابقى هى السبب فى اهمال المسلمين للدنيا  وعدم اهتمامهم بها واحتقارهم اياها وتعظيم الاخرة و وتفضيلها على الدنيا .
وكانت النتيجة ان المسلمين كرسوا كل الوقت و الجهد و المال للعبادة واقامة الشعائر و الطقوس الاسلامية على حساب اعمار الدنيا و صلاحها.
والواقع الان ان المسلمين الان من اكثر الامم تخلفا فى العالم  وهم فى نهاية ركب الحضارة والتقدم  و يعانون بشدة من الفقر و الحاجة  و امتلك العالم  التكنولوجيا و وسائل الحضارة بينما انشغل المسلمون بالخلافات المذهبية  و الفتاوى الدينية التى تعرقل التقدم و الرفاهية.

حديث"تجنبوا اكل الخبيثين البصل والثوم"
فى هذا الحديث امر محمد بعدم اكل البصل والثوم.وقد اثبت العلم الحديث الفوائد الكثيرة لهما. 
ففيهما مواد فعالة تقى من السرطان وترفع مناعة الجسم وتقلل من الاصابة بالجلطات الدموية وتنشط الدورة الدموية .
وفى زمن محمد لم يكن العلم قد اكتشف الفوائد الطبية للبصل والثوم ولم يكن محمد يعرف غير ان رائحتهما كريهة فنهى عن اكلهما  وتجنب دخول المسجد بعد اكلهما.
وتوجد طرق كثيرة للتخلص من رائحة الثوم مثل مضغ البقدونس و القرنفل.
والان ظهرت معاجين الاسنان التى لم تكن تعرف فى زمن محمد وكذلك النعناع الذى يمضغ او يمص فيجعل رائحة الفم عطرة ومنعشة.
وليس من الحكمة ان يحرم الناس من فوائد كثيرة بسبب يمكن معالجته بسهولة.
البصل والثوم وصفة طبية
اكدت الابحاث العلمية الحديثة ان البصل يحتوى على عناصر مهمة و فعالة مثل البروتينات والفيتامينات والاملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور و الكالسيوم والبان سيليولوزية وهى منشطة لحركة الامعاء ويعتبر مقويا عاما للقلب وله تاثير هرمونى ذكرى شبيه بالهرمون الطبيعى ومضغ البصل لعدة دقائق له تاثير فى تطهير الفم من الميكروبات و الجراثيم لدرجة التعقيم اما الثوم فهو دواء فعال لمعالجة مشاكل القلب والاوعية الدموية فهو يخفض مستوى الكوليستيرول الزائد فى الدم ويقوم بعملية ابطاء لتكوين الدهون داخل الجسم ويزيد من قدرة الخلايا على هدم و تحلل الدهون وهو يحمى من العدوى من الانفلوانزا ويخفض من اعراضها ,كما ان الثوم يرفع نشاط الجهاز المناعى للجسم وهو مضاد قوى للسموم ويحتوى على العديد من مركبات السلفا لحماية خلايا الكبد من الضمور و التلف ويساعد على تفتيت حصوات الكلى ويقتل الديدان الدبوسية ويطهر الامعاء منها .
 الثوم بديل طبيعى للانسولين
الثوم يصفه علماء الاعشاب بالساحر ويعرفه الاجداد والاباء خير معرفة .
فى المؤتمر العربى الثانى للفزياء الحيوية يتجدد تاكيد اهمية الثوم فقد اجرت د نهى حلمى الباحثة بالمركز القومى للبحوث بحثا عن اثر الثوم على الملوثات والسموم وانتهت الى ان الثوم يتعقب السموم التى تعلق بالكبد ويبددها .
والثوم عدو لدهون الدم الخبيثة التى تتسلق جدران الشرايين وتسبب الضيق والانسداد والقصور وتسبب جلطات القلب وذبحة المخ .
الثوم يمنع التصاق الصفائح الدموية وفى بعض الحالات يحفز الثوم البنكرياس على افراز هرمون الانسولين اى ان الثوم بدل الانسولين عند مرضى السكر .
الثوم يقتل 200 نوع من الفطريات
اثبتت الدراسة الحديثة ان الثوم يقتل 26 نوع من الفطريات البيضاء و200 نوع من الفطريات و للتغلب على رائحته يمخلط بالبقدونس او الشمر .
وبهذا يتضح فوائد الثوم و البصل بصورة لا تقبل الشك .
 وبهذا  يتعارض الحديث الصحيح مع العلم و الفائدة ومحمد عندما  منع محمد من تناول البصل و الثوم كان يسبب رائحتهما النفاذة وهى الشيئ الظاهر و الواضح والذى لا يحتاج لابحاث و لا اكتشافات علمية  وهكذا كان محمد يعتمد  دائما فى القران  و السنه على مشاهداته ومعلومات عصره. وليس  على الوحى وهو لم يكن يعرف فؤائدهما الصحية .ولو كان يعرف لسمح باكلهما ثم تغيير رائحة الفم منهما.
وبهذا يتضح تعارض الحديث مع العلم .

حديث رواه الامام احمد حدثنا روح حدثنا سعيد عن ابى عروتة عن قتادة حدثنا ابو رافع عن ابى هريرة عن محمد قال"ان ياجوج و ماجوج ليحفرون السد كل يوم حتى اذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذى عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا فيعودون اليه كاشد ما كان حتى اذا بلغت مدتهم واراد الله ان يبعثهم على الناس حفروا حتى اذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذى عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا ان شاء الله فيعودون اليه وهو كهيئته حين تركوه فيحفرونه ويخرجون على الناس فينشفون المياه  و يتحصن الناس منهم فى حصونهم فيرمون بسهامهم الى السماء فترجع وعليها كهيئة الدم فيقولون قهرنا اهل الارض وعلونا اهل السماء فيبعث الله عليهم نفعا(دودا) فى رقابهم فيقتلهم بها قال محمد والذى نفس محمد بيده ان دواب الارض لتسمن وتكبر شكرا من لحومهم ودمائهم"
فى هذا الحديث الصحيح يؤكد محمد ان ياجوج وماجوج موجودون فوق سطح الارض وانهم محبوسون وراء السد الذى اقامه ذو القرنين ليحمى الناس من شرورهم وانهم يحفرون السد كل يوم فيعود كما كان ثم يخرجون على الناس كعلامة من علامات يوم القيامة .وفى العصر الحديث مسحت الاقمار الصناعية كل شبر على سطح الكرة الارضية وباطنها ايضا ولم يعد هناك اماكن مجهولة .
ومن المؤكد انه ليس هناك ما يسمى ياجوج وماجوج والحقيقة المؤكدة انها اسطورة لا اساس لها من الصحة وكان الناس فى عصر محمد يعيشون فى ظلمات الجهل و التخلف والبدائية وكانت عقولهم غارقة فى الوهم والخيال والاساطير وكانوا يسمعون ان هناك سورا عظيما ناحية الشرق فتخيلوا ان وراءه مخلوقات شريرة محبوسة وتحاول الخروج لايذاء الناس على الارض.والان وبعد ان انار العلم حياة الناس لم يعد من المقبول تصديق هذه الاساطير.
وبهذا يتاكد ان  القران ومحمد يذكرون الاساطير الخرافية ويؤكدون انها حقائق على خلاف الواقع
واسطورة ياجوج وماجوج من اهم الادلة على بشرية القران وعدم نبوة محمد.
وقد ناقشت كثيرا من العلماء فى هذه النقطة بالذات فلم يستطيعوا ان يردوا على هذه الشبهة ردا عقلانيا مقنعا  والعلماء المسلمين ينفقون جهدهم ووقتهم  فى الدفاع  ورد التهم عن الاسلام دون جدوى لان الحقائق لا ترد ابدا.
وكانت هذه الاسطورة بالذات هى سبب ريئسى فى تحولى الفكرى الى العقلانية لانها من الامثلة الواضحة الجلية على بشرية الاديان.

حديث
"ان الله ينزل الى السماء الدنيا فى الثلث الاخير من الليل "
يؤكد محمد فى هذا الحديث الصحيح ان الله ينزل الى السماء الدنيا فى الثلث الاخير من الليل ويقول هل من سائل فاجيبه ؟هل من مستغفر فاغفر له؟وهو بذلك يحث الناس على الاستيقاظ من نومهم فى هذا الموعد من الليل للصلاه والدعاء والاستغفار.
وفى هذا الحديث عده اخطاء علميه ومنطقية:
1-نتيجة فروق التوقيت على سطح الكره الارضية  فان الله يظل فى السماء الدنيا دائما ولا يصعد الى السماء ابدا ولا يستوى على العرش اطلاقا لان الثلث الاخير من الليل يكون موجودا على الارض فى مكان ما دائما نتيجة دوران الكرة الارضية حول الشمس.
2-يذكر الحديث ان الله ينزل .وقد سببت هذه الكلمة مشاكل و مجادلات واختلافات عديدة بين العلماء نتيجة غموض الكلمة وعدم عقلانيتها .وفى الحقيقة ان الانسان خلع على الله جميع الصفات التى يتميز يها الانسان نفسه  حتى الصفات المتناقضة  والمتضادة  وتخيله قوه وهمية خياليه فوقيه وعبده ليوفر له السند النفسى .وفى الحقيقة ان كل هذه الصفات الانسانية لا تليق بالاله و لا تنطبق عليه .وكلمة ينزل تنطبق على كائن محدود  ينزل و يصعد ويتحرك ولا تليق باله.
3-الاستيقاظ فى هذا الوقت من الليل للصلاة غير صحى من الناحية الطبية العلمية فان الجسم يحتاج الى الراحة والنوم عدد معين من الساعات كل ليلة والنوم المتقطع يؤثر سلبا على الصحة والذى لا ينام عدد كاف من الساعات يكون غير كامل النشاط ولا يستطيع اتخاذ قرارا سليما طوال اليوم .
والذى يستيقظ ليلا يذهب الى العمل صباحا لينام فى العمل .
وقد اثبت العلم ان الجسم يحتاج الى الظلام الدامس فى الليل لافراز هرمون الميلاتونين الذى يلعب دورا هاما فى تجديد خلايا الجسم وزياده حيويته ويؤخر الشيخوخة وهذا الهرمون لا يفرز الا اثناء النوم بالليل وفى الظلام.
وبهذا يتناقض الحديث مع الصحة النفسة والجسدية.
حديث
"بعثت انا والساعة كهاتين واشار الى اصبعين متجاورين من اصابعه"
يؤكد محمد فى هذا الحديث الصحيح اقتراب يوم القيامة ومجيئه بعد ظهور محمد كنبى.
وكان محمد يعتقد قرب انتهاء الحياة على الارض.واعلن نفسه خاتم الانبياء لهذا السبب .والحديث لم يتحقق فالساعة لم تقم حتى الان.
وقد استطاع العلماء حساب مقدار الطاقة الشمسية وعمر الشمس والوقت الذى ستنتهى فيه هذه الطاقة وينتهى عمر الشمس  كنجم مشتعل ستخبو كما خبا غيرها من النجوم السابقة  . و عندها ستنتهى الحياة على الارض .وبذلك يكون العلم قد استطاع تحديد موعد انتهاء الحياة على سطح الارض وليس علمها عند الله كما يقول محمد.
والمدافعون يقولون ان الزمن نسبى وان اقتراب الساعة من ظهور محمد بالنسبة لعمر الارض التى تقدر ببلايين السنين.
والرد ان محمد لم يقارن اقتراب الساعة بعمر الارض وانما اطلق الاقتراب . وكان يحدث اصحابه عن علامات قيام الساعة فيقول "فمن ادركه منكم "وهذا يدل انه يعنى اقتراب الساعة فى خلال سنوات معدوده.
وبناء على هذا المفهوم نشا المثل الشعبى"الدنيا تالف ولا تالفان"اى ان الدنيا عمرها الف سنه ولا يمكن ان تكون الفان,وقد جاوز الزمن الالفان.
ومن الناحية المنطقية العقلانية فليس هناك دليل عقلانى علمى اكيد على وجود يوم القيامة ولا الاخرة ولا الحساب , وهو اختراع بشرى قديم ازلى لتحقيق العدل المفقود فى الحياة ومواساة المظلوم والتعيس واعطائه الامل فى حياة اخرى افضل ليستطيع البشر تحمل القسوة والظلم فى الحياة ,وايضا لتحقيق امل الانسان فى الخلود الابدى.

حديث
فى الوضوء :مسح اعلى الخف"وقال عمر ابن الخطاب "لو كان الدين بالراى لمسحنا اسفل الخف بدلا من اعلاه"
فى هذا الحديث اعتراف صريح من عمر بعدم عقلانية الاوامر المحمدية وانها تخالف العقل والمنطق واننا حين ننفذ اوامر محمد نلغى عقلنا وتفكيرنا.
ومسح الشراب سواء من اسفل او من اعلى هو اغراق فى الوهم واللاعقلانية فما معنى ان نبلل الشراب الذى نلبسه وهو فى حالة من اثنين:
1-فى الشتاء يكون الجو باردا واى بلل يصيب الشراب يتسبب فى برودة القدم فتنقلب الاية فيكون الشراب عامل برودة بدلا من ان يكون عامل تدفئة .
2-فى الصيف يضطر كثير من المصلين لارتداء الشراب رغم الحر الشديد والعرق الذى يصيب القدم من الشراب وذلك لكى يوفروا على انفسهم عناء غسل القدم اثناء الوضوء  وما يسببه تكرار الغسل من التهابات وفطريات فى القدم وبين الاصابع مما يسبب الالم والحكة . , وخصوصا كبار السن الذين يجدون صعوبة ومشقة وعناء لكى يرفعوا ارجلهم فوق الحوض ليغسلوا اقدامهم.
وقد تسبب هذا فى وقوع كثير من المصلين وانزلاقهم على الارض وذلك نتيجة وقوفهم على رجل واحدة  ووجود بعض الماء على الارض وتسبب هذا فى كسور خطيرة فى الحوض .
و قد تالمت كثيرا فى كل مرة اشاهد فيها زوجى او احد ابنائى او احد والداى وهو يمسح على الشراب  وهو طقس من طقوس  الدين المؤسفة ,واتساءل كيف وصل الى هذا القدر من السذاجة فى التفكير وهو الطبيب ورجل الاعمال الناجح  كيف يلغى عقله وينفذ اوامر محمد بلا ادنى تفكير ؟
وما الحكمة فى ان يبلل الانسان الشراب بالماء وهو يرتديه؟

حديث تابير النخل
راى محمد الناس يقومون بتابير النخل اى تذكيره (نقل حبوب اللقاح لتثمر الاشجار) فقال لهم لو شاء الله لاثمر بدون عملكم هذا فتركوه فلم يثمر فى العام التالى فجاؤا يشكون الى محمد فقال "انتم اعلم بامور دنياكم"
هذا الحديث الصحيح كان ومازال سببا قويا فى اثبات عدم نبوة محمد وانه بشر عادى يخطئ ويقول كلاما يضر بالمصلحة وضد العقل وهو يعود فيتراجع عن ما قاله وهو ليس نبيا موحى اليه من الله وليس كما قال فى الاية "لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى."وبناء على هذه الاية فان محمد لا يخرج اى كلمة من فمه الا وحى من الله والهام و توجيه منه سواء كان هذا النطق اية او حديث.
وفى هذا الحديث يضع  محمد  نفسه فى موقف محرج جدا عندما امر الناس بعدم تذكير النخل ثم يعود فيتراجع ويترك الامر لخبرة الناس وعلمها.
ومحمد عندما يامر بعدم تذكير النخل وترك الامر لمشيئة الله دون عمل الناس فهو بذلك يضع قاعدة مدمرة تحث الناس على عدم العمل وعدم التدخل فى حركة الحياة والاعتماد الكلى على مشيئة الله المطلقة وهذا مفهوم قاتل يؤدى الى تخلف الامة و انهيارها.
وفى الحديث يؤكد محمد ان الدين ينفصل عن الدنيا وان محمد مختص فقط بامور الدين اما الدنيا فان الناس اعلم يها من محمد وهذا دليل مؤكد على حتمية فصل الدين عن الدنيا وعدم سيطرة الدين على كل شؤون واوجه الحياة.

حديث
 جاء رجل الى محمد فقال له ان اخيه عنده استطلاق (اسهال) فقال محمد اسقه عسلا ففعل الرجل  وجاء الى محمد مرة اخرى يشكو ان العسل زاد بطن اخيه استطلاقا(العسل زاد الاسهال) فقال محمد صدق الله وكذب بطن اخيك.
فى هذا الحديث يثبت عمليا عدم صحة الاية عن العسل "فيه شفاء للناس"فقد زاد العسل الاسهال ولم يؤد الى الشفاء كما وعد القران.ويجد محمد نفسه فى مازق  وان المعلومات فى القران غير صحيحة فاجاب اجابة غير عقلانية ولامنطقية .وعندما تتعارض التجربة العملية مع القران او الحديث فان العلم حتما ينتصر ويفضل على الاوهام والاساطير.
هنا يتبع محمد اسلوبا غير علمى وغير منطقى وغير عقلانى فان التجربة العملية هى اساس الحقيقة العلمية والطبية .وهنا ينفى محمد نتيجة التجربة العملية وينكرها ويفضل النقل على العقل وينصره.
وعندما يتعارض العقل والعلم والتجربة العملية مع النقل او الماثور فان من اسباب تقدم الامم وتحضرها تقديم العلم والتجربة والعقل .
اما تفضيل النقل واتباعه رغم تعارضه مع الواقع فان هذا يؤدى الى تخلف الامم و تاخرها .
وهذا المبدا الذى اتبعه محمد هو سبب تخلف الامة وانهزامها.
واثبت العلم الحديث ان العسل النحل  ضار جدا بالاطفال حديثى الولادة وممنوع ان ياكلوه قبل اتمام عام كامل وذلك بسبب ان اجسامهم تكون اجسام مضادة مضرة بالصحة ويمتنع الجسم عن تكوين هذه الاجسام المضادة بعد ان يبلغ المولود عاما.اى ان عسل النحل ليس فيه شفاء فى حالة المواليد اقل من عام.

حديث
"اذا جاء رمضان فتحت ابواب الجنة وغلقت ابواب النار وسلسلت الشياطين "
فكيف تحدث معاصى وجرائم فى رمضان رغم ان الشياطين مسلسلة؟(مقيدة بالسلاسل فلا تستطيع التحرك)وللدفاع عن الحديث قالوا ان مردة الشياطين هى التى تسلسل فقط اما القرين فلا يسلسل.والسؤال العقلانى لماذا تسلسل المردة وتترك الشياطين الصغيرة؟
والحقيقة ان الشر ياتى من عقل الانسان وارادته ووعيه الشخصى وليس من الشيطان.
والتربية والبيئة والظروف المحيطة هى التى تتحكم فى تصرفات الانسان واتجاهه للخير او الشر.
ومن المؤكد ان الشيطان هو محض اسطورة وخيال واختراع بشرى قديم لتفسيروتعليل اقدام الانسان على ارتكاب الشر ولا يوجد اى دليل عقلى او علمى على وجود الشيطان.

حديث
وجوب الوضوء من لحوم الابل
يفرض محمد على من ياكل لحوم الابل ان يتوضا وهو امر غير عقلانى.
فلماذا تنقض لحوم الابل الوضوء؟واذا كانت نجسة فلماذا سمح محمد باكلها؟
والطهارة عموما نوع من الوهم والاسطورة فى الدين ومستمدة كل احكامها من الديانة اليهودية.

حديث
صيام يوم عرفة يكفر ذنوب  سنة ماضية وسنة قادمة وصيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية
فى هذا الحديث نوع من  المبالغة واللاعقلانية والخيال والوهم شان الاسلام فى وصف الثواب او العقاب او المغفرة,فاذا كان صوم يوم واحد فى السنة يكفر ذنوب سنتين كاملتين فما الداعى للعبادة وتحمل المشقة والعناء؟وصوم يوم واحد يكفر ذنوب سنة قادمة لم ترتكب بعد.وبهذا يقدم الانسان على ارتكاب جميع الاخطاء والتصرفات السيئة وتحلى بالخلق السيئ معتمدا على ان الصيام قد غفر كل هذا مقدما ,وهذا غير منطقى.
وبذلك يمكن اختصار عبادة سنتين فى صيام يوم واحد فقط.

حديث
الغريق والمحروق والمبطون من الشهداء
يؤكد الحديث الصحيح ان من مات غريقا او محروقا او بسبب مرض فى بطنه او تحت الهدم فانه يعد عند الله شهيدا ويدخل الجنة مباشرة بغير حساب و فى اعلى مراتب الجنة وهذا الحديث غير عقلانى ولا منطقى ,فاذا كان هذا الغريق كافرا او عاصيا او ظالما او مفسدا وبه كل الشرور او سيدة ترتدى البكينى ثم غرقت فانها تدخل الجنة بغير حساب ,وهذا غير عادل على الاطلاق.

حديث
لا تحروا بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها فانها تطلع بقرنى الشيطان .هذا الحديث يندرج تحت باب الخرافات والاساطير والاوهام .فان الانسان البدائى لم يكن يعرف كيف تشرق الشمس وكيف تغرب واين تذهب الشمس بعد الغروب؟وما سبب ظهور الشمس واختفائها كل يوم .فربط ذلك بالشيطان .والعلم الحديث اثبت ان دوران الارض حول نفسها امام الشمس سبب تعاقب الليل والنهار وان الشيطان ليس له علاقة بالشمس.وفى الواقع ان الشيطان اسطورة لا وجود لها فى الحقيقة.

حديث
انكسفت الشمس على عهد محمد فقام قياما شديدا(صلى صلاة طويلة) فانصرف وقد تجلت الشمس.
 وقال ان الشمس والقمر لا يكسفان لموت احد ولا لحياته ولكنهما من ايات الله يخوف الله بهما عباده فاذا رايتم كسوفا فاذكروا الله حتى ينجليا "
فى هذا الحديث يتجلى خوف الانسان البدائى من الظواهر الطبيعية والتى لم يكن العلم قد عرف سببها وقد اخترع الانسان الاول فكرة الاله لتكون سندا نفسيا له يلجا اليه فى حاله خوفه من الطبيعة
واعتقد الانسان الاول ان هذه الظواهر عقاب او تخويف من الله فكان يصيبه الخوف والهلع والفزع ويلجا الى الصلاة ليتجنب سخط الله و الهلاك . وخوف الانسان من الظواهر الطبيعية هى السبب فى ظهور فكرة الاديان بسبب حاجة الانسان الاول لقوة عليا تحميه و يلجا اليها عند الخوف .
والان حدد علماء الفلك سبب الكسوف والخسوف وموعده بالدقيقة والثانية ومتى سيحدث بعد عدة سنين وهذا يؤكد ان الانسان يمكن ان يعرف الغيب وليس الله.
وفى الحديث الصحيح "ان الشمس والقمر ايتان من ايات الله لا يخسفان لموت احد ولا لحياته فاذا رايتموها فافزعوا للصلاة"
فمحمد عندما راى كسوف الشمس ظن ان هذا غضب و عقاب من الله  فاسرع الى الصلاة و الدعاء .وقد اكتشف العلم ان ظاهرة الكسوف سببها وجود الشمس و القمر و الارض على محور واحد فتختبئ الشمس وراء القمر ويعم الظلام الارض. ولم يعد هناك مبرر الخوف والرعب اللجوء الى الله والصلاه والدعاء بالرحمة وكشف العذاب الذى يوشك ان يقع.

حديث العشرة المبشرين بالجنة
انتقى محمد عشرة من اصحابه ادوا اليه خدمات ومصالح وقرر انهم سيدخلون الجنة .وهذا ظلم بين .فما ذنب الاشخاص الذين لم يتواجدوا على عهد محمد؟وهذه صورة من صور الواسطة والمحسوبية .وقد قرر محمد ايضا دخول عدد من اقاربه واحبائه الجنة فقال الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة فقرر  دخولهم الجنة لانهم احفاده وجعلهم الاسياد ايضا.وقرر دخول فاطمة ابنته الجنة .وايضا زوجته خديجة.وهذا ليس عدلا ولا منطقيا ان يظل جميع المؤمنين يتحملون مشقة العبادة والطاعة والاخلاص  طيلة حياتهم   لكى يدخلوا الجنة  ثم ياتى اقارب محمد واصدقائه ليدخلوا الجنة بالواسطة.
حديث
يدخل الجنة  سبعون الفا بغير حساب فقال عكاشة ادعو الله لى ان اكون منهم فقال له محمد انت منهم فقال رجل اخر وانا ايضا فرد محمد سبقك بها عكاشة "
وهذا الحديث غير عقلانى ولا منطقى ولا عادل .فكيف يكون دخول الجنة  بمن يسبق فى الطلب والسؤال.وهل يدخل الناس الجنة بقرار من محمد؟وماذا يكون الموقف لو ان  من قرر محمد دخولهم الجنة قد ارتكبوا معاصى واثام.وهل يمكن لمن بشر بالجنة ان  يرتكب اى ذنوب ما دام سيدخل الجنة بقرار من محمد؟
حديث
قال الله يسب بن ادم الدهر وانا الدهر بيدى الليل والنهاروحديث "لا تسبوا الدهر فان الله هو الدهر وحديث"يؤذينى بن ادم يسب الدهر وانا الدهر"
هنا يؤكد محمد ان الله هو الدهر اى ان الله هو الزمن وهذا تبسيط مخل لماهية الاله .
وقال المدافعون ان المقصود ان الله هو الذى خلق الدهر وهى محاولة فاشلة للدفاع ومحاولة تجنب اللاعقلانية فى الحديث والحديث ينص صراحة ان الله هو الدهر اى ان المؤمنون يعبدون الزمن .
وكيف يؤذى الانسان الاله وهل  الله له احساس حتى يشعر بالاذى؟ وكيف يؤذى المخلوق الضعيف الله القوى؟
وهذا يؤكد ان الانسان اخترع فكرة الاله ولم يستطع تخيله وتصوره فخلع عليه جميع صفاته الانسانية الطيبة و السيئة  وتخيله يجمع جميع المتناقضات ثم عبده.

حديث
بينما نحن نسير مع محمد بالعرج اذ عرض شاعر ينشد فقال محمد خذوا الشيطان ,لان يمتلئ جوف رجل قيحا خير له من ان يمتلئ شعرا "
كان محمد يكره الشعراء ويخشاهم  ويحذر منهم  لانهم يهددون مكانته وينافسونه وذلك لانهم  يملكون الموهبة والابداع ومادتهم فى ذلك هو الكلام الذى هو نفس مادة القران ,فسبهم واهانهم لكى لا يهتز موقفه ويتفوق الشعر على القران وقد خشى محمد ان ينصرف الناس عن القران الى الشعر لانه اخف على النفس واسهل حفظا وقبولا.
وقد اصدر د طه حسين كتابا اكد فيه ان الشعر الجاهلى ابلغ من القران وسبب هذا الكتاب فى طرده من الجامعة واقالته من منصبه .
ويقول محمد فى القران" والشعراء يتبعهم الغاوون "للتحذير والتنفير من الشعر والشعراء.
وكان يوجد شاعر قبل ظهور الاسلام  ينظم الشعر ويتحدث عن التوحيد و وجود الله  وقد اقتبس محمد كثير من كلامه واضافه للقران ثم امر بقتله لكى لا يكتشف الناس تشابه شعره مع القران ويتاكدوا ان القران من صنع محمد وليس وحى من الله كما يعتقد محمد والمؤمنون به.
وكان لمحمد شاعر خاص به يسمى" حسان بن ثابت" وكان محمد يحبه ويشجعه ويامره بالاستمرار ويعده بالثواب لانه كان يمدح محمدا ويمجده , وفى هذا تناقض بين تصرف محمد والاية القرانية.
والشعر فى عصرنا الحديث فن اصيل و ابداع عظيم وتقام من اجله المؤتمرات العالمية وليس من المنطقى ان نقول بتحريمه.
والشعر نوع من الفنون الراقية والتعبير الانسانى المبدع فليس من المنطقى ولا العقلانى ان تحرمه الاديان.

حديث
من لعب بالنردشير"الزهر" فكانما صبغ يده فى لحم خنزير ودمه.واما الشطرنج فمذهبنا انه مكروه.
يقرر محمد ان اللعب بالزهر حرام ولم يذكر سبب ذلك التحريم وهو بهذا يحرم المسلمين من تقضية اوقات فراغهم فى لهو بريئ يسليهم ويمتعهم وينسيهم هموم الدنيا ومشاكلها بدلا من تمضية الوقت فى سيرة الناس او المشاجرات.
وهذا يؤكد ان الاديان  تحرم المؤمنين بها من الاستمتاع بالحياة بالطريقة التى يرونها مناسبة .
والشطرنج هواية مفيدة جدا وهى تساعد على تنمية ذكاء الاطفال وتنمية قدراتهم العقلية وتساعد الكبار على التركيز وزيادة الانتباه وتنمية الذاكرة . والنشاط العقلى يساعد العقل على الاحتفاظ بقدراته ويقى كبار السن من الاصابة بالالزهايمر.
وتوجد مسابقات عالمية فى الشطرنج فليس من الحكمة او المنطق ان يكون مكروها .
واذا اردنا ان يقبلنا العالم كجزء من حضارته وتقدمه فيجب ان ننبذ هذه الافكار اللاعقلاينية
وبهذا نرى ان هذا الحديث الصحيح يحرم ما هو مفيد وفيه مصلحة البشر.

حديث
"انا سيد ولد ادم يوم القيامة واول من ينشق عنه القبر واول شافع واول مشفع"
هنا يمتدح محمد نفسه مدحا شديدا .وليس من الاخلاق الحميدة ان يمتدح الانسان نفسه ويفضل نفسه عمن حوله وقد يكون مصابا بحالة نفسية معروفة فى الطب النفسى باسم "جنون العظمة"وهذا يفسر لماذا اقدم محمد على دعوته وتاكيده انه نبى.وانا اؤكد هنا انى لا اقصد الازدراء وانما محاولة لتفسير حالة محمد تفسيرا علميا طبيا نفسيا .
وقد قرر انه اول من يدخل الجنة رغم كل الاخطاء التى ارتكبها فى حياته واولها الغزو والعنف والقتل و الدمار تحت مسمى نشر الدين ومنها ايذاء شعور نسائه واهانتهن بالجمع والاستمتاع بخمس عشرة امراة واسوا خطا ارتكبه محمد فى حياته هو  تغييب العقل البشرى بالاساطير والاوهام والخرافات وارهاب الناس بالنار والعذاب .
اما الشفاعة فهى اشبه بالواسطة والمحسوبية وهى ضد العدل لانه يعنى ان يرتكب الانسان الشرور والمعاصى ثم يطلب الشفاعة ويدخل الجنة.
حديث
قلوب بنى ادم كلها بين اصبعين من اصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء وفى حديث اخر يمسى مؤمنا ويصبح كافرا .
هنا يقرر محمد ان الله يتحكم فى قلوب المؤمنين حسب مشيئته المطلقة فيتحول المؤمن الى الكفر بارادة الله ومشيئته  ثم  يحاسب الانسان بعد ذلك ويعذبه ويدخله النار ويعاقبه على الكفر الذى قدره له وهذا غير منطقى ولا عقلانى ولا عادل.
وفى الحديث  اضفاء لصفات الانسان على الاله  فيذكر ان الله له اصابع وهو لا يليق بالاله والمدافعون يقولون ان الله له اصابع تليق به ولا تشبه اصابع الانسان  وهو كلام خيالى واسطورى وغير عقلانى .
وفى الحديث خطا علمى فان القلوب لاتختص بالايمان والكفر وانما العقل هو المختص بكل الاحاسيس والافكار وقد حاول زغلول النجار ان يثبت ان العلم الحديث  اكتشف خلايا عصبية وذاكرة فى القلب  لينفى الخطا عن القران والبديهى ان العقل يتفوق على القلب فى الذاكرة  وسائر الوظائف االفكرية وان العقل هو الاهم على الاطلاق فى الذاكرة وكان الاولى ان يذكر القران العقل ومسؤليته عن التفكير والدفاع لا ينفى الخطا عن القران والحديث.

حديث
المرء مع من احب
وقد اباح الاسلام زواج المسلم من النصرانية واليهودية والطبيعى ان يحب الزوج زوجته وهو بذلك معها فى الاخرة.
وقد قرر الاسلام ان المسلمين يدخلون الجنة والنصارى واليهود كفار ومشركين ولن يقبل الله منهم الدين "ان الدين عند الله الاسلام ومن يتبع غير الاسلام دينا فلن يقبل منه"
فكيف يجتمع المسلم وزوجته الكتابية فى الاخرة .
والقران والحديث يصف اليهود والنصارى بالكفر والشرك ويامر بقتالهم تارة ويسميهم اهل الكتاب ويامر بالايمان بكتبهم ورسلهم واحل طعامهم والزواج من نسائهم تارة اخرى وفى هذا تناقض واضح وتغير فى الموقف حسب علاقة محمد بهم التى بدأت بالمهادنة والصلح ثم تحولت الى العداءوالحرب .

حديث
اقرؤا القران ما ائتلفت عليه قلوبكم فاذا اختلفتم فيه فقوموا "
وفى القران "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا .
وهذا اثبات ان القران من عند غير الله لان الناس تختلف فيه كثيرا ونتيجة ذلك ظهرت المذاهب الاربعة وعشرات المذاهب الاخرى .
وقد قال على بن ابى طالب فى شان القران ان" القران حمال اوجه" اى انه يحتمل معانى كثيرة والاية الواحدة يمكن ان تفسر تفسيرات متعددة متناقضة
والكلمة الواحدة تفسر تفاسير مختلفة وتوجد امثلة كثيرة للتناقض والاختلاف بين القران والسنة
والصحابة انفسهم اختلفت اراؤهم وتباينت فتاواهم وظهرت الفرق الاسلامية نتيجة غموض القران واختلاف اياته وتناقضها مع بعضها البعض فيوجد الشيعة والخوارج والمعتزلة والظاهرية والجهمية والاشاعرة والسلفية وغيرهم عشرات الفرق لكل فرقة مذهبها وفتاواها وارائها الفقهية
والفتنة الكبرى التى حدثت فى زمن عثمان وعلى نتيجة هذا الاختلاف.
ولو كان القران فيه اعجاز وهو منزل من الله ما وجد فيه هذا الاختلاف الذى هو نتيجة الغموض والابهام والتعقيد.

حديث
احتج ادم وموسى قال موسى يا ادم انت ابونا خيبتنا واخرجتنا من الجنة فقال له ادم اتلومنى على امر قدره الله على قبل ان يخلقنى باربعين سنة فحج ادم موسى "(يعنى انتصر عليه فى الحجة)
فى هذا الحديث حض مباشر على ارتكاب الذنوب و المعاصى والاثام والشرور والجرائم ثم الاحتجاج ان الله قدرها عليه قبل ان يولد .
وفى هذا نفى تام لارادة الانسان واختياره وقدرته واستطاعته .وهذا المفهوم اللاعقلانى لعقيدة القدر مفهوم مدمر وقاتل ومسبب لتخلف الامة وانهيارها .
وفى الحقيقة انه ليس هناك قدر ولا شيئ مكتوب علينا وانما افعالنا كلها من خير وشر نابعة من ارادتنا الحرة التى تتحكم فيها درجة ذكائنا والقيم التى تلقيناها اثناء التنشئة ومستوانا المادى والاجتماعى وغيرها من العوامل المحيطة بنا.

حديث
امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله فمن قالها فقد عصم منى ماله ونفسه الا بحقه وحسابه على الله"
هذا الحديث الصحيح فى منتهى الخطورة وهو  دعوة صريحة ومباشرة لقتال كل الناس الذين لا يقولون لا اله الا الله اى قتال جميع غير المسلمين من اليهود والنصارى واللادينيين واى دين او فلسفة انسانية لا تعتنق التوحيد.
وهذا من اساسيات الجهاد الاسلامى وهو سبب خوف العالم اجمع من الاسلام(اسلاموفوبيا) ووصمه بالارهاب وتسميته بالخطر الاخضر.
وهذا يعنى  ان الاسلام امر بقتال كل من لا يدخل الاسلام حتى يشهد الا اله الا الله او يقتل.
وهذا اساس فكر جماعات الجهاد الاسلامى مثل القاعدة و جبهة الانقاذ وحماس وطالبان وحزب الله والتى نشرت الارهاب والرعب فى العالم كله.
وبهذا يجبر الاسلام الناس على على اعتناقه والشهادة والا تعرضوا للقتل .
وهذا دليل  على ان الاسلام انتشر بالسيف وانه يحض على العنف.
وهذا الحديث يتناقض مع الاية "لااكراه فى الدين" والاية "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"
وهذا الحديث يحض على النفاق فهو يجبر الناس على الشهادة لكى لا يتعرضوا للقتل حتى ولو كانوا غير معتقدين فيها.
وقد دافع العلماء عن الحديث وحاولو نفى تهمة العنف والاكراه عن الاسلام فقالوا ان كلمة الناس ليس المقصود منها كل الناس عامة وانما المقاتلين فقط وهى تلاعب بالالفاظ وتاويل للحديث بغير معناه للخروج من المازق.
وفى هذا الحديث ان المطلوب من الناس التوحيد فقط وقول لا اله الا الله وليس من الضرورى الاقرار بنبوة محمد ولا اقامة الطقوس الدينية وهذا يتناقض مع الايات والاحاديث الاخرى التى تكفر تارك الصلاة والغير معتقد بنبوة محمد والذى ينكر ما هو معروف من الدين بالضرورة.

حديث"من مات وهو يعلم انه لا اله الا الله دخل الجنة و"من شهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله حرم الله عليه النار"
وحديث"قال محمد لابى هريرة اذهب بنعلى هاتين فمن لقيت من وراء هذا الحائط يشهد ان لا اله الا الله مستيقنا بها قلبه فبشره بالجنة فكان اول من لقيت عمر ابن الخطاب فضرب عمر بيده بين ثدييى فخررت لاستى (وقع على مؤخرته) فرجعت الى محمد فقال يا عمر ما حملك على ما فعلت .قال فلا تفعل فانى اخشى ان يتكل الناس عليها فخلهم يعملون قال محمد فخلهم"
الحديث  من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة  وان زنى وان سرق"
فى هذه الاحاديث يقرر محمد ان الشهادة وحدها تكفى لدخول الجنة ولم يذكر العمل .
ومن كانت اخر كلماته قبل الوفاة الشهادتين دخل الجنة وهذا يتناقض مع الايات والاحاديث التى تامر بضرورة العمل.
وهنا يامر عمر محمد بعدم تبليغ الناس الحديث ويتراحع محمد ويطيع عمر وهذا ليس منطقيا لان المفروض ان محمد نبى ولا ينطق عن الهوى ويجب ان يطيعه عمر وهذا يؤكد ان محمدا ليس نبيا لانه يطيع احد اتباعه والمفروض العكس.

حديث
سئل محمد عن الوسوسة (التساؤل والشك فى وجود الله) قال تلك محض الايمان .
لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال  خلق الله الخلق فمن خلق الله فمن وجد من ذلك شيئا فليقل امنت بالله
يسمى محمد التساؤلات العقلانية البديهية وسوسة وهى ليست وسوسة على الاطلاق انما هى افكار منطقية نتيجة التفكير الحر.
يمنع محمد الناس من التفكير العقلانى الحر ويحجر على افكارهم وابداعهم ويقطع هذا التسلسل المنطقى فى الافكاربهذه الجملة التى تعبر عن الغاء العقل والمنطق والتفكير وعدم المطالبة بالادلة العقلانية,والشك والتساؤل اساس الابداع الذى هو اساس الترقى فى سلم الحضارة الانسانية .
والسبب الرئيسى فى الهوة الشاسعة بين الدول الاسلامية (العالم الثالث )والدول المتحضرة المتقدمة (العالم الاول)هو هذا الخط الاحمر الذى فرضه الدين على التفكير الحر المبدع فكبل به الافكار وجعل لها حدا لا ينغى ان تتعداه و الا وقعت فى دائرة الكفر.

حديث
"لا تقوم الساعة على احد يقول الله الله"
يتنبأ محمد ويقرر ويؤكد انه عندما يجيئ يوم القيامة (الذى هو اسطورة واختراع) فانه لن يوجد مؤمن يذكر الله.
وهذا غير عقلانى ان يرفع الله الايمان من قلوب الناس ليتحولوا جميعا الى كفرة واشرار ثم تقوم الساعة ثم يدخل الذين فقدوا ايمانهم النار ,وهذا تناقض يخلو من العقلانية والمنطقية.
حديث
نحن احق بالشك من ابراهيم اذ قال رب ارنى كيف تحيي الموتى قال اولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى "
يقرر محمد ان الشك فى وجود الله وقدرته حق لكل انسان واى انسان احق من ابراهيم ان يشك فى الدين.
هذا تقرير صريح ان الشك فى وجود الله وقدرته على الاحياء منطقى وعقلانى ومن حق كل الناس
فاذا كان ابراهيم  الذى يخبر محمد انه النبى المرسل من الله والذى يتلقى عنه الوحى وهو هنا فى الحديث يكلم الله  مباشرة ومع ذلك يشك فى قدرته .
اذن نحن لنا كل الحق ان نشك فى وجود الله,بل واجب دينى ان نشك ولذلك سماه محمد محض الايمان ولا يجب على اى انسان ان ينكر حق الاخر فى الشك او يتهمه بالكفر.

حديث
والذى نفس محمد بيده لا يسمع بى احد من هذه الامة يهودى ولا نصرانى ثم يموت و لم يؤمن بالذى ارسلت به الا كان من اصحاب النار"والاية ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه
يتناقض مع حديث" من كان على يهودية اونصراينة فلا يفتن عنها "
يؤكد محمد ان جميع اليهود والنصارى الذين يسمعون بالاسلام ولا يؤمنون به سيذهبون الى النار,وهذا هو التطرف والاحادية  الفكرية وهوان يعتقد كل انسان ان دينه هو الحق وانه يملك الحقيقة المطلقة وما سواه هو الباطل وهذا غير عقلانى ولا يعطى فرصة للتنوع والاختلاف.
هذا الحديث دليل قاطع على ما يتهم به الغرب الاسلام من عدم قبول الاخر وعدم الاعتراف به وعدم القدرة على التعايش معه .
والاسلام يريد كل البشر والناس على اختلافهم وتنوعهم نسخة واحدة بالكربون لا تختلف مما يسبب تخلف الحضارة الانسانية.

حديث
من علامات الساعة طلوع الشمس من مغربها
وهذا غير عقلانى ولا علمى ومن المستحيل حدوثه علميا لان ذلك يستلزم دوران الارض عكس اتجاه دورانها الحالى وهذا مستحيل علميا.

حديث
الكلب الاسود شيطان
وحديث"ان حيات البيوت جن مسلم
تتناقض مع الاية"انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم"
فالاية تؤكد اننا لانستطيع رؤية الجن

حديث :استحباب لعق الاصابع والقصعة واكل اللقمة الساقطة وان السنة الاكل بثلاث اصابع
هذه السلوكيات غير حضارية ولا تصلح اليوم بعد اختراع الشوكة والسكينة وهى سلوكيات بدائية وتدعو للاشمئزاز.
حديث
كان محمد يسم الحيوانات فى اذانها وهذا تعذيب للحيوان ولا يليق بنبى
حديث :استحباب  تحنيك المولود عند ولادته
التحنيك هو مضغ تمرة ثم وضعها فى فم المولود الحديث
وهذا الاسلوب غير صحى وقد ينقل الميكروبات من فم الشخص الكبير الى المولود
ولا يصح ان ينصح نبى ويحبب بما هو ضار بالصحة وناقل للامراض.
حديث :استحباب خضاب الشيب بصفرة او حمرة وتحريم السواد
تحريم فعل الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة وتحريم النمص(تهذيب شعر الحاجب)
غير منطقى ان  يكون صباغة الشعر باللون الاصفر حلال اما وصل الشعر بشعر مستعار حرام رغم ان كلا العملين تغيير فى شكل الانسان.
وتحريم محمد لتهذيب شعر الحاجب ووصل الشعر للتزين قد سبب التعاسة والعذاب والاذى النفسى الشديد لكل انثى مسلمة احتاجت ان تفعل ذلك لتحسن شكلها  وتزيد جمالها وتبرز حسنها وحرمها محمد من حقها الانسانى فى الاعتزاز بجمالها وانوثتها.
حديث
"من قتل قتيلا له عليه بينة فله سلبه"
وتؤكد كلمة سلب الموقف وهى تعنى سرقة وهنا يعطى محمد القاتل الحق فى الحصول على ممتلكات القتيل.
 ورغم انه يعلن انه يقاتل فى سبيل الله لنشر الدين الا انه يحل الغنائم والنساء والاطفال ويخصص لنفسه الخمس.
وحصول محمد بمفرده على خمس غنائم الحرب غير عادل وهو نوع من التمييز لصالح القائد والرئيس الذى لا يليق ولا يصح.
هذا يؤكد ان محمد يتبع نفس الاسلوب البدائى الذى كان منتشرا فى ذلك الوقت ولم يطوره او يات بجديد وكان يقاتل لكى يحصل على المال.

حديث
الدين النصيحة ,لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم
قكيف ينصح الانسان الله والقران؟وهذا يؤكد اضفاء صفات الانسان على الله.

حديث
اذا ولغ الكلب فى اناء احدكم فليرقه ثم ليغسله سبع مرات"
تسبب هذا الحديث الذى يرسى فكرة ان الكلب نجس فى حرمان ملايين من المسلمين من الاستمتاع بمصاحبة حيوان من اوفى وانبل وانفع الحيوانات للانسان.وقصص الكلاب التى انقذت حياة اطفال وكبار لا تعد ولا تحصى.والنجاسة فكرة اسطورية ليس لها اى اساس من علم او عقل  او منطق.
والتساؤل العقلانى هنا لماذا سبع مرات بالذات؟
ان الرقم سبعة كان يشكل اهمية بالنسبة للانسان البدائى وكان يعتقد هذا الانسان ان للرقم سبعة خواص وقدرات وتاثير سحرى .
وهنا ترى ان محمد لم يغير شيئا من هذا التفكير الاسطورى  البدائى.
وقد اعتقد محمد ان الرقم سبعة فى هذا الحديث سيزيل النجاسة او الشر الذى خلفه الكلب.

حديث
ازار المؤمن الى منتصف الساق فما زاد عن الكعبين فهو فى النار"
هذا الحديث سبب مشقة كبيرة وحرج بالغ للملتزمين دينيا .
ويصر الشباب المتدين الحديث السن على تقصير البنطلون الى ما فوق الكعبين مما يعطى منظرا وشكلا مضحكا للشاب.
وهم بذلك ينفذون امر محمد ويخافون ان يدخلوا النار اذا لبسوا البنطلون بطوله المالوف.
والكعب هو العظمة البارزة على جانب الساق وليست االتى فى اسفل القدم كما هو متعارف عليه.
ولهذا يجب على المؤمن لكى يتجنب الدخول الى النار ان يقصر البنطلون الى ما فوق هذه العظمة البارزة.وهذا يؤدى فى النهاية الى تقصير البنطلون بصورة منفرة وغير مالوفة.
وقد يكون البنطلون ماركة عالمية وغالى الثمن جدا ثم يذهب الشاب الى الخياط ليطلب منه تقصيره جدا فيتلف البنطلون الغالى وتذهب قيمته.
والشاب فى هذه الحالة مسكين وضحية للاصولية الاسلامية المتطرفة التى تسيطر على تفكيره وتلغى عقله ومنطقه .وهو مشتت وممزق بين حرصه على مظهره واناقته واندماجه فى مجتمعه وبين ارهاب الحديث  وتهديده بدخول النار.وهنا يظهر عدم تطور الاديان وجمودها وتناقضها مع معطيات العصر الحديث .ويظهر جمود السلفيين وضيق افقهم وتمسكهم بالالفاظ وليس مقصد الحديث الذى هو النهى عن التكبروالاستعلاء .وتظهر خطا مقولة ان الاديان  تصلح لكل زمان .والحل ان ننتقى الجزء العقلانى من جميع الاديان والذى يتطور ولا يعوق تقدم الحضارة الانسانية
حديث
جزوا الشوارب وارخوا اللحى وخالفوا المجوس"
سبب هذا الامر من محمد فى لغط كثير واختلافات تهدر الوقت والجهد والطاقة فى توافه لا اهمية لها.
يامر محمد الرجال فى هذا الحديث بارخاء اللحى اى تركها تطول بدون قصها.
وهذا ادى الى ان الرجال المسلمين صارت لحاهم طويلة جدا وعظيمة ومنفرة ومنظرها قبيح جدا وهذا ينفر الناس من الاديان.والله جميل يحب الجمال فلماذا يامر محمد بامر يجعل منظر الشخص قبيحا وبهذا يخالف ما امربه محمد ما يحبه الله.
واللحية عندما تطول ولا تهذب يعلق بها الطعام والشراب عند الاكل وهذا ضد النظافة التى تامر بها الاديان.والملتحى لا يرى الطعام العالق ولا يزيله فيصبح منظره منفرا قذرا ومثيرا للسخرية.
وجز الشارب  يجعل المنظر اسوا واقبح ,والشارب من مظاهر رجولة الرجل و جاذبيته ووسامته وجزه يحرم الرجل من كل هذا.
وكثير من الملتحين يرفضون هذا الامر بجز الشارب فتجدهم يطلقون لحاهم وشواربهم معا  لان جز الشارب مثلة ويناقض العقل.
والسبب فى كل هذه الاوامر اللاعقلانية هى مخالفة المجوس والمشركين والكفار واليهود والنصارى
وهذه المخالفة مبدا هدام  وشرير ومناقض لقيم العصرالتى تدعو للاندماج والتسامح وعدم التمييز بسبب العرق او الدين.
لان هذا التمييز يقسم الناس  الى نحن وهم وهذا يولد البغضاء والكراهية والحقد وينفى الحب والتواصل وقبول الاخر والتعايش السلمى بين مختلف شعوب العالم مما يؤدى الى الحروب والمصادمات.وهذا يؤكد ان الاديان تكرس المشاعر والقيم السلبية.
كما اعطى هذا الامر فرصة للنفاق واستخدام المظهر الدينى لخداع البسطاء والتظاهر بالتقوى والتدين,والمفترض ان تكون العلاقة بين الانسان وربه خاصة ولا يطلع عليها احد لكى لا تعطى فرصة للنفاق والرياء,كما سببت عبئا نفسيا على الملتزمين خوفا من ان يكون مظهرهم نوعا من الرياء والشرك بالله فيبذلون جهدا كبيرا لاخلاص النية لله.
حديث
ان رجلا سال محمد ااتوضا من لحوم الغنم ؟قال ان شئت توضا وان شئت فلا تتوضا .قال اتوضا من لحوم الابل؟قال نعم.قال اصلى فى مرابض الغنم؟قال نعم.قال اصلى فى مبارك الابل قال :لا
هنا  تظهر حيرة محمد فلا يعرف كيف يجيب فيترك الامر بلا اجابة.
وهذا الموقف تكرر مع محمد كثيرا ان الناس تكثر من السؤال وهو لا يعرف الاجابة ولو كان نبيا يوحى اليه لعرف كل الاجابات فى الحال وبدون تردد  او ابطاء وبدون ان يسال من حوله.
ووصل الامر ان نهى الناس حوله عن السؤال منعا للاحراج.
وقال بمناسبة ذلك الاية"يايها الذين امنوا لا تسالوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم "فامتنع الناس عن السؤال وكانوا يتحترقون شوقا الى الاسئلة ولا يستطيعون السؤال وينتظرون القادمين من خارج المدينة ليسالوا فيعرفون هم الاجابة.
والسؤال هو المظهر الطبيعى لاعمال العقل وبداية الابداع والتقدم والتحضر .والذى لا يسال فقط اعطى عقله اجازة ولا امل فى تغير حاله الى الاحسن.
وبذلك نهى محمد عن الابداع  .وهذا بالضبط سبب جمود العقل العربى وتخلف الامة الاسلامية وتقدم الغرب وتحضره وتفوقه علينا
وهنا يامر محمد بالتوضؤ بعد اكل لحوم الابل  وعدم الصلاة فى مباركها (الاماكن التى تجلس فيها وتنام :الزرائب) ومن هذا نستنتج ان الابل نجسة اما الغنم فلا,ورغم ان كلا من مرابض الغنم ومبارك الابل  تحتوى على روثها وقذارتها ورائحتها المنفرة الا ان محمد اباح الصلاة فى احدها ونهى عن الصلاة فى الاخرى بدون ابداء اسباب ,وكيف يسمح محمد  بالصلاة فى مرابض الغنم رغم ما تمتلئ به من روث وقذارة؟ وبهذا يتضح ان محمد يطلق الاوامر جزافا وعلى غير اساس علمى او منطقى وعلى المسلمين ان ينفذوا الاوامر بدون اعتراض او تساؤل ,وبذلك تكتمل صورة الدين الكامل الذى كان مناسبا للمستوى الثقافى والتعليمى للناس فى هذا الوقت والذى كان ينحصر فى الاوامر والنواهى (افعل ولا تفعل).ولكنه لم يعد بالطبع مناسبا لبشر حاصلين على الدكتوراه فى النانو تكنولوجى.
وقد لاحظت ان محمدا يطلق الاوامر ويلتزم المسلمون بتنفيذها حرفيا  الى اخر يوم فى حياتهم والى اخريوم على وجه الارض و هو لا يقدر نتيجة هذه الاوامر ولا عواقبها.
وموضوع الطهارة والنجاسة موضوع غير عقلى ولا منطقى ولا علمى وهو يندرج تحت مسمى الوهم والخرافة وهو منقول من عصور سابقة على الاسلام.
حديث
اذا وجد احدكم فى بطنه شيئا(ريح) فاشكل عليه اخرج منه شيئ ام لا فلا يخرجن من المسجد حتى يسمع صوتا"
هنا تظهر جليا مشكلة متفشية فى المصليين والمؤمنين عموما هى مشكلة الوسوسة والشك فى الطهارة.وهذا الشك يعذب المصليين ويسبب لهم القلق والالم النفسى.
وكثير من المؤمنين يعانون من الوسواس القهرى فى الصلاة والطهارة وسائر العبادات وهذا من المساؤى المدمرة للعبادة والطهارة.والحل الوحيد لكى يشفى المصلى من الوسواس القهرى ان يتوقف عن الوضوء والطهارة والصلاة بصفة نهائية.والطهارة ليس لها اى فائدة علمية او منطقية  وهى لا تفيد فى النظافة.
والسؤال العقلانى هو لماذا يسبب الحيض والنفاس والجماع والتقاء الختانين وقذف المنى وخروج شيئ من السبيلين النجاسة ؟انه نوع من التعذيب النفسى والبدنى للانسان بدون مبرر الا عقائد وموروثات قديمة لاعقلانية ويجب التخلص النفسى منها اولا بالتاكد من عدم جدواها.
والحديث يؤكد وجوب سماع الصوت للتاكد من انتقاض الوضوء فماذا اذا خرج الريح بدون صوت ولا رائحة؟فان المصلى يكمل صلاته بدون وضوء .وبهذا تكون صلاته غير صحيحة.
حديث
قالت عائشة كانت احدانا اذا كانت حائضا امرها رسول الله فتاتزر بازار ثم يباشرها"
كلمة احدانا تعنى واحدة من خمسة عشر امراة كان محمد يعاشرهن ما بين زوجة وسرية.
تقرر عائشة (زوجة  محمد المراهقة )انه اثناء الدورة الشهرية كان محمد يامرها فتغطى نصفها الاسفل بثوب ثم يمارس معها الحب دون جماع.وقد نقل محمد منع الجماع اثناء الدورة الشهرية من الشريعة اليهودية.ولكنه خفف الحكم الدينى بهذا الحل الوسط .
ومن الناحية الطبية فان هذا الوضع غير صحى للمراة  فانه يحرم الزوجة من الجماع ويحرم عليها ممارسته طوال فترة نزول الدم بينما يتمتع هو بمباشرتها والتمتع بجسدها والقذف والوصول الى الراحة والذروة الجنسية والاسترخاء بينما يتسبب هو فى اثارتها وتصاعد شهوتها دون الوصول الى الذروة وفى هذا معاناة للزوجة ويسبب لها التوتر والاحتقان فى الاعضاء التناسلية وهذا ضار جسديا ونفسيا.وتوجد بعض السيدات والفتيات اللائى يستطعن الوصول للذروة بدون جماع ولكن الاغلب الاعم لا يستطعن.
ومن الناحية الطبية لا يوجد اى ضرر من ممارسة الحب اثناء الحيض ,ويمكن للمحبين ان يحتاطوا بوضع موانع تمنع تلوث الفراش بالدم وايضا ما ينظفوا به اعضاءهم .والشرط الوحيد هو نظافة الاعضاء من الجراثيم والامراض المعدية  اما دم الحيض فمعقم ولا يسبب اى اضرار صحية.
كما توجد حفائظ صحية تسمى "تامبون" وهى توضع داخل المهبل فتمتص دم الحيض قبل ان يخرج فتترك المهبل ومنطقة الفرج نظيفة تماما وخالية من الدماء وذات رائحة طيبة مما  يمكن الحبيبين من الاستمتاع التام بالممارسة بدون مضايقات اثناء الحيض.
حديث
اذا اتى احدكم اهله ثم اراد ان يعود فليتوضاْ"
هنا يتدخل محمد فى اخص خصوصيات العلاقة الحميمة بين الحبيبن وهما يمارسان الحب ويستمتعان به.
وهو بامره الرجل بالوضوء يقطع هذا الاستمتاع وتواصل ممارسة الحب وقد يكون الزوج مفعما بالرغبة والحماس فى معاودة الاتصال بزوجته فيقوم للوضوء فيبرد الماء حماسه ويطفئ شهوته فيعود وقد فقد الرغبة والحرارة وقد يصرف نظر عن الموضوع باكمله فتضيع المتعة على الزوجة.
وهنا نرى ان الدين يتدخل فى ادق تفاصيل العلاقة الزوجية و يقتل استمتاع الزوجين فحتى المتعة التى حللتها الاديان  للمؤمن يتدخل محمد ليفسدها و يقطعها.
وقد يكون مكان الماء بعيدا عن مكان نوم الزوجين فيضطر الزوج لارتداء ملابسه والخروج من غرفة النوم  للذهاب للوضوء وتكون الزوجة بدون ملابسها وهى مهددة بدخول احد اولادها عليها فيصيبها الحرج والخجل وكل هذا بسبب هذا الامر بالوضوء الذى لا معنى له.
وقد يدافع احد المتحمسين عن الوضوء فيقول ان الوضوء يجدد نشاط الرجل ويجعل اداءه مع زوجته افضل ولكن هذا غير واقعى فالفاصل الذى يحدثه الوضوء يسبب كسل الزوجين وانصرافهما عن مواصلة المتعة والحب.ومعظم المؤمنين حريصون على تنفيذ اوامر محمد وسننه بحذافيرها معتقدين ان فيها كل الخير والثواب وهم فى الواقع مساكين وضحايا لمحمد.
حديث
عن على ابن ابى طالب (ابن عم محمد) قال:كنت رجلا مذاء(اى انه يعانى من انزال افرازات المذى الكثيرة من العضوالذكرى نتيجة الاثارة الجنسية فى غير اوقات الجماع او نتيجة مرض)فسال محمد , فقال يغسل ذكره ويتوضاْ"
هنا يضيف الاسلام عبئا على عبء ومشقة على مشقة فلا يكفى الانسان مرضه وظلم الطبيعة له فياتى الدين ليزيد معاناته فيامره بالوضوء لكل صلاة بعد غسل العضو وكذلك المستحاضة وفى ذلك مشقة بدنية ونفسية وهى من مساؤى الطهارة.
حديث
 جاءت امراة تسال :ما بال الحائض تقضى الصوم ولا تقضى الصلاة؟قالت عائشة احرورية انت (تتحرى وتكثر السؤال ),كنا نؤمر بقضاء الصوم ولانؤمر بقضاء الصلاة"
حتى اؤلئك البدائيين الاميين الذين كانوا على ايام محمد كانوا يستنكرون اوامر محمد الغير منطقية والغير مبررة فلماذا تقضى المراة الحائض الصيام و لا تقضى الصلاة مع ان كلاهما عبادة وفرض؟ولم تجد عائشة مبرر غير قولها ان هذا امر من محمد وبذلك نعود الى النقطة الاساسية وهى تنفيذ الاوامر مباشرة حتى ولوكانت غير منطقية ولا عقلانية.وفى هذا الحديث يظهر بوضوح اسلوب تفكير عائشة وقد تربت فى مدرسة محمد القائمة على الاوامر والنواهى والتى تعطل الابداع والتساؤل والاعتراض وهو اساس التقدم فى مسيرة الانسانية وهنا تلوم عائشة المراة على اعتراضها وسؤالها وتنهاها عن ذلك رغم ما  عرف عن عائشة انها حادة الذكاء .
وبهذا يتضح بلا شك خطا تبنى الاسلوب الدينى فى التعليم فى المدارس للاطفال الذى يعطل  التساؤل ويقتل الابداع.
حديث
اذا جلس بين شعبها الاربع ومس الختان الختان فقد وجب الغسل"
هنا اقرار وموافقة ضمنية  وسكوت على جريمة نكراء فى حق المراة وهى ختان الاناث.وقد ناقشت هذا بالتفصيل ولا اريد التكرار.وكان اولى بمحمد وهو النبى الذى لا يقول الا المصلحة والخير ان يامر صراحة بتحريم ختان الاناث لما فيه من ضرر بالغ واعتداء لا ان يقرر امر واقع ويسكت عنه.
وهذا السكوت عن الختان وعدم النهى عنه وتحريمه هو السبب فى ان النائبة البرلمانية الاخوانية طالبت بسن قانون يلزم الاب بختان بناته وقالت انه سترة للفتاة.وهذا يثير مرة اخرى علاقة الدين بالجنس وقمعه له .وهذه ماساة ومصيبة  وجريمة نكراء ان ينتخب الشعب افراد يسنون له قانونا يضر به جسديا ونفسيا ويكرسون دونية الانثى ويساهمون فى تشويهها وقمعها  والمصيبة الاكبر انها هى نفسها انثى اى ان الدين حول الانسان الى عدو لنفسه .وهى تظن انها تطالب بالمصلحة  وتاخذ اجرا بالمساهمة فى ارساء سنه عن محمد وحفاظا على شرف البنات .
حديث
لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد"
بصرف النظر عن السبب فقد اقر محمد ان الله لعن اليهود والنصارى .وفى موضع اخر يسمح باكل طعامهم والزواج من نسائهم وفى هذا تناقض فى المواقف .وفى الحديث حث على الكراهية وعدم قبول الاخر.
حديث
ان محمد صلى حتى انتفخت قدماه"وفى حديث اخر"حتى تفطر رجلاه"فلما سال لماذا تفعل هذا وقد غفر الله لك فقال افلا اكون عبدا شكورا؟هنا يصلى محمد حتى يؤذى قدميه وهذا يؤكد ان  الاديان سادية وهدفها تعذيب الانسان ومعاناته والمه .وهذا يتناقض مع قول محمد فى الحديث الصحيح "لا ضرر ولا ضرار".وهنا قد ضر محمد نفسه حين ظل واقفا حتى تورمت قدماه .وقد اعطى محمد قدوة سيئة للمؤمنين به لانهم سيعملون مثله ويضرون انفسهم وبذلك يكون محمد السبب فى ضرر الناس.
والوقوف الطويل مضر جدا طبيا ويسبب الدوالى و سكون الدورة الدموية وقد يسبب جلطات فى الساق وتورم القدم دليل طبى ومؤشر بحدوث اضرار طبية وصحية جسيمة فالتورم دليل على ان الانسجة والشرايين والاوردة  قد تمددت وامتلات بالسوائل الزائدة عن حاجة الخلايا وفى هذا ضرر بالغ على الجسم .ودائما ما ينصح الاطباء بتجنب الوقوف الطويل  لما فيه من ضرر وضرورة رفع القدمين اثناء الجلوس فى مستوى الجسم او اعلى من مستوى الجسم  لتجنب التورم.
وغير عقلانى ان يتعذب محمد بالعبادة رغم ضمانه دخول الجنة وهو بذلك يعطى مثلا لاتباعه للتصرف غير العقلانى.
حديث :قل هو الله احد تعدل ثلث القران .فما الحاجة لقراءة القران كله وتضييع الوقت والجهد فى تلاوته ما دام يمكن ان نقرا قل هو الله احد ثلاث مرات فقط فى خمس دقائق؟وهذا من التناقض واللاعقلانية
حديث :تعاهدوا هذا القران فوالذى نفس محمد بيده لهو اشد تفلتا من الابل فى عقلها
وهذا يعنى ان الذى يحفظ القران ينساه سريعا ,ولو كان كلام الله حقا  لجعل الله القران ثابتا فى الذاكرة  لا ينساه الحافظ ولدل ذلك على اعجازه.والا فما وجه الاعجاز فيه وهو ينسى مثل اى كلام اخر بشرى؟
والواقع ان القران ينسى  لان به عيوب كثيرة فى البناء والتركيب والبلاغة و بعض الايات مكررة حرفيا وكثير من الايات متشابهة لفظيا ولا تختلف عن بعضها الا بحرف او كلمة وبعض الايات تبدا متشابهة وتنتهى مختلفة وكل هذه العيوب تجهد الحافظ للقران وتسبب له المشقة والمعاناة فى حفظه وعدم نسيانه حتى ان هناك كتب ظهرت للمساعدة على الحفظ جمعت الايات المتشابهة لفظيا
والتكرار والتشابه اللفظى من علامات الركاكة وضعف البلاغة وهذا ضد الاعجاز.
وحفظ القران وتكرار مراجعته والحرص على عدم نسيانه نتيجة تفلته هو سبب مباشر من اسباب تخلف امة المسلمين لانهم يهدرون اوقاتهم واموالهم وطاقتهم النفسية والجسدية فى مكافحة نسيان القران المتفلت بطبعه .
وانا اعتقد ان الذى ختم القران حفظا يوضع لااراديا فى حالة نفسية وضغط نفسى رهيب وقاس لانه يشعر انه بذل مجهودا هائلا واضاع سنوات طويلة من عمره فى حفظ القران كله وان عليه ان يقضى بقية عمره لمقاومة التفلت وعدم النسيان والا سيشعر ان جهده وعمره ووقته قد ضاع هباء.
ولو كانت كل هذه الاوقات المستهلكة فى حفظ ومراجعة القران قد استخدمت بدلا من ذلك فى نشر القيم والمبادئ والاخلاق والمثل العليا والثقافة والعلوم العقلانية التى تتقدم بها جميع الامم فى جميع انحاء العالم بلا استثناء لكانت امتنا اعلى مكانة واكثر تحضرا واكثر سعادة ورفاهية .
الانشطة التى كان من المفروض القيام بها لو لم تهدر فى حفظ وتظهير ومراجعة الكتب المقدسة:
1-التعليم والثقافة ومحو الامية ونشر العلم بدلا من الخرافات والاساطير التى يغرق فيها مجتمعنا وتسبب تخلفه وفقره وتعاسته.
2-التربية ونشر القيم والمبادئ والمثل والاخلاق .
3-الصحة والاهتمام بنشر الوعى الصحى والغذائى وكيفية المحافظة على اللياقة البدنية والرشاقة والصحة النفسية.
4-الرياضة ونشر الوعى الرياضى واهميته للصحة  النفسية والجسدية .
5-البحث العلمى والتقدم التكنولوجى بدلا من استيراده دائما من الخارج.
6-تطوير الجامعات والمدارس واماكن تلقى العلم العقلانى المنطقى.

ان تكرار قراءة وحفظ الكتب المقدسة يقتل الابداع ويحول المتدين لمجرد مكرر وببغاء ويلغى العقل والنقد والشك الذى هو اساس الابداع وتقدم الامم ويمنع من قراءة اى كتب اخرى وذلك لان المتدين يفضل ان ياخذ الثواب والاجر الذين وعد بهما الدين نتيجة قراءة الكتاب المقدس ويفوت على الانسان قراءة كتب الثقافة والعلم العقلانى وتكون النتيجة الماساوية تشكيل عقل القارئ على التفكير الاسطورى ونبذ الطريقة العلمية العقلانية فى التفكير والنتيجة غرق الشخص فى بحور الخرافة والبعد عن العقلانية والعلم وانحسار ثقافته ومعلوماته فى المتكرر الموغل فى القدم وعدم معرفته العلوم الحديثة المتطورة.
حديث :خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق ادم وفيه ادخل الجنة وفيه اخرج منها .
 يؤكد محمد ان ادم خلق فى يوم واحد وهو الجمعة وهذا يتناقض مع الحقائق العلمية الثابتة التى تؤكد استحالة خلق الانسان فى يوم واحد وانما تطوره عبر ملايين السنين.
وقصة خلق ادم ودخوله الجنة وخروجه منها لمعصيته قصة اسطورية لا محل لها من الحقيقة ولا الواقع وليس عليها دليل علمى ولا عقلى نقلها محمد من العهد القديم والديانة اليهودية.
وقد علق عليها من سمعها فى ذلك الوقت بقوله:اساطير الاولين اكتتبها فهى تملى عليه بكرة واصيلا
وعلى افتراض ان الله خلق ادم فى يوم واحد فانه ليس خير يوم لان خلق ادم كان بداية شقاء وتعاسة وكبد باقرار محمد فى القران(لقد خلقنا الانسان فى كبد)ونسبة الاوقات السعيدة والممتعة فى حياة الانسان الى اوقات الشقاء والتعاسة والمعاناة هى واحد فى المائة فقط وعلى هذا فان يوم خلق ادم هو اسوأ يوم على الاطلاق.
كما ان بالطبع يوم دخوله الجنة لم يكن خير يوم لانه دخل فارتكب المعصية ثم خرج الى الارض والشقاء والمعاناة.وبالطبع يوم خروجه من الجنة كان اسوا يوم على الاطلاق.
والبديل :ان نجعل يوم الجمعة عيدا اسبوعيا واجازة يخرج فيه الناس اطفالا ونساء ورجالا وشبابا فى الصباح الباكر لممارسة الرياضة وليكن يوم مهرجان رياضى جماعى يشجع الناس بعضهم بعضا على الرياضة من جرى ومشى وركوب دراجات وركوب الباتيناج (رولار بليد ) والسباحة وسائر الانشطة الرياضية المتاحة وايضا ممارسة الحب هى افضل وامتع رياضة على الاطلاق وذلك على الشواطئ والحدائق مع توفير الخصوصية والامان النفسى للمحبين,ثم يجتمع الناس فى الجوامع والكنائس والمعابد ليقول الواعظ كلمة عقلانية تذكر الناس بالاخلاق الحميدة والمبادئ والقيم العليا والمثل العامة المشتركة فى جميع الاديان البعيدة عن الاساطير الدينية والخرافات والاوهام التى تملاْ عقول الناس وتعوقهم عن النهضة والابداع وتكون الخطبة بعيدة ايضا عن النصوص الدينية التى تكرس الكراهية والعنف ورفض الاخر.
واتمنى ان اعيش حتى ارى اماكن العبادة كلها بلا استثناء اماكن لنشر العقلانية والعلم واماكن لايواء وعلاج وتعليم الفقراء والمرضى والمطلقات واطفال الشوارع والمتسربين من التعليم والهاربين من قسوة الاسرة  والذين لا ماوى لهم , ويتطوع القادرون لمحو امية وتعليم الاميين منهم ونشر العقلانية والتعليم بينهم فيكونوا مصدر تقدم ونهضة وسعادة ورفاهية للامة بدلا من كونهم قنابل متفجرة فى المجتمع وبؤرة للامية والجريمة والمخدرات والايذاء .
حديث :من توضا فاحسن الوضوء ثم اتى الجمعة فاستمع وانصت غفر له ما بينه وبين الجمعة وزيادة ثلاث ايام ومن مس الحصا (حرك الحصا باصابعه على الارض) فقد لغا (اللغو هو الكلام القبيح)
فما ضرورة العبادة طوال الاسبوع اذا كانت صلاة الجمعة وحدها تغفر الذنوب طوال الاسبوع وفوقها ثلاثة ايام  ؟وهل يظل المصلى كالتمثال طوال الصلاة اذا كان وضع اليد على الحصا فيه لغو.والمعروف طبيا ان بقاء الجسم ساكنا مدة طويلة بدون حركة فيه ضرر على الدورة الدموية والصحة النفسية والجسدية.
حديث
ان محمدا راى امراة جميله  فاعجبته ,فاتى امراته زينب وهى تمعس منيئة لها ( يعنى تدبغ جلده )اى انها كانت تعمل فى اعمال منزليه فمارس معها الحب, ثم خرج الى اصحابه فقال ان المراة تقبل فى صورة شيطان وتدبر فى صورة شيطان فاذا ابصر احدكم امراة فليات اهله فان ذلك يرد ما فى نفسه.
هنا جامع  محمد زوجته وكانت تدبغ جلدة لها وكانت مشغولة وغير مستعدة للجماع ولم يسالها ان كانت هى ايضا عندها رغبة او شهوة مثله ام لا؟وكل ما يهمه هو ان يقضى شهوته ويطفئ نار الرغبة التى اشتعلت بجسده عندما راى امراة فى الطريق.
وهو هنا يعطى قدوة سيئة للمؤمنين ان يقضوا شهواتهم بغض النظر عن حال زوجاتهم النفسية و  رغباتهن.
والرجل هنا مدلل جنسيا  فما دامت شهوته قد ثارت فيجب تحقيق متعته فى الحال.ومحمد يهين المراة فيشبهها بالشيطان فى اقبالها وادبارها  لمجرد انها تثير الرجل و تقلق راحته .
ومحمد قد نظر الى المراة  وامعن فيها النظر حتى اعجبته واثارته وحركت شهوته وهذا ضد الامر القرانى بغض البصر (عدم النظر الى النساء بشهوة).والحديث يرد على الذين يقولون بالنقاب فاذا كانت المراة منقبة فكيف تعجب الرجل وتقع فى قلبه وتسبب له الاثارة؟
ومحمد لم يذكر شيئا عن رغبة المراة وشهوتها واثارتها ان هى رات رجلا اعجبها وتمنته لنفسها  وكان زوجها غير حاضر او مسافراو عنينا او سريع القذف  او كانت غير متزوجة فماذا تفعل؟
واذا كان محمد له 15 سيدة يجامع من شاء منهن متى شاء فماذا عن الشباب الذى لم يتزوج بعد وهل يقضيها صيام وعادة سرية على الدوام؟

حديث
جاءت امراة الى محمد فقالت :وهبت لك نفسى فنظر محمد اليها فصعد النظر فيها وصوبه ثم طأطأ راسه فلما رات المراة انه لم يقض فيها شيئا جلست.فقال رجل من الصحابة ان لم يكن لك بها حاجة فزوجنيها.........حتى: اذهب فقد ملكتكها بما معك من القران "(المهر يكون ما يحفظه من القران)
صعد النظر فيها وصوبه :يعنى ان محمد نظر للمراة بتمعن وتفحص وصعد بنظراته  على جسدها من تحت الى فوق  ثم لم تعجبه ولم يجد فيها مايثير شهوته فتركها لاحد الصحابة .وهذا دليل على ان محمد كانت تتهافت عليه النساء لما سمعن عنه من قوته الجنسية ومهارته فى ممارسة الحب وعشقه للنساء .
وكلمة "ملكتكها "تبين مكانة الزوجة عند محمد  وانها متى تزوجت اصبحت ملكا خاصا زوجها وهى هنا لا تفرق عن املاكه الاخرى وهذا ضد حرية المراة التى هى من  حقوقها الانسانية .
ولم يسال محمد المراة بعد ان رفضها ان كانت ترغب فى الزواج من هذا الاخر الذى طلبها من محمد وانما وهبها له بما معه من القران اى بدون مقابل.وهذه معاملة مهينة للمراة وتبين مكانة المراة المتدنية .ولو كانت هذه المراة جميلة ومثيرة  لما تركها محمد لصاحبة ولاخذها لمتعته الخاصة على الفور.
حديث
الله اكبر خربت خيبر اذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين .......واصبناها عنوة وجمع السبى فجاء دحية فقال لمحمد اعطنى جارية من السبى فقال اذهب وخذ جارية .فاخذ صفية بنت حيي ............فقال ادعوه بها فجاء بها فلما نظر اليها محمد قال  خذ جارية من السبى غيرها ............جهزتها له  ام سليم فاهدتها له من الليل فاصبح محمد عروسا فقال من كان عنده شيئا فليجيئ به ........فكانت وليمة محمد"
فى هذا الحديث دخل محمد خيبر(ارض اليهود) فخربها وهو يهتف فرحا ويكبر وهل يذكر اسم الله على الخراب والدمار؟
وكان وضع المراة فى غاية المهانة فالمنتصرين ياخذون النساء اماء ويقسمون على الجنود للمتعة والمعاشرة واللذة الجنسية  وبعد ان اعطى محمد دحية(احد المقاتلين) صفية(جارية من الاسرى) قال له صاحبه ان صفية ابنة رئيس القبيلة ولا تليق الا بمحمد فنظر اليها محمد فاعجبته واشتهاها لنفسه فاخذها من دحية واعطاه جارية غيرها .وهكذا كان محمد يعامل النساء كما المعروضات التى تباع فى المحلات ويبدل واحدة باخرى دون اعتبار لمشاعر المراة ورغبتها .
ودائما بعد الانتصار يكافئ محمد نفسه بمزيد من المتعة واللذة والجنس. وقد قضى محمد الليل كله  مع عروسه الجديدة ينهل من الوان الحب والجنس وكان محمد مستغرقا فى لذته وشهوته وقد ترك بقية زوجاته تنهشهن الغيرة والوحدة والعذاب فاكثر ما يؤلم الزوجة ان تعرف ان زوجها قد قضى ليلة عرسه مع عروسه الجديدة والزوجة القديمة  نائمة فى الفراش وحدها.
 وقد امر اصاحبه ان يجمعوا له ما يصنع به وليمة الزواج ولم يتكلف هو شيئا من تكاليف مادبة الزواج.
حديث
كان لمحمد تسع نسوة فكان اذا قسم بينهم لا ينتهى الى المراة الاولى الا فى تسع(ايام) فكن يجتمعن كل ليلة فى بيت التى ياتيها فكان فى بيت عائشة فجاءت زينب فمد يده اليها فقالت هذه زينب,فكف محمد يده فتقاولتا حتى استنجتا (اهانت احداهما الاخرى )قال ابو بكر.اخرج الى الصلاة واحث فى افواههن التراب .انتهى الحديث
كان محمد يبيت مع زوجته مرة واحدة كل تسعة ايام  وهذا ظلم للزوجة  ان يتركها تسعة ايام كاملة ليبيت مع ضراتها ولم يراع  مشاعر الزوجة ورغباتها اذا احتاجت العلاقة مع زوجها خلال هذه الايام .
وهنا تظهر مشاعر الغيرة البغيضة والنار التى تشتعل فى قلب الضرات والعذاب والشقاء والمعاناة التى تكابدها الزوجة وهى ترى زوجها يمسك يد غيرها فما بالك بالنار التى تحرقها وهى تتخيل زوجها يعاشر ويجامع ضرتها وهى لا ترى زوجها وهو ينام مع ضرتها ولكنها تعرف وتتخيل وتعيش وتتعذب بكل التفاصيل التى تحدث بين زوجها وضرتها  وكلما قبلها زوجها اواحتضنها او جامعها  فهى تتذكر على الفور انه يفعل نفس الشيئ وربما اكثر مع ضراتها وهى تعذب نفسها اكثر حينما تفكر ان زوجها ربما يستمتع مع ضرتها ويكون اكثر حرارة ورغبة  عما يكون معها وتتعذب دائما بالمقارنة بينها وبين الضرات وربما وجدت نفسها الخاسرة فى هذه المقارنة الدائمة لانها الاقل جمالا واثارة والاكبر سنا.
والرجال لا يشعرون ولا يقدرون الكم الهائل من المرارة التى تشعر بها الضرات لان الدين لم يضعهم ابدا فى هذا الموقف المهين ولم يسمح لزوجاتهم بالزواج من رجال اخرين فيشعرون بما تشعر به الضرات من جحيم الغيرة, فيامر ابو بكر محمد ان يضع فى افواههن المعذبة التراب ليكفوا عن التشاجر .وكاْنه لا يكفى النساء عذاب الغيرة بل ايضا الاستهزاء  بمشاعرهن وغضبهن .
هنا يسبب محمد الالم والمعاناة والغيرة لزوجاته وهذا لا يليق بنبى.
حديث
حينما كبرت سودة زوجة محمد فى السن اراد ان يطلقها فرجته ان يحتفظ بها وجعلت يومها لعائشة
وهذا منتهى الاهانة للمراة حينما يكبر سنها يكون جزاؤها الاهمال والتجاهل ومن المفترض ان الزوجة حين يكبر سنها تلقى مزيدا من الرعاية والاهتمام  من زوجها عرفانا بفضلها  وتقديرا لرحلة كفاحها مع زوجها وتضحياتها من اجل ابنائها .
هنا تتضح مكانة المراة  والتى تنحصر فى المتعة الجنسية للزوج فاذا كبرت واصبحت لا تصلح جنسيا  ولا تمتع و لا يجد معها اللذة فانه يرميها مثل قطعة اثاث فى المنزل ويذهب الى الزوجة الصغيرة التى تجدد شبابه وتحيى ما مات فيه من الشهوة ويجد معها اقصى درجات المتعة واللذة.
وهل يكون جزاء الزوجة بعد كبر السن والعجز وزواج الابناء ان تترك وحيدة فى المنزل ويهجرها زوجها الى ضراتها الاكثر شبابا ونضارة.ورغم ان محمد لم ينجب من سودة ابناء ولكنه يكون قدوة ومثلا وسنة للذين اتبعوه وهذا لا يليق بنبى.
والاخلاق الطيبة والشهامة تحتم على الرجل ان يعطى زوجته مزيدا من الرعاية والاهتمام والحب والحنان عندما تتقدم فى السن ليعوضها عن فقدانها لنضارتها وشبابها وصحتها ويساندها فيما تمر به من ازمات نتيجة دخولها سن الياس وانقطاع الحيض واضطراب هرموناتها الانثوية  واحساسها بذبول جمالها وضياع انوثتها والا يكون هو والزمن عليها ام ان العجل عندما يقع تكثر سكاكينه (العجز والاهمال من الزوج ) وهذا هو قانون الغابة الخالى من المروءة والرحمة والتعاطف والحنو على الضعفاء وكبار السن وانما البقاء للاقوى والاجمل والاكثر شبابا كما قال دارون فى نظرية الانتخاب والطبيعى والتطور.ومحمد امر بالرافة والرحمة مع الايتام والاطفال والفئات الضعيفة فى المجتمع ولكن عندما يكون الامر خاص بالمتعة الجنسية فهو يتخلى عن هذه المثل العليا.
ويقاس تقدم المجتمع ورقيه بدرجة انصافه ودعمه ورعايته  للفئات الضعيفة كالمراة والطفل و كبار السن والمعاقين.
حديث
فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك؟وفى حديث اخر"فهلا بكر تضاحكها وتضاحكك"
هنا يعاتب محمد صاحبه انه تزوج ثيبا (وهى التى سبق لها الزواج وهى ليست عذراء ) ويامره بزواج البكر(العذراء التى لم يسبق لها الزواج) ,وعندما ينهى محمد الرجال عن زواج الثيبات فمن يتزوجهن وماذا تفعل المراة التى فقدت زوجها بالموت او الطلاق؟الا يكفى المراة سوء حظها مع زوجها الاول او مصيبة فقدها لزوجها المتوفى  فياتى محمد ويمنع الرجال من زواجها وتعويضها بحياة جديدة سعيدة؟ ويامر محمد الرجال بالزواج من البكر ليتمتعوا باقصى درجات المتعة واللذة .
والدين يامر بالاقتصاد فى جميع المتع الدنيوية ويعد المؤمنين بالحصول عليها كاملة فى الجنة ,ويكرر ان الاخرة خير وابقى الا فى موضوع الجنس فان الاسلام يحرص حرصا شديدا على حصول الرجل والرجل فقط على اقصى درجات المتعة واللذة فى الدنيا  اضافة الى الحور العين فى الاخرة .
 وفى هذا الحديث تمييز ضد الانثى  بسبب طبيعتها البيلوجية التى لا ذنب لها فيها والتى هى سبب رئيسى فى الضغط على المراة واذلالها فبكارة المراة سبب من اسباب معاناتها وقهرها وياتى هذا الامر فيكرس هذا السبب ويامر الرجال بتفضيل العذراء.فما ذنب المراة التى فقدت بكارتها بسبب الزواج او اى حادث او ظروف خارجة عن ارادتها حتى يجعلها محمد فى مرتبة ادنى من البكر؟ وهذا ضد حقوق الانسان.وفى الحديث يحصر محمد دور الزوجة فى  اللعب والضحك وهذا تقليل من شانها .
حديث
ان سعد بن عبادة سال محمدا  ارايت الرجل يجد مع امراته رجلا ايقتله قال محمد" لا" قال سعد" بلى والذى اكرمك بالحق "فقال محمد" اسمعوا الى ما يقول سيدكم"
هنا غير محمد اوامره بناء على اعتراض سعد(رئيس قبيلة من الانصار فى المدينة) وهذا يؤكد  استسلامه  لاعتراضات من حوله وخصوصا السادة والاشراف والكبراء فقد كان محمد يتاثربكلامهم ويتراجع عن احكامه وينفذ ما يامرون به ,وهذا اثبات واضح انه ليس نبيا.
ولو كان محمد نبيا ولا ينطق عن الهوى وكل كلامه وحى والهام من الله ما امر بتنفيذ اوامر سعد بدلا من وحى الله.
وقد قال محمد اية تؤكد  تاثره بعظماء القوم وانقياده لكلامهم"ويقولون هو اذن"اى يسمع الكلام وينقاد له ,وفى مواضع اخرى قال ايات تاثرا بعمر ابن الخطاب واوامره ,وفى حديث صحيح اخراامهله حتى اتى باربعة شهداء ؟قال محمد نعم ,وهذا يتناقض مع الحديث الاول.
وفى حديث صحيح اخر"قال سعد كلا لاعاجله بالسيف قبل ذلك قال محمد اسمعوا الى ما يقوله سيدكم انه لغيور وانا غير منه والله اغير منى", هنا يرفض سعد كلام محمد وهذا دليل على عدم احترام الصحابة لمحمد وعصيانهم اوامره وتعديلهم على اوامره.
ويضفى محمد صفات بشرية انسانية على الله فيقول ان الله يغار وهذا لا يليق بالذات الالهية .
ولم يذكر محمد شيئا اذا وجدت المراة زوجها مع امراة اخرى فى الفراش فهل تقتل الزوج والمراة؟ام ان جرائم الشرف خاصة بالرجل فقط اما المراة فلا شرف لها؟
حديث
ان الله يغار وان المؤمن يغار وغيرة الله ان ياتى المؤمن  ما حرم عليه
والغيرة صفة تتصف بالضعف وقلة الحيلة وحصول ما لا يرضى عليه الانسان وهى لا تليق بالله لانه خالق كل افعال المؤمن والكافر فليس من المنطقى ان يخلق الله ما لا يرضى هو عنه
والمؤمن لا ياتى ما حرم الله عليه الا بمشيئة الله وارادته  والا كيف تحدث المعاصى والشرور ضد ارادته وهو غير راض عنها ؟والله اقوى من ان تحدث الاحداث فى الدنيا ضد ارادته ومشيئته
وغيرة المؤمن هى السبب فى كل الشرور والمعاناة التى تعانيها المراة المسلمة طوال حياتها.
حديث
الزوج يبيت عند البكر سبعا وعند الثيب ثلاثا
هذا تمييز اخر ضد المراة واضطهاد التى فقدت بكارتها وتفضيل للبكر عليها وهذا ظلم ولا يليق باخلاق نبى وفى القران يذكر  ان  الحور العين ابكارا وهذا يجعل المراة الثيب تشعر بالدونية لان البكر مفضلة عليها .
وقد ارسى هذا الفكر الغير عقلانى عادات فى منتهى القسوة على الفتاة المسلمة فعذريتها اهم عندها وعند اسرتها من حياتها وانتشار جرائم الشرف فى المجتمعات الاسلامية بسبب هذا المفهوم الغير انسانى .

حديث
ما من رجل مسلم يموت فيقوم على جنازته 40 رجلا لا يشركون بالله شيئا الا شفعهم الله فيه"
اذن لا ضرورة للعبادة والطاعة والعناء والحرمان ويكفى ان يكون الانسان مسلما  وعندما يموت  يصلى عليه 40 موحدا بالله فيدخل الجنة .
حديث
اذا رايتم هلال ذى الحجة واراد احدكم ان يضحى فليمسك عن شعره واظافره .
هذه طقوس بدائية اسطورية كانت موجودة قبل الاسلام وقد اقرها محمد دون ان يبين لنا الحكمة او السبب.وترى المسلم اذا اراد ان يذبح فى العيد الاضحى لا يقص اظافره وشعره وقد يكون قد نسى قصهما قبل بداية شهر ذى الحجة فيصبح منظره منفرا قبيحا وقد طال شعره واتسخت اظافره وهذا ضد النظافة وحسن المظهر الذى يامر بها الاسلام.
حديث
صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته فان غم عليكم فاتموا عدة شعبان ثلاثين يوما
تسبب هذا الحديث فى مشكلة تتكرر كل بداية رمضان وتعلن السعودية بداية رمضان مخالف للحساب الفلكى فينقسم المسلمون ويصومون فى السعودية وهنا فى مصر يفطرون وفى العيد يذهب الاخوة لصلاة العيد ومازال عندنا رمضان فيفرقهم الامن بخراطيم المياه.ويكون منظر المسلمين ومظهرهم غير حضارى  وهم لا يعترفون بالحساب الفلكى العلمى .ومن يذهب الى العمرة يصوم مع السعودية ويفطر مع مصر فيصوم 31 يوم رمضان . وكل هذا لاننا ما زلنا متمسكين باوامر عفا عليها الزمن وتخطاها العلم.
حديث
اشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون"
تسبب هذا الحديث فى مشاكل كثيرة فى الحياة اليومية ,ومازق كبير فى العالم.
فاذا كان المقصود التماثيل  فمعنى هذا ان يدمر متحف اللوفر فى فرنسا وجميع التماثيل الفرعونية وجميع التماثيل فى جميع متاحف العالم وهذا هو سبب تدمير طالبان  تمثالان اثريان لا تقدر قيمتهما بثمن وثارالعالم كله وغضب لان الاثار ملك للانسانية كلها وظهر الاسلام امام العالم بمظهر متخلف حضاريا.
واذا كان المقصود الصور الفوتوغرافية  فقد حرم الحديث المؤمنين من تسجيل ذكرياتهم الجميلة ولحظات السعادة فى حياتهم والاحتفاظ بصور احبائهم .
وقد اختلف العلماء المسلمون فى حكم الصور الفتوغرافية وبعضهم قال( حبس ظل )وليست حرام.
حديث
صنفان من اهل النار ...........ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كاسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .
فرض هذا الحديث الحجاب على النساء وخوف المتبرجات وارهبهن من دخول النار وهذا ضغط معنوى وارهاب نفسى .
والسؤال العقلانى الان وماذا عن الرجال العراة  ولماذا يخنق الاسلام المراة وحدها بالحجاب ويترك الرجل منطلقا ينعم بالهواء والحرية؟ويحرم هذا الحديث النساء من الاعتزار بجمالهن واظهار انوثتهن والدلال بالتمايل الذى هو اصل من طبيعة الانثى وتكوين شخصيتها.
حديث
من اطلع فى بيت قوم بغير اذنهم فقد حل لهم ان يفقئوا عينه"
يامر محمد ان يفقا عين من ينظر فى بيت قوم بدون اذنهم,وبالطبع فان التجسس على الغير والاطلاع على اسرارهم شيئ مرفوض ومقيت ولكن ليس لدرجة حرمان الشخص من عينه.
وهذا الحكم قاسى جدا وغير عقلانى وسيعيش المذنب طوال عمره اعورا لانه ارتكب خطا ربما ندم عليه بعد ذلك وتاب.
وهذا الحكم يشبه فى قسوته قطع اليد ورجم الزانى وتقطيع الايدى والارجل من خلاف .و هذه الاوامر الغير انسانية تعامل اعضاء الانسان بكل استهانة واحتقار.
ومرة اخرى الغاية لا تبرر الوسيلة ,فالغاية  نبيلة وهى منع التجسس ولكن الوسيلة مرفوضة وغير انسانية ولا وسيلة معها للتراجع  او الندم.
حديث
ان كان فى شيئ من ادويتكم خير ففى شرطة محجم او شربة عسل او لذعة بنار وما احب ان اكتوى .
لقد عاش الناس الوهم حتى الثمالة والفوا كتبا تسمى الطب النبوى ,هؤلاء الضحايا المساكين الذين يعتقدون ان ما يقوله محمد من نصائح طبية  انما هو وحى من الله ومعجزة لا شك فى تحقيقها للشفاء,والحقيقة المؤكدة ان ما يقوله محمد فى الاحاديث الصحيحة الخاصة بالطب ليس لها ادنى علاقة بالمعجزة او الوحى او الله وانما هى بلا شك نابعة تماما وفقط من خبرته المستمدة من البيئة المحيطة والخبرات السابقة المتوارثة عبر الاجيال المتتالية.
ويبين هذا الحديث بوضوح القصور الطبى والطرق البدائية  الثى كانت موجودة ايام  محمد فقد انحصر العلاج فى الحجامة والعسل والاكتواء بالنار.
وقد تسبب هذا الحديث فى انتشار الحجامة بين المسلمين هذه الايام وتسببت فى العدوى بالفيروسات وعديد من المضاعفات .
والعسل يسبب اضرارا  للمواليد الذين لم يكملوا عامهم الاول لان به اجسام مضادة لا يحتملها جهازهم المناعى الذى لم يكتمل بعد.
وهذا الحديث لا يصلح فى عصرنا الحديث لانه يوجد" خير" فى ادوية وطرق علاج كثيرة حديثة اخرى لم تذكر فى الحديث.
حديث
الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام (الموت).
هذا الحديث يتناقض مع السابق لان السابق لم يذكر الحبة السوداء.
واذا كان هذا الحديث واقعيا فيجب علينا ان نغلق المستشفيات ومعامل البحوث والجامعات ويقدم الجراحون وجميع العلماء والباحثون استقالتهم وعمليا لا تشفى الحبة السوداء اى داء وانما ترفع اداء جهاز المناعة قليلا وقد قال محمد هذا بناء على التجربة العملية فى هذا العصر.
حديث
الشؤم فى الدار والمراة والفرس"
هنا تتساوى المراة مع الدار والفرس فى انها من الاشياء التى يستخدمها الرجل لراحته ومتعته و خدمته .ويحث محمد على طلاق وتشريد المراة التى يشعر الرجل ان حظه سيئ معها.
والتفاؤل والتشاؤم من الاساطير والاوهام التى كانت مترسبة قبل الاسلام واقرها محمد واعتقد بها.
وهذا الحديث يتناقض مع الحديث الصحيح الاخر "لا طير ولا عدوى فى الاسلام"والطير هو التشاؤم.
حديث
رمى بنجم (فاستنارحديث طويل حتى) فتخطف الجن السمع فيقذفون الى اوليائهم ويرمون به فما جاؤا به على وجه فهو حق "
يتحدث محمد عن شهب سقط من السماء وانه يقذف به الجن ومحمد يصحح للناس خطا اعتقادهم باسطورة اخرى وقد حدد العلم سبب اشتعال الشهب نتيجة احتكاكها بالغلاف الجوى ولا يوجد دليل علمى على ان الشهب تقذف الجن.والجن من الغيبيات التى لا دليل علمى على وجودها الا تاكيد بعض الناس انهم راوها او تحدثوا معها او اخرجوها من اجساد اناس متلبس بهم الجن وانا لا ادرى اذا كانت حقيقية ام لا الا اذا اثبت وجودها علميا.
حديث
ان محمد نهى عن قتل جنان البيوت "وحديث"ان بالمدينة جنا قد اسلموا فاذا رايتم منهم شيئا فاذنوه ثلاثه ايام فان بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فانما هو شيطان  .
يؤكد محمد ان الحيات (الثعابين ) التى تكون داخل البيوت هى من الجن المسلم وحرم قتلها وامر بامهالها للخروج ثلاثة ايام بان يخاطب صاحب البيت الحية ويقول لها اذنتك بالخروج والا قتلتك وان لم تخرج الحية بعد ثلاث ايام فانما هى شيطان وجن كافر ويجب قتله ,وهذا يتناقض مع الاية التى تؤكد ان الجن يرون الانسان ولا يستطيع الانسان رؤيته ,ولا يوجد دليل علمى ان الحية التى تدخل البيت هى من الجن ,ويامر الحديث المسلم بالكلام مع الحية كانها انسان وتفهم كلام البشر وهذا من الاساطير,وقد تخصص نتيجة ذلك اشخاص لاخراج الثعابين من البيوت ويسمون (الرفاعية ).
حديث
الرؤيا الصالحة من الله والرؤيا السوء من الشيطان "
يستدل المؤمنون ويحتجون بالرؤية على وجود الله ويقولون ان الرؤية الصالحة  تنبئ بالمستقبل و تدل على احداث تقع فعلا فى المستقبل وهذا دليل على ان الله يلهم العبد الصالح بالغيب ويقولون ان الانسان فى الرؤيا يشعر باللذة والالم بدون جوارح ويرى بدون عين وهذا صورة لما سيحدث بعد الموت.
والرد ان العلم فسر الرؤى والاحلام بالعقل الباطن و الرغبات المكبوتة فالمحروم من الجنس يرى نفسه يمارس الحب فى النوم ويقذف مع الاحتلام.
اما ان الرؤيا تنبئ بالمستقبل فان الانسان عنده قدرات وحواس فوق العادة كما ان العرافين والمنجمين والسحرة يتنبؤن بالمستقبل وتتحق نبوءاتهم وتحدث فى الواقع ولا علاقة ذلك بالايمان ولا بوجود الله .
اما ان الحلم صورة لما سيحدث فى الاخرة فلا مجال للمقارنة لان الذى يحلم يكون على قيد الحياة فمن الطبيعى ان يشعر ولكن بعد الموت تكون الخلايا غير حية ومن المستحيل ان تشعر باى مشاعر او احاسيس.
والقران يقول عن محمد "ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير"وان الله وحده عالم الغيب .ولو كانت الرؤى تنبئ بالغيب لكان محمد اولى الناس بها لانه نبى.
حديث
الرحم معلقة بالعرش تقول من وصلنى وصله الله ومن قطعنى قطعه الله
صلة الرحم قيمة انسانية عظيمة جدا وهى من اعظم القيم الموجودة فى الحياة الانسانية على الاطلاق وهى تعنى الصلات الانسانية بين البشر وضرورة تقويتها والحفاظ عليها كيلا تتقطع الروابط بين افراد الاسرة الصغيرة والكبيرة,وكلما استطاع الانسان ان يجد الوقت والطاقة للاتصال باكبر عدد من اسرته كلما كان ذلك محمودا جدا.
والقيمة التى يدعو اليها الحديث قيمة فاضلة ومثالية وهى صلة الرحم ولكن التصوير اسطورى.
وانا ارى ان محمد استخدم الميكيافلية فى تحقيق هدفه وهو ان يصدقه الناس ويطيعوه فالغاية نبيلة ولكن الوسيلة غير انسانية وهى ارهاب العقول لتؤمن بالاساطير والخرافات والاوهام وبناء العقول الاسطورية الغير علمية وهذا يساهم بشكل فعال فى تخلف الامم وانحطاطها .

وهنا مظهر من مظاهر التفكير الاسطورى وهو اضفاء صفة الكلام والحيوية على الاشياء المعنوية
كما ان محمد يتخيل ان العرش شيئ محدود مجسم وان الرحم متعلقة به  وهذا لا يليق بعرش الاله اللامحدود ,وفى الواقع ان العرش الذى يستوى عليه الاله ما هو الا اسطورة لا مكان لها من الحقيقة ولا  دليل عليها من العلم اوالعقل.
وارى حلا للخروج من مازق ربط القيم بالغيب والاسطورة (التخويف بالنار)والاصرار على تفعيل القيم عن طريق زرع الاسطورة فى العقول لتكون هى الوازع لتحقيق القيم وهو ان نستبدل الغيب بالتربية فى الصغر والتنشئة واستخدام الاسلوب المنطقى العقلانى فى تاكيد ان التمسك بالقيم هو خير للفرد والمجتمع وضرورة للتقدم  والرفاهية والسعادة وهذا يؤدى الى بناء الضمير القوى الحى المتيقظ  الذى يدفع الانسان الى تفعيل القيم بدون رقيب ,الى جانب سن القوانين الرادعة وتطبيقها بحسم على الجميع.وهذا يعينى باختصار استبدال النار بالضمير .
حديث
...............اليوم اظلهم فى ظلى يوم لا ظل الا ظلى .
هذا الحديث القدسى مرتبط بالبيئة ارتباطا واضحا حيث الظل فى الصحراء من اهم الاشياء للاحتماء من الشمس المحرقة .ويذكر الحديث ان لله ظلا  والظلال لا تكون الا للمجسمات لان الشمس تقع على الجسم المعتم فينشا الظل  وهذا لا يليق بالذات الالهية.
حديث
حديث طويل حتى :اما علمت انك لو عدته لوجدتنى عنده؟
هنا يقرر محمد ان الله يقول ان من يزور مريضا يجد الله عنده  وهويحث  المسلمين على عيادة المريض وهى قيمة عظيمة ولكن فى سبيل ذلك يجسم الله ويحده بالمكان ويذكر انه يكون عند المريض والعندية لا تليق بالذات الالهية.
حديث
حديث طويل حتى :لا تسبى الحمى فانها تذهب خطايا بنى ادم كما يذهب الكير خبث الحديد.
هنا يأمر محمد عائشة الا تسب الحمى (ارتفاع فى درجة الحرارة نتيجة المرض).
فى هذا الزمن لم تكن قد ظهرت المضادات الحيوية ومخفضات الحرارة بعد فكان رد فعل الانسان الوحيد المتاح هو الصبر واعتبار ان المرض ابتلاء من الله و هو يكفر الخطايا.
وقد تسبب هذا الحديث وامثاله فى امتناع المسلمين عن التداوى وتفضيلهم تحمل معاناة المرض لتكفير الخطايا ودخول الجنة.وهذا يتناقض مع تداووا عباد الله فان الله خلق الداء وخلق الدواء ولكل داء دواء.
حديث
لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم كانوا على اتقى قلب رجل منكم ما زاد ذلك من ملكى شيئا ...اما هى اعمالكم احصيها لكم ثم اوفيكم اياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه.
فاذا كان الله مكتفى بنفسه عن العباد وعن عبادتهم وهو اله بهم وبدونهم فلماذا خلقهم ليعبدوه؟انه لم يخلقهم الا للمعاناة والشقاء والعذاب فى الدنيا والاخرة .
والله خالق اعمال العباد كلها خيرها وشرها الاية "والله خلقكم وما تعملون"فكيف يكون الخير فقط من الله؟والشر من الانسان والله قدرها عليه قبل ان بخلق الارض بخمسين الف سنة؟

حديث
 العز ازاره والكبرياء رداؤه .
هذا الحديث مرتبط بالبيئة العربية الصحراوية حيث كان الرجال يرتدون الازار .فذكر الحديث ان الله يرتدى الازار ايضا وهو العز ويرتدى الرداء وهوالكبرياء وهذا تجسيم وتشبيه لا يليق بالذات الالهية .
حديث
ان الله جميل يحب الجمال
القبح والجمال من الصفات الانسانية ولا تليق بالذات الاهية واذا كان الله يحب الجمال فلماذا خلق القبح؟وهل اختص نفسه بالجمال واعطانا القبح؟هذا ظلم لا يليق بالله .
حديث
لله اشد فرحا بتوبة احدكم من احدكم بضالته اذا وجدها بالفلاة .
يقول محمد ان الله يفرح بالعبد اذا تاب اشد فرحا من الشخص الذى يفرح بالحيوان الذى يركبه وقد ضاع منه فى الصحراء.
والحزن والفرح من الصفات الانسانية التى لا تليق بالذات الالهية  فالفرح او الحزن ينتج فى الانسان نتيجة حدوث احداث ضد ارادته او خارجة عن ارادته او مع ارادته ولكنها مفاجئة له وهذا لا ينطبق على الله لان الله هو خالق كل شيئ بارادته. فكيف يخلق ما يسبب له الغضب اوالحزن
وهو مرتبط بالبيئة لان الناقة كانت تفقد من صاحبها بالصحراء.
حديث
ان امراة من السبى(الاسرى) وجدت صبيا الصقته ببطنها فارضعته, فقال محمد اترون هذه المراة طارحة ولدها فى النار؟ قلنا لا والله, قال محمد: لله ارحم بعباده من هذه بولدها.
يؤكد محمد فى هذا الحديث  استحالة تعذيب الله لعباده بالنار لانه ارحم من المراة التى ترضع ولدها وتكون رحيمة به واستحالة ان تلقى به فى النار.
هذا الحديث فى منتهى الاهمية وعلى درجة عالية من الخطورة وهو مخرج نفسى عظيم للمؤمنين الذين لا يستطيعون الحياة بدون الاعتماد على فكرة وجود الله كسند نفسى وهم ممزقون نفسيا بين ايمانهم بالله وحبهم له ولمحمد ورغبتهم الجنسية العارمة التى تدفعهم لمعصية الله من وجه نظر الدين واحساسهم بالذنب الذى يفسد عليهم متعتهم بالحياة والحب.
وهذا تناقض مع الايات التى تؤكد تعذيب العاصين والكافرين فى النار والقسم فى الاية "وان منكم الا واردها."اى ان الله يؤكد ان جميع البشر بلا استثناء سيمرون على النار.
حديث
خلق الله التربة يوم السبت وخلق الجبال يوم الاحد وخلق الشجر يوم الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الاربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق ادم بعد العصر يوم الجمعة فى اخر الخلق فى اخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر الى الليل."
هذا الحديث موغل فى الاسطورة وهو مثل شديد الوضوح على ان الذى الفه انسان بدائى وواضح ان محمد نقله عن كتبة العهد القديم ,والدليل ان اخر ايام الخلق هى الجمعة التى يليها السبت الذى ذكر ان الله استراح فيه ولكن لم يرد ذكره فى هذا الحديث فقد  حذف محمد هذا الجزء لاعتقاده ان الله لم يتعب واكد ذلك فى الاية "وما مسنا من لغوب"(تعب).
 وقد اكد العلم الحديث ان انفصال  الارض عن الشمس وبرودتها وظهور الكائنات والانسان عليها استغرق بلايين السنين واستحالة ان يكون اى شيء استغرق يوما واحدا.
والحديث يؤكد ان الله خلق المكروه اى ان الله هو المسؤل عن الشر فى العالم.
وقد استغرق خلق ادم وقتا طويلا من العصر الى الليل وهذا وقت طويل بالنسبة لقدرة الخالق الذى يقول كن فيكون .

حديث
كتب الله مقادير الخلائق قبل ان يخلق السماوات والارض بخمسين الف سنة وعرشه على الماء
فكيف يعاقب الله الناس على معاصيهم وقد قدرها وكتبها عليهم قبل ان يخلقهم بخمسين الف سنة؟
حديث
كل شيئ بقدر حتى العجز والكيس(الذكاء).فكيف يعاقب الله الناس وقد قدر عليهم كل شيئ حتى مستوى ذكاءهم؟
وقد تسببت عقيدة القضاء والقدر والجبر ومشيئة الله وارادته وارادة الانسان فى انقسام المسلمين الى عشرات الفرق المختلفة يحاولون حل التناقض بين ارادة الله والارادة البشرية دون جدوى ولم تسفر هذه العقيدة الغامضة عن غير استبداد الحكام المسلمين وظلمهم بزعم ان هذا هو قدر الله.
ونتج عن ذلك تخلف المجتمع الاسلامى.
وقد نوقشت قضايا معقدة اخرى لها علاقة بهذا الموضوع الشائك المثير للمشاكل مثل كسب الانسان ,ووجود الشر فى الارض ,وتعذيب اطفال المشركين ,وصفات الله, ورؤيته ,واستوائه, وغيرها من القضايا التى انفق فيها المسلمون عشرات السنين فى حلها دون جدوى لغموض ما ورد فيها من احاديث وايات وتعقيدها وتناقضها واهدروا فيها الوقت والجهد والطاقة فى الخلافات  والردود وتكفير كل فرقة للاخرى,هذه الطاقة النفسية  والبدنية  كانت من الاولى ان تستهلك فى نهضة الامة وبناء الوطن,وبدلا من استنفاذ الذكاء والابداع فى هل سيرى المؤمنون وجه الله فى الاخرة ام لا يمكن الاستفادة من الوقت فى ابداع واختراع ما هو مفيد  للانسانية كالفمتوثانية والجينوم الذين اخذ عنهما د زويل جائزة نوبل للعلوم.
حديث
قال حبر يهودى لمحمد ان الله يمسك السماوات يوم القيامة على اصبع والارضين على اصبع والجبال والشجر على اصبع والماء والثرى وسائر الخلق على اصبع ثم يهزهن فيقول انا الملك انا الملك" فضحك محمد تعجبا مما قال الحبر وتصديقا له ثم قرا الاية" وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه"
اتى الحبر الى محمد وهو عالم الدين اليهودى فقص عليه قصة اسطورية خيالية وهمية قال فيها ان الله له اصابع ويحمل كل شيئ على اصابعه الاربعة وقد صدقه محمد لانه كان يشعر بالضعف امام علماء اليهود لانهم يملكون الكتاب والعرب كانوا اميين.
ويقول محمد فى القران ان الارض فى قبضة الله والسماوات فى يمينه وهذا اضفاء لصفات بشرية على الله وهذا من الخيال.وفى حديث اخر كلتا يدى الله يمين.
حديث
فوالذى نفسى بيده لا تضارون فى رؤية ربكم الا كما تضارون فى رؤية احدهما "
وحديث"فما اعطوا شيئا احب اليهم من النظر الى ربهم "يؤكد الحديث رؤية الناس لله يوم القيامة وحديثهم معه .وهذا من الخيال والاسطورة لان الله غير محدود ليستطيع الناس رؤيته والحديث معه.وقد سبب هذا الحديث فى مجادلات ومناقشات استمرت لعدة سنين بين علماء الكلام المسلمين وظلوا مختلفين ولم يصلوا الى اى اتفاق حتى اليوم .وهذا سبب ان تقدمت اوروبا وتخلف المسلمون لانهم اضاعوا الوقت والجهد فى التساؤل هل رؤية الله ممكنة ام لا؟
حديث
ما بين منكبى الكافر فى النار مسيرة ثلاثة ايام للراكب المسرع.وحديث ان فى الجنة لشجرة يسير الراكب فى ظلها مائة سنة لا يقطعها .وحديث  اخلاقهم على خلق رجل واحد على صورة ابيهم ادم ستون ذراعا فى السماء.
هذا مثل من الاساطير الغير عقلانية التى يرويها محمد عن الجنة والنار وهو يقول ارقام كثيرة ولا يحاسبه احد عليها .
حديث
اتى بالموت حتى يجعل بين الجنة والنار ثم يذبح .
هنا يذكر الحديث ان الموت يذبح  وهذا اسطورى لان الموت معنوى ولا يمكن ان يذبح مثل الحيوان وهو يشبه مبدا  حيوية الطبيعة الاسطورى ويعنى اضفاء صفات الانسان الحى على الظواهر الطبيعية.
حديث
لا تفكروا فى الله ولكن تفكروا فى ما خلق الله فانه خلق خلقا قدماه فى الارض السابعة السفلى وراسه قد جاوز السماء العليا ما بين قدميه الى منكبيه مسيرة ثلاثمئة عام وما بين كتفيه الى اخمص قدميه مسيرة ثلاثمئة عام "
يذكر الحديث مخلوقا اسطوريا  قدماه فى الارض وراسه فى السماء .
هنا يصرف محمد اذهان اصحابه عن التفكر فى ذات الله لانها متاهة عقلية قد تؤدى بالتفكير الحر الغير محدود بخطوط حمراء الى انكار وعدم تصديق وجود الله .وكانت طريقته غير عقلانية بالمرة ان حكى لهم عن هذا الكائن الاسطورى الذى لا وجود له الا فى خياله.
حديث
اهل الصفة اضياف الاسلام .
كان اهل الصفة فقراء من المسلمين وكان محمد يجمع لهم الصدقات حتى ياكلوا وهم مثل سيئ فى المجتمع , ولم يذكر الحديث انهم كانوا معاقون او مرضى او غير قادرين على الكسب واعالة انفسهم .فكان يجب على محمد ان يامرهم بالعمل ليكسبوا عيشهم بدلا من العيش على الصدقات وهم قدوة سيئة وعلى دربهم سار المشعوذون والدراويش .والزكاة والصدقة من  اسباب الكسل و الاعتماد على الغير والبطالة وعدم الانتاج مما يسبب تاخر المجتمع الاسلامى حضاريا وفقره.
وهذا المثل الذى ارساه محمد ولم ينه عنه بل شجع عليه وجعل الصدقة والزكاة من كفارا الذنوب واسباب القرب والطاعة لله واسباب غفران الذنوب ودخول الجنة الموهومة هو السبب فى تخلف الدول الاسلامية اقتصاديا وواقعها المزرى الذى هو يدعو للخجل والرثاء وهى تعتبر من اكثر الدول فقرا وشعوبها من اكثر الشعوب معاناة والما فى العالم .
وعندما زرت الصين وجدت ان مناطق المسلمين فى الشمال هى من اكثر المناطق فى الصين فقرا  وتخلفا حضاريا.
اما ما يقال عن الاقتصاد الاسلامى وتحريمة للربا وان سبب ازمات الدول الغربية هى عدم تطبيق الشريعة ,فيمكننا عرض افكار الاسلام الاقتصادية على الخبراء العلميين وانتقاء الافكار العلمية الصالحة لهذا الزمن والاستفادة منها باعتبارها افكارا واجتهادات انسانية وليست شريعة الهية.
حديث
ينفخ فى الصور والصور كهيئة القرن فيصعق من فى السماوات ومن فى الارض (حديث طويل )حتى ياتى ربنا فيقول الله انا ربكم فيقولون نعوذ بالله منك فيكشف الله عن ساقه فيعرفونه.
وفى حديث"انا ربكم فاتبعونى فيقوم المسلمون "
هذه احاديث تحكى قصصا اسطورية عن يوم القيامة حيث يكشف الله عن ساقه ليعرفه بها المؤمنون وياتى الله ويذهب وراءه المؤمنون .و المجيئ والذهاب صفة انسانية لا تننطبق على الله كما ان الساق والقدم لا تليق بجلال الله.
حديث
لما خلق الله ادم مسح ظهره  فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها من ذريته الى يوم القيامة ...فجحد ادم فجحدت ذريته ونسى ادم فنسيت ذريته وخطئ ادم فخطئت ذريته ثم عرضهم على ادم فاذا فيهم الاجذم والابرص والاعمى وانواع الاسقام فقال ادم لم فعلت هذا بذريتى يا رب ؟قال الله كى تشكر نعمتى.
وهذا الحديث اسطورى فمن غير المنطقى ان يخلق الله كل الناس ثم يرجعهم ظهر ادم مرة اخرى
والسبب فى كل الاسقام والبلايا  التى يعذب الله بها الناس  ان يشكر الناس الله وهذا سبب غير عقلانى وقاسى فمن الممكن ان نشكر الله بدون ان يبتلينا بالامراض.
حديث
لما اخرج الله ادم من الجنة قبل تهبيطه من السماء مسح صفحة ظهره اليمنى فاخرج منه ذرية بيضاءمثل اللؤلؤ كهيئة الذر فقال لهم ادخلوا الجنة برحمتى ومسح صفحة ظهره اليسرى فاخرج منه ذرية سوداء كهيئة الذر فقال ادخلوا النار ولا ابالى فذلك قوله اصحاب اليمين واصحاب الشمال ثم اخذ منهم الميثاق فقال الست بربكم قالوا بلى (الحديث طويل)فليس احد من ولد ادم الا وهو يعرف الله انه ربه "وفى القران وله اسلم من فى السماوات والارض طوعا وكرها "و"فلله الحجة البالغة فلو شاء لهداكم اجمعين "يعنى يوم اخذ الميثاق.
هنا قرر الله دخول الناس الجنة او النار قبل ان يخلقهم  وقبل ان يعملوا الخير او الشر فلماذا يعذبهم وقد قدر لهم مصيرهم قبل ان يخلقوا ؟
واذا كان الله قد اخذ الميثاق من الناس واقروا بوجود الله ومعرفته فلماذا يوجد الملحدين والكفرة والمنكرون لوجود الله؟
وما ذنب الذين لا يعرفون الله ولا يحسون باى ايمان فى قلوبهم ولا يحسون اثر هذا الاشهاد ؟
فكيف يعذبهم الله وقد حرمهم الهداية والايمان به بينما اعطى غيرهم المعرفة بالله؟
هذا دليل على ان حادثة الاشهاد واخذ الميثاق ليست الا اسطورة وهمية وليست حقيقة.
حديث
اول ما خلق الله القلم ثم قال له اكتب قال له القلم يا رب ماذا اكتب؟قال اكتب مقادير كل شيئ حتى تقوم الساعة ومن مات على غير هذا فليس منى"
التفكير الاسطورى ومبدا حيوية الطبيعة اضفت على القلم الحياة وجعلته يتكلم ويرد على الله.
وهل الله محتاج الى القلم ليسجل المقادير؟ واذا كان الانسان المخلوق الضعيف يستعين بالقلم ليكتب فهذا لا يليق بالخالق.
قد يقول المدافعون ان الكتابة والتسجيل للانسان وليس لله واقول اذا كان كتابة اعمال الانسان لتكون شاهدا عليه فلماذا يكتب الله المقادير وكيف يحاسب الله الانسان على عمله وقد كتبه عليه بالقلم قبل ان يخلقه؟
حديث
ان ادم لما اهبط الى الارض هبط بالهند وان راسه كان ينال السماء وان الارض شكت الى ربها ثقل ادم فوضع الجبار يده على راسه فانحط منها سبعون ذراعا (الحديث طويل)قال ابليس يا رب هذا العبد الذى اكرمته ان لم تعنى عليه لا اقوى عليه. قال لا يولد له ولد الا ولد لك ولد, قال يا رب زدنى قال تجرى منه مجرى الدم وتتخذ فى صدورهم بيوتا, قال رب زدنى قال اجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم فى الاموال والاولاد.
يتضح فى هذا الحديث اسلوب التفكير الاسطورى  فغير عقلانى ان ادم رجله على الارض وراسه وصل حتى السماء وغير منطقى ان الله يضع يده على راس ادم فيقصر طوله.
وبقية الحديث ان ابليس يطلب من الله ان يعينه لكى يتغلب على ادم فاستجاب الله لطلبه واعانه لكى يغوى ادم ويضله ؟وليس منطقيا ان يستجيب الله لطلب ابليس بغواية ادم والتغلب عليه ,وزيادته فى الطلب.

حديث
يقول الصيام يارب حرمته الطعام والشراب والشهوة فشفعنى فيه ويقول القران يارب حرمته النوم بالليل فشفعنى فيه فيشفعان فيه .
فى هذا الحديث يظل المؤمن يقرا القران طوال الليل لكى يدخل الجنة وهذا بالضبط ما ادى الى تخلف الامة الاسلامية وفقر المسلمين وتدهور احوالهم الحضارية لانهم يقرؤن القران طوال الليل  ثم يذهبون الى اعمالهم ليناموا فى العمل فيؤدى ذلك الى قلة الانتاج.
كما يتضح اسلوب التفكير الاسطورى وهو اسقاط صفة الكلام الانسانية على الافعال وهى الصيام والكتب وهو القران وبالطبع هذه لا تتكلم مثل البشر.
حديث
كل عمل بن ادم له الا الصيام فانه لى وانا اجزى به.
هذا الحديث غامض وغير واضح المعنى فان كل عمل بن ادم  له اى انه يعمل من اجل مصلحته لياخذ الثواب ويدخل الجنة .اما الصوم فانه لا يكون لمصلحة الانسان وانما لمصلحة الله وهذا غير عقلانى ولا يليق بالله لان الله غير محتاج للعباد ولا لعبادتهم وهذا الحديث يتناقض مع الحديث القدسى "يابنى ادم لو ان اولكم واخركم وانسكم وجنكم  كانوا على اتقى قلب رجل منكم ما زاد ذلك من ملكى شيئا.فكيف يكون تعود فائدة الصوم على الله وليس على الانسان؟
حديث
خلق الله يحيى بن زكريا فى بطن امه مؤمنا وخلق فرعون فى بطن امه كافرا "
هذا يؤكد عدم مسؤلية الانسان عن كفره وهو لا يلام عليه ومن الظلم تعذيبه.
حديث
دعى رسول الله الى جنازة صبى فقالت عائشة يا رسول الله طوبى لهذا عصفور من عصافير الجنة لم يعمل السوء ولم يدركه قال اوغير ذلك يا عائشة ان الله خلق للجنة اهلا خلقهم لها وهم فى اصلاب ابائهم وخلق للنار اهلا خلقها لهم وهم فى اصلاب ابائهم "
هذا الحديث يتحدث و يؤكد عن علم الله فى من مات صغيرا لان هؤلاء يدخلهم الله النار بعلمه فيهم من غير ان يعملوا.هذا الحديث مناف تماما للعقل والمنطق والعدل فان الانسان يعذب فى النار رغم انه لم يعمل المعاصى.
حديث
خلق الله ادم فضرب كتفه اليمنى فاخرج ذرية بيضاء كانهم الذر وضرب كتفه اليسرى فاخرج ذرية سوداء كانهم الحمم فقال للذى فى يمينه الى الجنة ولا ابالى وقال للذى فى كفه اليسرى الى  النار ولا ابالى.والله لا يبالى بالبشر ولا بالامهم وهو خلقهم  ليعبدوه وفى سبيل ذلك يشقى البشر و يتعذبون ويعانون ويتعذبون فى النار والله لا يبالى.وعدم المبالاه  تعنى الاستهتار وهى صفة ذميمة ولا تليق بالخالق العظيم.
حديث
ان الله خلق خلقه فى ظلمة فالقى عليهم من نوره فمن اصابه من ذلك النور اهتدى ومن اخطاه ضل.
وهذا يدل على ان الهدى والضلال يعتمد على الصدفة وارادة الله مشيئته وقدره وخلقه لافعال الانسان وكتابته لقدره ولا ذنب للانسان لانه مجبر وليس من العدل ان يعذبه.
حديث
خرج علينا رسول الله وفى يده  كتابان قال اتدرون ما هذان الكتابان؟ فقلنا لا,قال للذى فى يده اليمنى هذا كتاب من رب العالمين فيه اسماء اهل الجنة واسماء ابائهم وقبائلهم فلا يزاد فيهم ولا ينقص ابدا, ثم قال للذى فى شماله هذا كتاب من رب العالمين فيه اسماء اهل النار واسماء ابائهم وقبائلهم فلا يزاد فيهم ولا ينقص منهم ابدا ,(الحديث طويل)ثم نبذ الكتابين  وقال فرغ ربكم من العباد فريق فى الجنة وفريق فى السعير(حديث حسن غريب صحيح)
وهذا حديث ينافى العقل والمنطق فان كان الله يستطيع انزال كتب من السماء مكتوبة على ورق مثل اوراق الدنيا وباقلام مثل اقلام الدنيا فان الاولى كان نزول القران بهذا الشكل  ومرة واحدة بدلا من نزوله على  مدى  23سنه  وعلى هيئة كتاب ورقى   ولكان معجزة باهرة حقا ولما شك فيه احد.
حديث"اعمار امتى بين الستين والسبعين"
وهذا لا يحدث فان المسلمين الان يعيشون حتى بعد المائة مع التطور العلمى والتقدم الطبى.
حديث"نحن امة امية لا نكتب ولا نحسب"
وهذا غير صحيح فان المسلمون الان متعلمون ويكتبون ويحسبون ويحملون الدكتوراه
وكان الاولى بمحمد ان يامر بالتعليم ويحث عليه بدلا من تقرير واقرار هذا الجهل والامية.
حديث"سال اليهود محمد عن الرعد فقال "الرعد  ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب  بيده مخراق من نار  يزجر  به السحاب  يسوقه حيث امره الله  قالوا  فماذا الصوت الذى نسمع ؟ قال  صوته  قالوا صدقت"
لم يكن العرب فى هذه الايام يعرفون التفسير العلمى لصوت الرعد وهو انه ينتج عن تفريغ الهواء الناتج عن الشحنات الكهربائية التى تنتج عن تلاقى السحب فكان التفسير الوحيد فى هذا الزمن هو وجود ملك يسير السحاب وان صوت الرعد هو صوت هذا الملك ومن الغريب ان محمد واليهود يعتقدون نفس الفكرة الاسطورية .
وهذا يؤكد التفكير الاسطورى لمحمد  والعرب فى زمن تخلف العلم .
وكان الرعد من الظواهر الطبيعية المخيفة للناس فى هذا الزمن وكانوا  يتصورون انه انذار او تخويف من الله.
حديث

حديث
الصدقه  اوساخ الناس
يؤكد هذا الحديث الصحيح ان اخراج الصدقه يكفر ذنوب العباد لذلك هى مثل الاناء الذى يتجمع فيه الاوساخ.
ولذلك  ورد عن محمد انه كان يرفض اكل الصدقه وكان ياكل الهديه فقط.
وقال ان الانبياء محرم عليهم اكل الصدقه.
وهنا يثور تساؤل عقلانى
وماذا عن الفقراء الذين يضطرون الى اكل الصدقه  وهى مليئه باوساخ البشر وذنوبهم كما  اخبر محمد؟
ولماذا شرع الله الصدقه وامر باعطائها للفقراء وهى تغسل ذنوب البشر ومليئه باخطائهم وذنوبهم؟
وهل يرضى الله لعباده ان ياكلوا الاوساخ لاحتياجهم وفقرهم؟
وهل من صفات الانبياء واخلاقهم الحميده ان يرضوا للناس ما لا يرضوه لانفسهم  لعلمهم بضرره ؟
وانا هنا اطالب بالمساواه  العادله بين البشر بصرف النظر عن كونهم انبياء او فقراء.
فاما ان الصدقه اوساخ كما قال محمد فيمنع الفقراء من اكلها كما يرفض هو اكلها ويحرمها على نفسه.
واما ان تكون طيبه فياكلها هو والفقراء.
ومن اوضح الصفات السلبيه فى محمد انه دائما يختص نفسه ويميز نفسه  بمميزات عن بقيه البشر بدعوى انه نبى.
وهذا ليس عقلانيا وليس من صفات الانبياء الحميده
ومن المفترض انه قدوتنا واننا نسير على هديه  ونستن بسنته الحميده
وقد ارسله الله بشرا منا لنعمل مثله وتكون قدراته البشريه مثل قدراتنا كبشر
ام ان السنه والاقتداء فى اشياء واشياء حسب الظروف والطلب
واقول اخيرا
المثل المشهور
المساواه فى الظلم  عدل.
ايضا :الحديث يكرس  التفكير الاسطورى الذى يقرر ان الذنوب التى هى معنوية يمكن ان تؤثر على الطعام الذى هو محسوس وواقعى وهذا غير علمى وغير عقلانى.
حديث
زينوا  القران باصواتكم
يامر هذا الحديث الصحيح  ان من يقرا القران يحسن صوته ويزينه
وهذا يدل على ان الكلام الالهى يحتاج  لتفوق وابداع بشرى لكى يكون كاملا وحسنا  والا نفر الناس منه وضاقوا
وهذا ضد الاعجاز القرانى
فلو كان القران معجزا حقا لما احتاج للمجهود البشرى لتزيينه وتحسينه ولكان كافيا اعجازه الالهى لتزيينه وتحبيب الناس فى سماعه
وقد اختار محمد بلالا للاذان وقال لاصحابه :انه احسنكم صوتا
وهذا يوضح ان القران والذكر ثقيل على القلوب والنفوس ويبعث على  الملل والضجر ولذلك طالب محمد  المؤذن وقارئ القران بالترتيل والصوت الحسن ليدفع عن الناس  السام  والنفور.

حديث"ان الملائكة لا تدخل منزلا فيه كلاب او تماثيل"
الاسلام و التماثيل
افتى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بحرمة تزيين المنازل بالتماثيل وقال ان الحديث فى هذا الشاْن صحيح .
وان الذين يصنعون التماثيل  سيعذبون يوم القيامة و يقال لهم احيوا ما خلقتم .
و هذا الحديث دليل على حرمة التماثيل.
وهذا لا يصلح للزمن الذى نعيش فيه ولا يتفق مع معطيات العصر .واذا كنا نسعى لتجديد الخطاب الدينى فيجب التخلى عن هذا الحكم الشرعى .
و هذا الحكم كان يصلح  فى الماضى حيث كانت عقيدة الناس ما زالت هشة و ضعيفة  .اما الان و بعد مرور الف و ربعمائة  سنة  فقد استقرت عقيدة الناس و اصبح من المستحيل ان يعبد احد من المسلمين تمثالا  .والحكم يدور حول العلة فاذا انتفت العلة انتفى الحكم . و قد سقطت العلة الان و لذلك يجب ان يسقط الحكم .
وهذا الحكم من امثلة التعارض بين العقل و النقل .فالعقل يحتم اباحة التماثيل و الحديث يحرمها .فالتماثيل تملاْ جميع متاحف العالم  و اذا صممنا على تحريمها  اصطدمنا بالعالم  كله .كما ان التماثيل تزين البيوت و الحدائق و الميادين فى جميع انحاء العالم  و لا مبرر ابدا لتحريمها غير هذا الحديث الغير عقلانى .
و بسبب هذا الحديث وغيره من الاحاديث الصحيحة  دمرت طالبان تمثالين اثريين لبوذا لا تقدر قيمتهما الاثرية بثمن و بذلك خسرت الانسانية تراثا انسانيا ملكا   لجميع البشر .
واذا كنا سناخذ بهذا الحديث و نطبقة كان لزاما علينا تدمير جميع تماثيلنا الفرعوينة التى هى قوام حضارتنا الفرعونية الرائعة .وتدمير التماثيل الاثرية جريمة فى حق الانسانية لا تغتفر .و هكذا نرى ماذا يفعل التفكير الغير عقلانى  بالحضارة الانسانية .انه يقضى عليها و يدمرها تدميرا .
و علينا نحن المسلمون اذا تعارض العقل مع النقل ان نغلب العقل بلا تردد لكى نستطيع ان نتجاوب مع العالم المتحضر من حولنا .
هذا الحديث و امثاله من اسباب تخلف المسلمين حيث يضيع الوقت و الجهد والمال فى المناقشة و الخلاف والاصطدام بمن حولنا و رفض الاخر و العالم من حولنا يتقدم و يتطور و نحن فى مؤخرة ركب الحضارة اسرى لمثل هذه الاحاديث التى قيلت فى زمن و بيئة مختلفة ولا تصلح للتطبيق الان .
و قد حرمنى هذا الحديث من تزيين بيتى  بمجموعة من التماثيل التى احبها و التى يرجع تاريخها الى زمن طفولتى .ولذلك قررت الان انتقاء العقلانى من الاديان.

حديث"راس الامر الاسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد"
قتال بين الجيش اللبنانى و جماعة فتح الاسلام
جماعة فتح الاسلام تنظيم اصولى يتبع تنظيم القاعدة و هو يضم فلسطينيين مقيمين فى لبنان كلاجئين فى مخيم نهر البارد
ان لبنان قد فتحت ابوابها للفلسطينيين واستضافتهم على ارضها كلاجئين  فليس من العدل ان يكونوا تنظيما معاديا للدولة يحارب ويقاتل ويقتل افراد الجيش اللبنانى  .وحيثما وجد اختلاف العقائد الدينية   تجد القتل والخراب واراقة الدماء .
ان المخيم مليئ بالاطفال و النساء و الرجال الذين تركوا فلسطين لينعموا بالامن فى لبنان فاذا الحرب والقتل و الجراح تابى ان تتركهم .
ان الاسلام يحض على الجهاد فى سبيل الله ويجعله فرضا على كل مؤمن لا سبيل للاعتراض عليه او التهرب منه او الفكاك .
وعندما يعتنق الشباب الحديث السن الفكر الاصولى يحمل السلاح ويقاتل و يقتل و ينشر الخراب و الدمار فى مكان تواجده و يطبق امر الاسلام بالجهاد .
 وهذا يجعل كل من يريد الوصول الى اعلى مراتب الثواب ودخول الجنة يحمل السلاح و يجاهد .وبهذا نرى ان الاسلام يحض على العنف والقتال ويسبب القلاقل و الحروب اينما وجد.

حديث صحيح "اشتكت جهنم الى ربها فقالت اكل بعضى بعضا فاذن لى بنفسين فاذن الله لها بنفسين نفس فى الصيف و نفس فى الشتاء فاما نفس الصيف فاشد ما تجدونه من الحر و اما نفس الشتاء فاشد ما تجدونه من البرد "
يتجلى التفكير الاسطورى فى هذا الحديث فجهنم تتكلم مثل الانسان وتتحدث مع الله .
والحر الذى نشعر به فى الصيف مصدره جهنم  والبرد الذى نشعربه فى الشتاء مصدره جهنم ايضا .وقد اثبت العلم ان حرارة الارض الشديدة فى الصيف  نتيجة تعامد اشعة الشمس عليها وان برد الشتاء نتيجة وصول الاشعة مائلة فتكون حرارتها قليلة  وليس لجهنم اى دخل فى التحكم فى حرارة الارض .
وهنا يحاول محمد الربط بين الغيب و المشهود ليقيم دليلا محسوسا على الغيب  وهذا التفكير غير عقلانى و يتنافى مع العلم وليس عليه اى دليل علمى .والسؤال العقلانى :كيف تكون جهنم مصدرا للبرد فى الشتاء؟

يوم عاشوراء
فى الحديث الصحيح "قدم محمد المدينة المنورة فوجد اليهود صياما يوم عاشوراء فقال لهم ما هذا اليوم الذى تصومونه؟فقالوا هذا يوم عظيم انجى الله فيه موسى وقومه واغرق فرعون و قومه فصامه موسى شكرا فنحن نصومه فقال محمد نحن احق بموسى منكم  فصامه و امر بصيامه قالوا انه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال فاذا كان العام المقبل صمنا التاسع"
ويوم عاشوراء يكفر السنه التى قبله
وفى هذا الحديث يسال محمد اليهود وهو ياخذ معلوماته ممن حوله فلماذا لا يخبره الوحى؟وهو ايضا ياخذ  شرائع دينه من الاديان الاخرى  ويقلد من قبله  ويحاول ان يخرج من هذا المازق باضافة يوم اخر يصوم فيه .
وهنا يعطى محمد صكوك الغفران لاتباعه  فيكفرعنهم ذنوب سنه كامله بصيام يوم عاشوراء.فما فائدة الطاعة و العبادة و تحمل المشقة طوال العام اذا كان صوم يوم واحد يكفر ذنوب العام كله؟

الحديث "الريح من روح الله ,فاذا رايتموها فلا تسبوها ."
كانت الريح فى زمن محمد غامضة وسببا للحيرة ولم يكتشف لها العلم سببا بعد ولم يجد محمد لها تفسيرا غير انها من روح الله .
وقد امرنا محمد بعبادة الله وتكون النتيجة اننا نعبد الريح .والله قوة غامضة مبهمة لا يستطيع عقل الانسان تصورها و لا استيعابها وليس كمثله شيئ  فكيف تكون الريح التى نراها ونحسها هى جزء من الله؟اى اننا حين نرى الريح ونحسها فاننا قد راينا الله و احسسناه وهذا ضد العقيدة الاسلامية التى تؤكد عدم روية الله وبهذا يتناقض الحديث مع الاية ليس كمثله شيئ .
واذا كان لله روح و يد وساق ووجه واصابع وقبضة ويمين وهو يغضب و يحب و يكره و يضحك و يستوى على العرش ويكتب فهو بذلك اصبح له نفس صفات الانسان  .
الان اكتشف العلم الريح و حدد حركتها وعرف اتجاهات هبوبها و تنبا  بالاعاصير فلا حاجة لللاعتقاد انها من روح الله .

الاحاديث الصحيحة التى تهين المراة وتحقرها وتظلمها

حديث
شكت امراة الى محمد ان زوجها  ضربها ضربا شديدا فقام محمد  فانكر ذلك وقال يظل احدكم يضرب امراته ضرب العبد ثم يظل يعانقها ولا يستحى "
وهنا اخطاء عدة
ان هذا الحديث يتعارض مع الاية القرانية "واضربوهن"وقد يقول قائل ان الرسول كان يضرب بالسواك والقران لم يحدد شدة الضرب ولا وسيلته وادواته  وانما اطلق الامروالمفترض فى القران التحديد وهو من مقومات الاعجاز.
واذا لم يجد الزوج السواك امامه ليضرب به زوجته فسيقذفها بالكرسى الذى امامه,او يضربها قلما على وجهها.
ان الحديث اقر ضرب العبيد ولم ينه عنه ولم يحرمه.
ان الحديث  اقر الرق ولم ينه عنه ولم يحرمه.
ومحمد يناقض نفسه اذ يامر بالضرب فى القران ثم ينهى عنه فى الحديث.

حديث خيركم خيركم لنسائه  وانا خيركم لنسائى"
هنا يؤكد محمد انه خير الناس لنسائه وزوجاته ,وهذا ضد الواقع فاكبر واشد واقسى اذى يمكن للزوج ان يوقعه على زوجته ان يتزوج عليها ويشعل فى صدرها نار الغيرة  بوجود ضرة فى حياتها ,وكلمة ضرة مشتقة من الضرر وهل الضرر الذى يسببه التعدد يتفق مع الخير الذى يتكلم عنه محمد؟
وهل عندما يترك محمد زوجاته 13 يوما كاملة ولا ياتى لها الا كل 13 يوم  ليبيت معها بعد ان يطوف على كل زوجاته ويتركها تتعذب وهى تنام فى الفراش وحدها فى الليل وهى تتخيله وهو فى احضان ضرتها هل هذا يتفق مع الخير؟
ان العذاب والشقاء والمعاناة التى سببها محمد لزوجاته بسبب التعدد تؤكد ان هذا الحديث لا ينطبق على الواقع.
كذلك عندما اراد طلاق سودة لانها كبرت فى السن ولم تعد تصلح للجماع وقد استعطفته ان يبقيها لان لا امل لها فى زواج اخر على ان تتنازل عن ليلتها لعائشة التى كانت احب النساء اليه.
وهذا لا يمثل انه خير الازواج لزوجاتهم.

حديث"استوصوا بالنساء خيرا فانهن عوان عندكم "
يقرر محمد فى هذا الحديث ان النساء اسيرات عند الرجال وهو يقرر واقعا كان سائدا فى المجتمع الاسلامى فى هذا الوقت المظلم من تاريخ المراة.
وكان اولى بمحمد بدلا ان يقررهذه الحقيقة البائسة ان ينهى عنها ويامر بتغييرها.
كأن يقول لا تجعلوا النساء عوان عندكم فانهن يتساوين معكم فى الانسانية وعلى نفس الدرجة من الكرامة والعزة.
وقد تغير وضع المراة الان ولم تصبح اسيرة عند زوجها يذلها ويهينها ويقهرها بالمال الذى يصرفه عليها وعلى اولادها .
ومن هذا يتضح ان هذا الحديث لم يصبح صحيحا الان بعد تعليم المراة واستقلالها الاقتصادى.
والجزء الاول من الحديث عقلانى وايجابى والجزء الاخير يجب ان يتغير.

الحديث "انت احق بهم ما لم تتزوجى"
هنا يخاطب محمد المطلقة او الارملة  ويقرر حرمانها من حضانة ابنائها اذا تزوجت.
وهذا من مظاهر الاضطهاد  للمراة حرمانها من حضانة اطفالها الصغار اذا تزوجت بعد طلاقها او وفاة الزوج.
وهذا هو حكم الدين فى المراة المطلقة فانها تحتفظ باطفالها ما لم تتزوج فاذا تزوجت فانه يحكم عليها بالحرمان من اطفالها .

وهذا ضغط معنوى وارهاب نفسى للمراة ويضعها فى مازق بين رغباتها الطبيعية كامراة تحتاج الى الحب والحنان و العطف و الاحتواء والعلاقة الحميمة وبين  حبها الشديد لاطفالها وعدم قدرتها على الابتعاد عنهم وعذابها بفراقهم ومعايشتها لتفاصيل حياتهم الصغيرة .
والام احق الناس باطفالها وباحتضانهم  وليس من حق احد ان يحرمها منهم ما دامت هى راغبة فى ذلك وما دام زوجها الجديد  يرحب بوجودهم .
ولماذا تجبر الام على التخلى عن اولادها اذا رغبت فى الزواج من رجل اخر غير ابوهم واستئناف حياة جديدة سعيدة ومتفاهمة بعد تعاستها وطلاقها من زوجها؟
وهذا الحديث يستكثر على المراة تخلصها من التعاسة بطلاقها من زوجها وزواجها من اخر تحبه وتتفاهم معه وتجد معه سعادتها المفقودة فيعاقبها بحرمانها من اولادها لكى يعكر عليها صفو السعادة الجديدة ويؤلمها ببعد اولادها عنها .
وانا اتكلم بمشاعر الام التى تالمت بفراق اولادها لبعض الوقت فلم اشعر بمعنى السعادة ابدا وهم بعيدون عنى .
وهذا حكم قاس جدا وغير انسانى و يتنافى مع مبادئ الرحمة والانسانية .وبسبب هذا الحكم الظالم فان المراة تضطر للاستمرار فى حياتها الزوجية التعيسة  لكى تحافظ على اولادها او ان تحرم نفسها من الزواج بعد الطلاق  لتكون بالقرب من اولادها .
والزواج بعد الطلاق من الحقوق الانسانية الاساسية للمراة ومن حق المراة ان تبدا حياة جديدة بعد عذابها وشقائها فى الزواج الاول وان تحصل على حقها العادل فى السعادة وان تسكن فى حياتها الى زوج تحبه ويشبع لها رغباتها الطبيعية فى الحياة .
وفى حين يعطى الاسلام الرجل الحق بالتمتع باربع زوجات فى وقت واحد و عدد غير محدود من الاماء والحصول على اقصى درجات المتعة الجنسية فانه يحرم المراة من ادنى درجات هذه المتعة ويمنعها التمتع بزوج واحد فقط والا يكون الثمن بعدها عن اولادها .
ويضع الاسلام المراة فى مازق قاس بين رغبتها الطبيعية التى تريد اشباعها وبين حبها لاولادها و حاجتهم اليها وحاجتها اليهم .وتعانى التمزق و التشتت و تقاسى العذاب والشقاء .
ونتيجة هذا الحديث استقر فى وجدان المجتمع والمراة المطلقة او الارملة انها يجب ان تمتنع عن الزواج  و تحرم نفسها من المتع المشروعة  وتضحى بنفسها من اجل تربية اطفالها .

حديث"وجد محمد امراة تسابقه فى دخول الجنة  فسالها من انت؟قالت انا امراة مات زوجى فلم اتزوج وانقطعت لتربية الايتام"
هنا يؤكد محمد ان الام التى يموت زوجها فلا تتزوج بعده وتهب حياتها لتربية ايتامها تسابق محمد فى دخول الجنة وبما ان محمد اول انسان يدخل الجنة فان هذه السيدة تكون اول سيدة تدخل الجنة.
وفى هذا حث وتشجيع للمراة على عدم الزواج  وهذا موقف غير انسانى وغير رحيم وفيه كبت وحرمان لرغبة المراة ومشاعرها و غريزتها الجنسية الطبيعية .
اى انها لكى تسابق محمد فى دخول الجنة يجب ان تعيش بقية حياتها  راهبة تكابد الرغبة و تكتم الشهوة  وتحرم من مشاركة حياتها  مع زوج يساندها و يسعدها.
والمراة عندما تحرم من الحب والجنس وتعانى من جفاف المشاعروقسوة الحرمان  فانها تعيش بائسة تعيسة مكتئبة و ينعكس ذلك على اولادها  ومعاملتها معهم  فتملا حياتهم كابة وتعاسة .
ولماذا لم يجلس محمد بعد وفاة خديجة لتربية ايتامه وتزوج تسعة نساء وعاشر جاريتين  ثم بعد كل هذه المتعة فى الدنيا فانه يدخل الجنة فى الاخرة ايضا؟

حديث"النساء ناقصات عقل ودين"
كان محمد يريد ان يداعب النساء ويمرح معهن ويثنى على فتنتهن الانثوية الطاغية وتاثيرهن الجامح على الرجال  ولكن خانته الالفاظ فاسيئ فهمه وعرضه لغضب النساء.
وليس من صفات النبى ان يقول كلاما فيساء فهمه.
وهذا يتعارض مع الحديث الاخر"اتيت جوامع الكلم"يعنى انه يستطيع التعبير عن افكار كثيرة بكلمات قليلة.
 و محمد يحرم المراة من اقامة العبادات  اثناء الحيض ثم يعود فيعايرها بنقصان دينها .
و يقرر ان شهادة المراة نصف شهادة الرجل فى المحكمة ثم يعايرها بنقصان عقلها .
وليس من العدل والرحمة ان يستغل الاسلام طبيعة المراة البيلوجية  التى ليس لها ذنب فيها ليقلل من شانها ويهينها و يحقرها ويصفها بالنقصان.
وفى الواقع والحقيقة ان المراة  ليست ناقصة عقل .
وقد اثبت العلم  تفوق عقل المراة عن الرجل وتميزها عنه فى قدرات الكلام  و العاطفة.
وقد اثبتت المراة قدرتها فى  التفوق الدراسى و المناصب القيادية العليا فى الدولة  واثبتت حكمتها وذكائها  فى قيادة الدول  ورئاستها.
وانا اعتقد ان الرجال فى بعض الاحوال يكونون ناقصون عقل ودين ايضا,ومثال ذلك المدخنون من الرجال .
ومحمد خص النساء بنقص العقل والدين ولم يذكر اى نوع من الرجال يتصف بهذا النقص حتى ولو اساؤا التصرف.
والتدخين اضاعة للمال وهذا التصرف فيه نقص فى العقل فاى انسان عقله كامل لا يسمح لنفسه باهدار ماله واضاعته وحرقه بلا جدوى.
والتدخين فيه ضرر للصحة ويسبب السرطان والدين يحث على حفظ الصحة ودفع الضرر عن الانسان وفى هذا نقص للدين.
فلمذا اختص محمد النساء بنقص العقل والدين فى جميع احوالهن ولم يذكر نفس النقص للرجال حتى حين يسيئون التصرف؟

الحديث"ما افلح قوم ولوا امورهم امراة"
وهذا الحديث ضد الواقع  فقد افلحت دول كثيرة وتقدمت ونجحت عندما تولت المراة الرئاسة
والحديث يشكك فى قدرات المراة العقلية  وحكمتها وذكائها   واستطاعتها قيادة الدولة  وفيه تحقير واهانة للمراة.

دية القتيل
دية المراة نصف دية الرجل عند القتل وفى هذا تمييز وتحقير للمراة.
والمدافعون يقولون ان فقد الرجل مصيبة اكبر من فقد المراة لان الرجل مصدر الاعالة للاسرة .
والان تعلمت المراة وعملت و تعول الاسرة فمن العدل ان تكون ديتها مساوية للرجل وليست النصف.

حديث "رايت اكثر اهل النار من النساء"
وفى هذا تمييز ضد المراة وتحقير .
واذا كان الله قد قرر سلفا ان  النساء اكثرهم من اهل النار, فما  ذنبهم ولماذا يعذبون وقد كتب ذلك عليهم حتى من قبل ا يخلقوا.

حديث"لعن الله النامصة والمتنمصة"
هنا يحرم محمد نتف شعر الحاجب للمراة بغرض تهذيبه وتجميله.
وقد سبب هذا الامر العشوائى  الغير عقلانى  تعاسة ملايين السيدات اللاتى يعانين من كثافة  شعر الحواجب  و تسبب هذا الامر فى  حرمانهن من تجميل الحاجب وتخفيف شعره.
والمراة بطبيعتها تحب ان تبدو فى احسن صورة واجمل منظر  وتبذل قصارى جهدها  لتحسين منظرها و تجميل وجهها .
فجاء هذا الامر  قاسيا عليها  منافيا طبيعتها غير مراعيا لمشاعرها .
والزوجة تتزين لتكسب ود زوجها وحبه , لان الرجال يميلون  للجمال  بطبيعتهم  وخصوصا اذا كان لها ضرات تتنافس معهن و تريد ان تكسب معركة الجمال معهن والا سينصرف زوجها عنها  اذا كانت غير جميلة .
ونتيجة هذا الامر القاسى  تتعذب النساء وتبدو حواجبهن مثل الرجال فى كثافتها و عرضها وهذا ينافى امر محمد بتحريم التشبه بالرجال.
والحجة فى ذلك عدم تغيير خلق الله وهى حجة واهية وغير عقلانية  و لماذا  لا يعتبر ازالة شعر الجسم و الابطين والعانة تغييرا لخلق الله ايضا ؟وحلق الشارب للرجال و تقصير الشعر وحلقه وصباغته و  قص الاظافر كلها تغيير لخلق الله.
واذا كان هناك تشوهات خلقية فى الاجنة  والاطفال والكبار فهى من خلق الله ولكن يجب علينا تغييرها  وتحسينها ومعالجة التشوهات .
ونفس الشيئ ينطبق على الحواجب الكثيفة فهى تعتبر من التشوهات الخلقية الواجب معالجتها.
ومحمد قال هذا الامرعفويا وبدون قصد او انه كان يعبر عن وجه نظر او راى شخصى وهو لا يشعر بمعاناة النساء و الامهن ومشاعرهن وما سيسببه هذا الحديث من  سلبيات ومشاكل لانه رجل ولا يقدر احاسيس النساء.
واعتقد ان جميع زوجاته وامائه ومن حوله من النساء من زوجات اصحابه لم يكن لهن حواجب كثيفة ولو اشتكت احداهن من هذه المشكلة لكان اباح بل امر بتهذيب شعر الحاجب وتجميله.
وبهذا ترى ان هذا الحديث يتعارض مع مصلحة المراة و احتياجاتها ,ويسبب معاناتها النفسية وتعاستها والمها مدى الحياة.

حديث "لا تسق ماءك زرع غيرك"والاية"واولات الاحمال اجلهن ان يضعن حملهن"
هنا ينهى محمد عن الزواج ومعاشرة المراة الحامل.
ويامر الاسلام المراة الحامل ان تنتظر تسعة اشهر لتضع حملها وتستطيع الزواج مرة اخرى .
وهذا تعنت و ظلم للمراة  وحرمان لها من استئناف حياتها الزوجية مع زوج جديد.
وتسعة شهور مدة طويلة  جدا تحرم المراة فيها من الجنس فى حين لا يحرم الاسلام الرجل من الجنس ولو ليوم واحد.
والمراة الحامل لا يمكن ان تحمل مرة اخرى فتنتفى بذلك حجة اختلاط الانساب.
وقد دافعوا عن الحديث فقالوا يمكن ان يحدث اختلاط الانساب اذا اجهضت المراة  واخفت اجهاضها وحملت من الزوج الجديد ثم ادعت نسبه الى الاب المتوفى لتحصل على الميراث او النفقة فى حالة الطلاق.
وهنا يتم قهر المراة بسبب طبيعتها البيلوجية فلان الطبيعة اختارتها لحمل وولادة الاطفال فهى تحرم ايضا من حقها فى الاستمتاع بالجنس بامر الدين .
وفى حالة الشك فى نسب المولود يمكن اجراء تحليل الحامض النووى دى ان ايه للتاكد من عدم كذب الام.
ومن الناحية العلمية الطبية النفسية ,وهنا اتكلم من منطلق التجربة الشخصية,ان المراة الحامل تكون فى حالة نفسية خاصة ,وهى فى اشد الحاجة للمساندة والحب  واللمسات الرقيقة الحانية فهى فى الشهور الثلاثة الاولى تعانى من الغثيان الصباحى وبعد ذلك من ثقل الجنين والقلق عليه ثم الام الطلق والولادة ولا يوجد مثل الزوج المحب الذى يشاركها ويعطف عليها ويشد من ازرها فتقضى فترة الحمل فى حالة نفسية رائعة فتكون الولادة يسيرة والجنين صحيحا.
وبهذا لا يوجد مبرر لمنع زواج المراة الحامل الا التعنت والاضطهاد والظلم للمراة.

وعندما نقارن حقوق الزوج بحقوق الزوجة فى الاسلام نجد ان حقوق الزوج على زوجته عظيمة جدا  بالمقارنة بحقوق الزوجة المتواضعة جدا وهذا مظهر من مظاهر التمييز ضد المراة والظلم لها وعدم المساواة ولماذا لم يعط الاسلام المراة نفس الحقوق المبالغ فيها واختص بها الرجل فقط؟

الاحاديث التى تبين حقوق الزوج فى الاسلام
1-لو كنت امرا احدا ان يسجد لاحد لامرت المراة ان تسجد لزوجها.
هنا يساوى محمد الزوج بالاله فى مكانته  بالنسبة  للزوجة   اى ان الزوج فى مقام الاله والزوجة فى مقام العبد   وفى هذا تعظيم كبير للزوج وتحقير واهانة للزوجة .والحياة الزوجية مشاركة وتواصل وليست علاقة بين اله وعبد.
2-ان من حقه عليها ان لو كان من فرقه الى قدمه صديد فلحسته ما وفته حقه.
فى هذا الحديث المقزز يامر محمد الزوجة ان تلحس الصديد بلسانها عن جسد زوجها المريض ومع ذلك لا توفيه حقه.
وفى هذا تحقير واهانة للمراة و اقلال من شانها وقدرها  وتعظيم غير منطقى للزوج .
3-لو رضى الله عن احدكم اصلح له دابته و امراته.
هنا يذكر محمد الزوجة مساوية للدابة  و كانها مجرد اداة  يستخدمها الرجل فى حياته لتخدمه  وهذا هو قدر المراة  ومكانتها المتدنية .
4-انظرى الى زوجك فانه جنتك ونارك .من ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة"
هنا يرهن محمد دخول المراة الجنة برضا زوجها عليها  اى ان علاقتها الخاصة بالله  ورحمته او عذابه تعتمد اعتمادا مباشرا على الزوج  فبيده وبارادته يستطيع ان يدخلها الجنة او النار  وهنا يصل الزوج الى مكانة الاله بالنسبة للزوجة .
وفى هذا الحديث اختصار للعبادة كلها فى طاعة الزوج فقط  فاذا كانت المراة لا تقيم الفرائض وترتكب المعاصى ولكنها ترضى زوجها فهى تدخل الجنة رغم ذلك .
واذا كان الزوج فاسقا  وامرها بالمعاصى فهى تطيعه وترضيه وتدخل الجنة .
وهذا يتعارض مع الحديث لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق.
5-اذا امرها اطاعته واذا نظر اليها سرته واذا غاب عنها حفظته فى نفسها وماله.
هنا يامر الاسلام المراة بالغاء عقلها وارادتها تماما وطاعة الزوج طاعة عمياء والاسلام يريد المراة كما مهملا لا قيمة له فى الحياة ولا دور لها غير تنفيذ اوامر زوجها  وطاعته وارضاؤه كشرط لدخول الجنة بصرف النظر عن رغباتها و مشاعرها.
وانا اعتقد ان الاديان جميعها بلا استثناء قامت من اجل ان ترهب المراة وتتحكم فى سلوكها الجنسى اثناء غياب زوجها فلا يوجد شيئ يمنع المراة من معاشرة غير زوجها الذى لا تحبه ولا يشبعها جنسيا اثناء غيابه الا خوفها من النار المزعومة .
6-من باتت هاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح""اذا اراد الرجل جماع زوجته اجابته ولو كانت على ظهر جمل"
يؤكد الاسلام  تاكيدا تاما على وجوب استجابة الزوجة لرغبة زوجها الجنسية فورا  مهما كانت الموانع  وبصرف النظر عن رغبتها واستعدادها النفسى  واهم شيئ ان يشبع الزوج رغبته ويقضى شهوته ويستمتع ولايهم ان تستمتع هى ايضا.
واذا رفضت  لاسباب منطقية فانها معرضة لغضب الله وعذابه ولعنة الملائكة .
ولم يذكر محمد حديثا واحدا او اية تامر الزوج  بتلبية رغبة زوجته  رغم عدم رغبته هو وذلك ارضاء لها و لاشباعها .
واعتقد ان سبب هذا الامر ان محمدا كان مبالغا فى طلبه لزوجاته مما كان يسبب نفورهن من العلاقة فقال هذا الحديث ليضمن عدم رفض اى زوجة لمعاشرته.

7-اذا صلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت زوجها دخلت من اى ابواب الجنة شاءت .
وهنا يضع محمد شرط لدخول الزوجة الجنة  ان تطيع زوجها وترضيه حتى لو كان هذا الزوج سيئ الخلق  و العشرة و يؤذيها نفسيا وبدنيا .

8-لا تمنعوا اماء الله  مساجد الله"يتناقض مع "صلاة المراة فى بيتها افضل من صلاتها فى مسجد قومها وصلاتها فى غرفتها افضل من صلاتها فى دارها "
اى ان المراة تاخذ اقصى اجر وثواب كلما كانت صلاتها فى مكان داخلى بعيد فى بيتها لتكون بعيدة عن عيون الناس .
واى امراة تريد مزيدا من الثواب ستفضل الصلاة فى البيت ولن تذهب الى المسجد .
وهكذا يحرم الاسلام المراة من الخروج حتى للصلاة.


والصورة النهائية للمراة التى  يريدها الاسلام لو طبقنا كل اوامر الاسلام ونواهيه بخصوص المراة  وقد رايت امثلة لنساء بهذا الشكل بعينى هى:
1-تجلس فى البيت ولا تخرج ابدا الا للضرورة القصوى.
2-محرومة من التعليم والعمل.
3-معتمدة اقتصاديا ونفسيا على الزوج اعتمادا كاملا ونتيجة ذلك يتحكم فيها الزوج ويذلها ويحرمها من المصروف حين يغضب منها فتضطر لمصالحته و التذلل له حتى ولو كان هو المخطئ لانها محتاجة للمال.
4-لا تمارس الرياضة فيزداد وزنها زيادة رهيبة  فيزهدها زوجها ويهجرها ويتزوج عليها ثلاثة اخريات وهى ترضى بالوضع وتصبر مضطرة لتربية اولادها ولاحتياجها المادى.
5-تظل طوال اليوم تقوم بالاعمال المنزلية وتربية الاطفال وانجاب المزيد من الاطفال  اذا تعطف عليها زوجها وقام بجماعها مرة   بل وتربية اطفال زوجها من نساء اخريات  وتسلى نفسها بمزيد من تناول الطعام والاكل بتزداد سمنة و ترهلا.
6-حياتها محصورة فى مشاكل الاولاد واعباءهم  و قد يكون عندها خادمة فتعانى من الفراغ والملل وتصاب بالاكتئاب.
7-تجلس هى لتربية الاولاد وحدها  وزوجها مشغول بالعمل وجمع المال و التمتع بالنساء و قد يتذكرها فيزورها او يهجرها وينساها فى انشغاله بالزوجات الجديدات .
8-التفاهم والتواصل الفكرى منقطع بينها وبين زوجها لانه يحمل الدكتوراة وهى ليس معها الابتدائية وهو يحتقرها لجهلها و قلة خبرتها بالحياة.
9-احساسها بالدونية الفظيعة ناحية زوجها وانها لا تساوى شيئا بجانب عظمته ونجاحه
وهذه هى الصورة البائسة القاتمة التى عليها  للمراة .


وفى الغرب اذا ضرب الرجل زوجته فانها تتصل بالبوليس ويذهب الزوج الى السجن  ليقضى عقوبته وجزاؤه على جريمته فى حق زوجته .
واذا اكتشفت خيانته مع امراة اخرى فمن حقها ان تحصل على الطلاق بالقانون وتحصل على نصف امواله وتذهب وتتزوج رجلا اخر مخلص لا يخونها.
وهذا عدل لان هذه الاموال من حق الزوجين معا لانهما جمعا هذا المال معا فى كفاح مشترك فمن العدل ان يقسم بينهما عند الطلاق .
وفى الشرع الاسلامى يرمى الزوج لزوجته ببعض المال عند الطلاق وهو الفتات من ثروته التى شقت زوجته معه لجمعها  والمحكمة تحكم لها  بالنفقة  بعد عذاب فى المقاضاة وتكون النفقة اقل القليل ولا يغنى شيئا ولا يكفى لها لاولادها فتعيش بعد الطلاق مهينة ذليلة.
حديث
النساء شقائق الرجال
المفترض فى الاشقاء المساواة فليس من المفروض ان يفضل الشقيق على شقيقه باى ميزة او فضل
ويجب ان يكون للاشقاء نفس الحقوق المتساوية.
لذلك يجب ان تمنح المراة حق التعدد مثل شقيقها الرجل .

وهذا الحديث يتناقض مع حقوق الرجل المعروفة فى الاسلام والمحرومة منها المراة مثل التعدد, والقوامة, والارتفاع درجة ,والميراث, والشهادة, والحجاب ,و التاديب, والطاعة وغيرها من عشرات الحقوق التى تنفى المساواة المفروضة بين الاشقاء.

هناك 5 تعليقات:

  1. لا استطاع ان اصفك غير انك شجاعه

    ردحذف
  2. انسانه غير عاقله انسانه مجنونه ومتخلفه حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. لم تنطق إلا عن عقل ومنطق، تسلم إديكِ دكتورة ..

    ردحذف
  4. التوازن بين العقل و العاطفة هو الطرق الأكثر أمان والمسلمين إذا لم
    يضعوا عقائدهم تحت الأنوار الكاشفة و تمييز الصالح و الطالح فإن غيرهم
    سيقوم بالمهمة.

    ردحذف
  5. زي الفل بس العلم بيقول ان العقل ما هوا الا محلل بيانات والقلب هوا المفكر الحقيقي وده اتثبت من 1430 سنه فى سوره الحج ؟؟؟ والعلم قال ان فى تناثر من كوكب منفجر متوجه لى الارض ولو ارتطم بل ارض هتنفجر الارض وهتلف بلعكس وده انذكر بردو فى وصف يوم القيامه ؟؟؟؟ والعلم قال ان سرعه النور اسرع من سرعه الصوت وده تحليل مبسط لتكوين خلق الملايكه الى هيا مخلوقه من نور (الاشعه فوق البنفسجيه) والجن المخلوق من نار ( اشعه تحت الحمراء)اولا ازاى مفيش جبريل وانتى مؤمنه ب العلم ؟؟؟؟ ودا اكبر دليل على وجود المخلوقين ب( العلم) واكد ووضح لى الملايكه اقوه من الجن زى م اتذكر فى القراءن لان ببساطه لو انتى بطيئه جدأ وبتحاربي حد سريع جدأ اكيد هوا هيغلبك والعلم قال حجات كتييييييييييييييييير جدا تتابق القراءن والسنه وانتى سبتى الحجات الحقيقيه الصح ومسكتى فى تحليلي انتى الشخسي (النفسي) وامنتى بيه وصدقتي ونفسك الناس تصدقه بس الحقيه ان ده امانيكي الى صادره من النفس البشريه عشان تحسسي نفسك انك مش وحشه لمه تخلعي النقاب وتعملى اى حاجه تحت رايه العقل والعلم وترادي غرورك الى ميقدرش يتقبل ان الاسلام صارم على الخطأ وانتى عايزه تعيشي براحتك من غير نقاب

    ردحذف